بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - طالب عضو مؤتمر الحوار الوطني وعضو الهيئة العليا للتجمع اليمني  للإصلاح  الشيخ حمود هاشم الذارحي  بهيكله علماء اليمن  بصورة طوعيه وليس بتدخل رسمي 
وشدد على ضرورة ان يجتمع علماء اليمن  مع بعضهم البعض   وينشأوا  كيان موحد

- طالب عضو مؤتمر الحوار الوطني وعضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح الشيخ حمود هاشم الذارحي بهيكله علماء اليمن بصورة طوعيه وليس بتدخل رسمي وشدد على ضرورة ان يجتمع علماء اليمن مع بعضهم البعض وينشأوا كيان موحد
الجمعة, 21-يونيو-2013
حاوره /أنورحيدر -

طالب عضو مؤتمر الحوار الوطني وعضو الهيئة العليا للتجمع اليمني  للإصلاح  الشيخ حمود هاشم الذارحي  بهيكله علماء اليمن  بصورة طوعيه وليس بتدخل رسمي
وشدد على ضرورة ان يجتمع علماء اليمن  مع بعضهم البعض   وينشأوا  كيان موحد
وتوقع حمود الذارحي تحول اليمن من النظام الرئاسي الى النظام البرلماني  خلال الفترة القادمة وقال عندما يتم التحول الى النظام البرلماني   سنكون في دولة مؤسسات ولن تعود الامور مربوطة بالرئيس  .
وحول التسوية السياسية أكد الذارحي أن الحكمة اليمانية تجلت في كل الاطراف وقال ان المعارضة تنازلت  عن ان تكون ثورة ساحقه ماحقه  والنظام تنازل رغم ان شعبيته اكثر من شعبية بشار الاسد  .
وقال ان احسن  الاشخاص الذين هم النظام السابق  في هذه الفترة  فأيدينا مع ايديهم لبناء يمن جديد  وان اسأوا وظلوا يتشيطون  ويلعبوا بالأوراق و يثيروا المشاكل  فالكلام سيكون ثاني   
وحول القومية وشعاراتها بين  الشيخ حمود ان القومية  انتهت وهي عبارة عن دكاكين  اغلقت وأن الاحداث  الاخيرة جاءت  وجعلت القومي واليساري والاسلامي  في خندق واحد  مدللا على ذلك بتجربة اللقاء المشترك في اليمن  الى حصيلة الحوار :-

*الحصانة متبادلة للكل  ولكل ما جرى في 2011 وليست لعلي عبدالله صالح .
*علي عبدالله صالح تجمل في تسليم السلطة وتعقل  ولم ينجر الى الصراع  
*علي عبدالله  محترف في العلاقات
*انا مع لقب الرئيس السابق لعلي عبدالله  الذي يتناسب مع الحل الذي جاء باقل كلفه وكلما جئنا  بالألفاظ التي تجبر الخواطر هو الاولى
الذارحي : يطالب بهيكله علماء اليمن  بصورة طوعيه وليس بتدخل رسمي

حاوره /أنور حيدر
* هل هناك مؤشرات ايجابيه  تشير الى خروج مؤتمر الحوار بنتائج طيبه ؟
عندي امل كبير  في ان يخرج مؤتمر الحوار بمخرجات طيبه وقد قطعنا مشوار لا بأس به  وستكون  الامور بخير فيما تبقى من فترة الحوار لا سيما ونحن نحظى بدعم شعبي واقليمي وعالمي  .
*لماذا دول الاقليم ودول العالم مهتمة بدعم الحوار ؟
قيض الله لنا هذا الدعم ليس لسواد عيوننا  وانما لمصالحهم وخشية منهم في  تشظي اليمن  
*حسب وجهة نظرك هل مؤتمر الحوار تحت رعاية أو رقابة  دول الاقليم والدول العشر ؟
سميها رعاية سميها رقابه  فهؤلاء تجمعوا انطلاقا من الحرص على وحدة اليمن  وعلى مخرجات الحوار وانجاحه  ولا يهمنا مسألة رعاية أو رقابه  كلا الامرين نسميه تسخير من الله  وليس ان يفرض علينا ما يريدوه لان الشعب اليمني لا يقبل الاملاء وانما يقبل الدعم والمساندة  ويقابل بالمعروف  ولن يرضخ بان تكون عليه وصايه في افكاره و مخرجاته  والاشاعات  التي  تشاع هنا وهناك والتي تقول  ان نتائج الحوار مطبوخه  هذا غير كلام صحيح  فالخبراء الذين جاءوا الينا يسردوا لنا تجارب عدد من الدول ويقولوا التجربة كذا في دولة كذا  استفيدوا منها  فلا توجد أي املاءات  علينا .
