عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - وزيرالصحة يجند71 ألف لشن حربا واسعة للوقاية من مرض الكوليرا من بيت الى بيت تحت شعار الوقاية قبل العلاج اقرا التفاصيل

- وزيرالصحة يجند71 ألف لشن حربا واسعة للوقاية من مرض الكوليرا من بيت الى بيت تحت شعار الوقاية قبل العلاج اقرا التفاصيل
الثلاثاء, 01-أغسطس-2017
اوراق برس والتثقيف الصحي من صنعاء -

تستعد وزارة الصحة العامة والسكان بقيادة وزيرالصحة  الدكتور محمد بن حفيظ وعدد من المنظمات المحالية  لشن حربا واسعة النطاق ضد مرض الكوليرا جيش لها نحو 71 ألف  يمني من العاملين في مجال الصحة والمدرسين والمتطوعين لإطلاق الحملة الوطنية للتوعية والاصحاح البيئي للسيطرة على وباء الكوليرا المزمع تنفيذها في عموم محافظات الجمهورية خلال الايام القليلة القادمة تحت شعار الوقاية خير من العلاج..


ووفق رصد موقع اوراق برس فان الحملة التي وصفت بالحرب الشاملة ضد المرض عن طريق الحذر قبل المرض ،جاءت تزامن مع حملة لعلاج المرض والحد من انتشاره ، واكتشاف ان الاعتماد على علاج المرضى لايكفي، كون هناك حالات  تزداد بسب الجهل في الوقاية من المرض ، اضافة الى ان هناك تجار سوق سوداء يبعون العلاج ويحرمون مجانيته.


 وكان رئيس تحرير صحيفة الاوراق وموقع اوراق برس الزميل طاهر حزام قد اصيب بالكوليرا، نتيجة عدم الوقاية منه اثناء تنقله في محافظة صنعاء..ليكون اول صحافي يمني يصاب بالمرض، قبل ان يشفى ويكتشف ان العلاج  المجاني ييباع من قبل نافذين، وان الوقاية قد تقلل من تزايد انتشار المرض  افضل  من تدفق علاجات قد لايستفيد المرضى من مجانيتها.


ويجاول بعض الفاسدين من افشال الحملة بسبب عدم تمكنهم من خداع  الجانب الصحي العالمي  الذي  اتفق على اهمية العلاج قبل الوقية 


  وأوضح بيان صادر عن وزارة  الصجة أن الحملة تأتي  في اطار التدخلات المدروسة للسيطرة على وباء الكوليرا من خلال رفع مستوى الوعي حول مختلف الاسباب التي تساهم في انتشار الوباء وكيفية الوقاية منه ومنها اهمية النظافة العامة ونظافة المياة .  وأشار البيان إلى أن الحملة تستهدف اشراك المجتمع وتحفيزة  للحفاظ على نظافة البيئة المحيطة به وتغير السلوكيات غير الصحية التي تساهم وتساعد في انتشار الوباء ، حيث تتضمن الحملة إلى جانب التوعية توزيع مواد الوقاية كالصابون الى كل منزل وكذلك محلول الارواء والزنك اللذان يعتبران العلاج الاسعافي الاول للحفاظ  على حياة المصابين بالكوليرا


.ولفت البيان إلى أن الحملة تتضمن ايضا تقييم ومسح ومعرفة جميع مصادر المياة في المديريات عالية الخطورة والبالغة 98 مديرية لاتخاذ الاجراءات والمعالجات اللازمة لتنقيتها وتعقيمها وحفظها من التلوث بمشاركة فريق فني من قبل وزارة المياة والبيئة. 


كما تتضمن الحملة مشاركة ستة آلاف و 660 خطيب ومرشد ديني من كافة المديريات في اعمال التوعية وحشد الجهود الشعبية والمواطنين في تلك المديريات للإسهام في مكافحة الوباء والحفاظ على نظافة المديريات والأحياء والقرى . 


كما سيشارك في تنفيذ الحملة قرابة 71 الف من العاملين الصحيين والمدرسين والمتطوعين واعضاء من المجالس المحلية في المحافظات والمديريات والمكاتب التنفيذية، حيث ستدار من قبل فريق ادارة في كل محافظة يتكون من الجهات المعنية في الصحة والمياة والبيئة والاوقاف والاعلام والتربية والسلطات المحلية . 