*ما الخلاصات التي وصل اليها فريق استقلالية الهيئات والذي انت عضو فيه ؟
ان توجد هيئات مستقله ماليا واداريا  وفنيا  ليكون لها الفاعلية سواء اجهزة الرقابة  او اللجنه العليا للانتخابات او الخدمه المدنيه  او الاوقاف فاذا وجدت لها استقلاليه  وابتعدت عنها سلطة الحكومه  ستبدع  .
*أنت عضو في مجموعة الاوقاف والزكاة والافتاء  فريق استقلالية الهيئات  ما الخلاصات التي وصلتم اليها حول موضوع الزكاة ؟
الزكاة في اليمن تصرف بطريقه غير صحيحه وكأنها متروكه  للأمزجة أي عباره عن جبايه  ولا  تصرف في مصارفها الصحيحة  ونحن استفدنا من تجارب بعض الدول كالكويت والسودان  اللتان قفزتا  قفزات  طيبه  في هذ الاطار ولهذا طرحنا انشاء هيئة مستقله للزكاة  يكون موجود على رأسها ناس تتوفر فيهم  الثقة ويشعر المزكي ان الادارة القائمه على الهيئه محل ثقه  فاقترحنا 20% من العلماء  المعتبرين الثقات و20%  من كبار المزكين  و20% من المشايخ والاعيان الذين لهم عماله  ويتابعوها و20% من الاكاديميين والجامعيين  في المجال الاقتصادي والاستثماري و20% من موظفين الدوله  عندما توجد هذه التشكيلة في المجلس الاعلى  للزكاه ثم في المحافظات ومن  ثم في المديريات سيكون للزكاه دور كبير في محاربة الفقر والبطاله   وهؤلاء مخولين بان يأخذوها من كل اغنياء كل محافظه  ويردوها على فقرائها فان كان هناك فقير قوي  تعطى له  مزرعة او قارب صيد   ونجعله العام القادم من المزكين وندخل معه في شراكه  لكن العاجز أو أصحاب العاهات هؤلاء لا يعطو ا مشاريع  وانما تعطى لهم مبالغ ماليه  ليعيشوا بها  فاذا اعطيت  الادارة حقها وقفزت الزكاه من عند الذرة والشعير  والبر الى النفط والغاز وما اخرجت  الارض  فلن يبقى أي متسول في الجولات  ولن يتبقى متزاحمين  على الحدود يتلقوا  الاهانات  وبعدها سنقول للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي  الى اللقاء  في موعد نقرضكم فيه  مثل ما فعلت تركيا  قبل الثورة  فاذا وجدت الادارة الصحيحه  للزكاه  ستكون مخرجاتها عاليه .
*لكن مشكلة اليمن على مدى سنوات متعاقبه الادارة  والارادة ؟ الا تشاطرني الرأي ؟
هذه  حقيقه   فتبدأ الإرادة اولا  واذا توفرت الإرادة شيء اساس  والله علق نجاح الامور  بإرادة المصلحين  فاذا توفرت الإرادة واحسنت الإدارة  نجحت الامور .
*منذ انطلاق الثورة الشبابية الشعبية كنتم معارضين للتسوية السياسية والمبادرة الخليجية  لكنكم في النهاية وقعتم على المبادرة ومنحتم علي عبدالله  حصانه ؟وخاصة انتم في حزب الاصلاح ؟
موقف  الاصلاح هو من موقف المشترك  ومن موقف التشاور الوطني وايضا من موقف المجلس الوطني  المسألة لا تعني  الاصلاح  بمفرده فتكتل المعارضة بالكامل في المجلس الوطني  قبل على مضد المبادرة .  
*ولماذا قبلتموها على مضد ؟
لكي تخرج اليمن باقل كلفه  لأننا نعرف أن غير هذا المخرج ستكون التكلفة كبيره .
*هناك من يطرح بان ما قام به  علي عبدالله صالح  من خطوات تسليم السلطة يحسب له باعتباره جنب اليمن الحرب والدمار ؟ ما تعليقك ؟
تجلت الحكمة اليمانية  من الكل وكل واحد تنازل  فالمعارضة تنازلت  ان تكون ثورة ساحقه ماحقه  والنظام تنازل رغم ان شعبيته اكثر من بشار الاسد  الذي يعيش في ابراج عاجيه اما علي عبدالله  عنده  احتراف في العلاقات لكن فضل من الله عزوجل ان  اوصل علي عبدالله  الى قناعه بهذا الوجه او بالثاني  انه اقتنع وسلم السلطة
*رغم ان علي عبدالله كان في البداية يرفض تسليم السلطه حتى عندما زاره الشيخ عبدالمجيد الزنداني قال له انه لن يسلم السلطه ولو سالت الدماء الى الركب ؟ فلماذا اقتنع بعدها وسلم السلطة ؟
 جاءت ظروف اجبرته  على هذا وهذا من تيسير الله عز وجل  وعندما تقارنه  ببشار ومعمر القذافي تجد انه  تجمل فيها والحق يقال انه تعقل  ولم ينجر الى الصراع  وفي النهاية كان في تنازل متبادل من الطرفين .
*يلاحظ ان هناك تباين بين اعلام المشترك وقادة المشترك فهناك من يطلق لقب الرئيس المخلوع لعلي عبدالله وهناك من يطلق عليه الرئيس السابق  انت مع أي لقب ولماذا هذا التباين ؟
انا مع لقب الرئيس السابق الذي يتناسب مع الحل الذي جاء باقل كلفه وكلما جئنا  بالألفاظ التي تجبر الخواطر افضل  .
*لكن اعلامكم يطلق عليه الرئيس المخلوع ؟
ليس كل اعلام الاصلاح  وكل واحد له نظرته  أقصد اذكروا محاسن مواتكم فاذا كان هذا في حق الميت  ما بالك  بالذي لا زال حي  كلما اخترنا محاسن الاخلاق  كان افضل .
*هل ترى ان المبادرة الخليجية قطعت شوطا كبيرا ؟
قطعت مشوار لا بأس به  ويظهر انها مضت بطريقه تعثرت فيها بعض الجوانب ولكن تأتي  جوانب  تغطي جوانب النقص التي حدثت  مثل هيكلة الجيش وتوزيع المناطق العسكرية ومؤتمر الحوار ولا شك ان غالبية بنود المبادرة تحققت  .
*لكن هناك من يطرح بان هيكلة الجيش لم تأتي بجديد ولم تكن بالمستوى المطلوب ؟ ما رأيك ؟
انا مع اعادة الهيكلة على اسس وطنيه شامله  وانا مع الترتيب الذي يجري حاليا للجيش وتقسيم المناطق العسكرية  ونزع صفة التمايز بين الوحدات فالان ما يحدث هو باتجاه  اعادة البناء على اسس  جديدة بعيده عن الأسرية والحزبية  وليكن الجيش وطنيا بحق  
*لكن اغلب الوجوه التي تم تعينها في الجيش هي نفس الوجوه التي كانت في النظام السابق ؟
 في وجوه جديده ولا زلنا الان في فترة انتقاليه  ولا بد من مراعاة بعض الجوانب والتوازنات  حتى تنتهي  الفترة الانتقالية وحتى تنتهي الفرق الخاصة   باعادة الهيكله  وتسير في ضوء المعايير المتفق عليها واخيرا في هذه الحاله  بيحكمها  معيار الكفاءة والاقدميه  ومعايير موضوعيه تنطبق على الجميع .
*كنتم في اللقاء المشترك  ترفضون  دخول الحوار الوطني في ظل  وجود اشخاص متهمين  بقتل الشباب  ولكنكم فيما بعد دخلتم الحوار ؟لماذا هذا التناقض في مواقفكم ؟
كان المطروح ان يدخل اشخاص من اقارب الرئيس السابق  في الحوار ولم نقصد اشخاص اخرين
*لكنكم في اللقاء المشترك كنتم تقصدوا من خلال تصريحاتكم اشخاص غير اقارب علي عبدالله ؟
 لم نطرح هذا الكلام قد يكون هذا موقف شخص اعلامي  ولا يؤاخذ عليه الجميع  فنحن الان في مرحله نتفق فيها على وضع اسس لبناء يمن جديد  وبعد ذلك من احسن فيما بقي  غفر الله ما مضى ومن اساء فيما بقي  وظل يقطع الكهرباء ويفجر أنابيب النفط   ويلعب ويغتال هذا وهذا ويبعد هذا  قد يؤاخذه الله بما مضي وبما بقي  فان احسنوا في هذه الفترة  فايدينا مع ايديهم لبناء يمن جديد  و معهم حصانه وسيأتي قانون العدالة  وينهي  ما بقي  وان اسأوا وظلوا يتشيطون  ويلعبوا بالأوراق و يثير لنا هذا يهجم على مؤسسات  الدوله ويحرك  الحراك المسلح  المدعوم من ايران ويقتل الناس والضباط  فالكلام سيكون ثاني   .
* خلال الشهر الحالي تم توجيه طلب لعلي عبدالله صالح للحضور الى المحكمة على ذمة ما حصل في 2011  بهدف الضغط  عليه بعدم الاعتراض  على اخراج شباب الثوره المسجونين  هل هذا الكلام  صحيح ؟
العداله يجب ان  تأخذ مجراها كيف هو معه حصانه وشباب الثورة بدون حصانه  ويبقوا في السجن سنتين ونصف  ولا في تهمه حولهم   
*لكن علي عبدالله لديه حصانه ؟
حصانه متبادلة للكل  ولكل ما جرى في 2011 .
*لكن بحسب ما يطرحه  حزب المؤتمر بان الحصانة لعلي عبدالله وكل من حكم معه ؟ وليس للمعارضة ؟
 الحصانة له وللمعارضة وقانون العدالة الانتقالية سينهي ما بقي  فالحصانة تعالج الاحداث كلها اما ان يزج بشباب الثورة في السجون  والطرف الثاني  في قمة السعادة  ويتجول في أي مكان  ويفتعل المشاكل فهذا شيء لا يعقل .
*يعني ممكن في أي يوم تطلبوا علي عبدالله عبر المحكمة وفي النهايه حصانته هذه لن  تنفعه ؟
لا شك وقرارات مجلس الامن تؤيد هذا  ولا تحصن من اجرم .
*في اعتقادك من يغذي اعمال التخريب  في الكهرباء والنفط والانترنت ؟
قد تكون الاداة قبائل لضرب الكهرباء  او اشخاص مرتزقه  لكن من لا يريد نجاح الحوار وخروج اليمن  بصورة طيبه  هذا هو المستفيد من هذه الاحداث  وعلى الدولة ان تستخدم حقها  وعليها انشاء محكمه مستعجله ومحاكمة هؤلاء المجرمين  وتنفذ فيهم حكم الله  ولا اعلم ما هي حسابات الدوله في عدم محاكمة هؤلاء  وتضييق الخناق عليهم  فهل لها حسابات بالا تدخل في صراع مع القبائل  لكن بالعكس لو استدعوا القبائل وخاطبوهم بالقول حددوا موقفكم من هؤلاء  يا اخذتم على ايديهم او تبرأتم منهم  والا اعتبرناكم مشاركين في الجريمة .
*باعتبارك عضو في هيئة علماء اليمن ما تفسيرك لعدم اشراك علماء الهيئة في الحوار  ؟
انا امثل الاصلاح في مؤتمر الحوار  واسأل الاخ الرئيس  كان يلزم ان يشرك  العلماء
*هل مورست ضغوط على  الرئيس بعدم اشراك هيئة علماء اليمن ؟
بلغني ان الرئيس  طلب من الشيخ عبد المجيد رفع   30 اسم  وسيختار منهم خمسه  فلو قال الرئيس  للشيخ اعطيني خمسه   اسماء  افضل من أن يقول له اعطيني ثلاثين اسما  وانا بختار  فالشيخ عبد المجيد رفض هذا
*ماذا عن هيئة الفضيلة التي اعلنت عنها إبان حكم علي عبدالله وهل صحيح ان هذه الهيئة شبيهه  بهيئة الامر بالمعرف والنهي عن المنكر الموجودة في السعودية ؟
هيئة الفضيلة دعا لها كل عضو في هيئة علماء اليمن وليس انا  لوحدي  وكان هدفها محاربة الرذيلة  والناس فهموا  انها على غرار  هيئة  الامر بالمعروف الموجودة بالسعوديه  فهذا الكلام  غيرصحيح وكان هدف الهيئة مواجهة الرذيلة  المنظمة  فكانت الدعارة تستورد رسميا  ويروج لها رسميا ويصرح لها رسميا  وتسوق رسميا وهنا الخطورة
*لماذا توقفت الهيئة ؟
لم تتوقف الهيئة وكانت هناك حمله ظالمه ضدها  وبعدها توقفت الامور عند حدها في تلك الفتره ودخلنا بعدها في ثورة هي الان بتصحح الوضع  في مختلف المجالات
*في حال عودة الرذيلة  هل ستعود الهيئة لمباشرة  عملها ؟
وان عدتم عدنا  لكن ما اتصور ان يعود تبني فساد اخلاقي بصورة رسميه  .
*تعدد كيانات العلماء تؤدي الى وجود فتاوى ترضي كل طرف كيف يمكن عمل رابط مشترك يجمع  هيئة علماء  اليمن  وجمعية علماء  اليمن ؟
نحن بحاجه الى اعادة هيكله  لعلماء اليمن  بصورة طوعيه وليس بتدخل رسمي  وارى ان يجتمع علماء اليمن  مع بعضهم البعض   وينشأوا  كيان موحد سواء جمعية علماء اليمن او هيئة علماء اليمن  او رابطه  علماء اليمن التي أنشأها الشيعة    فنريد ان تتوحد الكلمة  وهذا ما نأمله في المستقبل
*على ذكر الشيعة هل لقاؤكم مع الحوثيين  في مؤتمر الحوار أذاب كل المشاكل بينكم وبينهم ؟
لا توجد أي مشكله لنا  نحن في الاصلاح  مع الحوثين  لكن  النظام السابق حاول يجرجرنا  الى ان نتواجه  معهم من اجل ياتي هو في دور المصلح لكن نحن فوتنا التوجه  هذا على النظام   فكنا نستنكر على  النظام  معالجة الامور بالقوة  ونستنكر على الحوثي  رفع السلاح في وجه الدولة  
*الا يمكن ان يشكل الحوثي  قوة ضاربه  في المستقبل مثل حزب الله ؟
 لا  حزب الله بدأ في لبنان  بطرق اخرى  اما يمن الايمان فسكانها أنهوا تقبيل الركب  والخضوع للتمايز  والحوثيين هم الان في الحوار وعليهم ان يقبلوا بدوله مدنيه  ومواطنه متساوية وبإعادة الاعمار وازالة الضرر ويسمحوا للنازحين بالعودة  وعلى الدولة بسط نفوذها
*لكن الدولة غير قادرة على بسط نفوذها ؟
ستبسط الدولة  نفوذها  لان حرب القبيلي على الدولة محال    
*أفهم من كلامك ان الحوثيين لا يشكلوا خطر على اليمن ؟
يشكلوا  إثارة  ولن يضروكم الا أذى  ونأمل من عقلاؤهم  ان يتحولوا الى حزب سياسي   .
*هناك من يطرح بان عبدالملك الحوثي  من صنيعة الاصلاح وهو خريج من  المعاهد العلميه التابعه لحزب الاصلاح  ؟
عبدالملك لم يدرس لدينا وانما يمكن اخوه حسين
*اكد لي بعض السلفيين ان عبدالملك خريج معاهد علميه ؟
نحن عملنا معاهد علميه  في صعده ايام احمد الغشمي  واخذنا علماء المذهب الزيدي  وادخلنا كتب السنه  جنب المذهب  وادخلنا عدة كتب لهم  كان الهدف اخراجهم من الاطار الضيق  المتمثل بالتعصب المذهبي الى اطار اوسع
*لكنهم  في النهاية شذ وا عنكم ؟
لم يشذ وا علينا وانما تأمروا على المعاهد  والغوها
*الان ممكن نصل الى قناعه بان عبدالملك  الحوثي ليس من صنيعة الاصلاح ؟
هو صنيعة نفسه ولا تزر وازرة وزر اخرى  نحن اردنا ان نخفف من غلو التعصب  في صعده  ولكن جاءت رياح الثورة الايرانيه  وتأثر الحوثيين بها وتنكروا للمذ هب الزيدي  وعلماء الزيديه لهم فتوى في هذا الجانب .
*هل ترى بان علي عبدالله صالح  نجح في سياسية اللعب على المتناقضات ؟
لا  وبالمثل الشعبي أخر المحنش للحنش  
*استخدمكم انتم في الاصلاح ورقه في عام 94 ؟
هذه انتبهنا لها في وقت مبكر  والتقينا مع الاشتراكي منذ عام 93
*يعني الان ما بتكفروا الحزب الاشتراكي ؟
 لم نكفرهم  وهذا الكلام من دعاية الطرف الاخر الذي كان يريد ان يجعله كافر الى ان تقوم الساعة   فعلي صالح عباد بنى جامع  وجاء الطرف الاخر  هدمه اذا من هو الكافر فالان  التقينا