 وأشادت الوزارة في بيانها بكافة الجهات المعنية والقطاع المختلفة لجهودها في مكافحة وباء الكوليرا ، الإ انها في نفس الوقت تعرب عن استغرابها للأكاذيب التي يروج  لها البعض ويحاولون فيها الإساءة والتقليل من حجم الاعمال الوطنية والتدخلات الصحية التي تنفذها الوزارة للسيطرة على وباء الكوليرا والذي حصد الاف من ارواح اليمنيين وانتشر في جميع محافظات الجمهورية ووصل الى 295 مديرية وبات خطرا يهدد حياة كل اليمنين  واصبح يمثل اكبر وباء على مستوى العالم. 


وأكدت أنه في الوقت الذي تسعى فيه الوزارة لمواجة الوباء والسيطرة عليه وحشد كافة الجهود الوطنية والدولية لذلك يدأب اصحاب المصالح الشخصية الضيقة الى تسييس الأعمال  الانسانية الصحية ويستخدمها لخدمة اغراض شخصية وسياسية متجاهلا المعاناة المرة والصعبة التي يعيشها شعبنا نتيجة العدوان والحصار الجائر والتي افضت الى انتشار كثير من الامراض والاؤبئة اشدها انتشار وتوسع وباء الكوليرا الذي  تجاوزت اجمالي الاصابات به 400 الف اصابة .


ووزارة الصحة تؤكد بان محاولات التشكيك التي ينشرها البعض حول الحملة التي تمثل تدخل استراتيجي شامل ومدروس ،الا ان تلك المحاولات لن تثنيها عن القيام بواجبها الوطني والدستوري في رفع المعاناة والضرر عن الشعب الصابر وستسعى بكل ما لديها من امكانيات للسيطرة على وباء الكوليرا وغيره من الاؤبئة والامراض . 


 كما تستغرب الوزارة فاحة الاكاذيب والتزوير للحقائق التي تختلقها تلك الشخصيات التي فقدت مصالحها الشخصية حول تكاليف تنفيذ الحملة دون اي خجل وتتحدث عن ارقام غير صحيحة تصل الى اكثر من ثلاثة اضعاف للتكلفة الحقيقية لتنفيذ الحملة  في محاولة للتأثير على البسطاء وافشال الحملة دون اي اعتبار لمصالح الوطن والمواطنيين. ففي الوقت الذي يتطلبه مواجهة الاوضاع المأساوية والصحية الصعبة التي يعاني منها اليمن  نتيجة للعدوان من حشد وتوحيد الجهود لتعزيز الصمود والتخفيف من تلك المعاناة يأتي مثل هؤلاء الاشخاص ويعملون على تشتيت تلك الجهود الوطنية والتشكيك فيها ويختلقون الاكاذيب والمبررات غير الصحيحة .


ونبهت وزارة الصحة العامة والسكان مما تروج لها تلك الشخصيات من شائعات واكاذيب وتوضح بان حملة التوعية الوطنية والاصحاح التي ستنفذ خلال الاسبوع القادم تاتي في اطار التدخلات المدروسة للسيطرة على وباء الكوليرا من خلال رفع مستوى الوعي حول مختلف الاسباب التي تساهم في انتشار الوباء وكيفية الوقاية منه .


  وأشارت الوزارة إلى أن  حملة التوعية والاصحاح ليست النشاط او التدخل الوحيد الذي ستنفذه الوزارة للسيطرة على وباء الكوليرا وانما هناك العديد من التدخلات والانشطة الجاري تنفيذها تتمثل في التوسع المستمر في فتح مراكز للعلاج والارواء في كل المديريات وكذا تدريب العاملين الصحيين على  الاستجابة والطوارئ لمواجهة الوباء وكذا توفير الادوية والمحاليل والمستلزمات اللازمة لمعالجة حالات الاصابة بالاسهالات المائية الحادة .  وثمنت وزارة الصحة جهود جميع العاملين في القطاع الصحي على صمودهم وتفانيهم في اداء واجبه الانساني تجاه شعبهم ووطنهم واستمرارهم في تقديم الخدمات الصحية الانسانية السامية في ظل الظروف الصعبة والاوضاع العصيبة التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والحصار.

عدد مرات القراءة:1354

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية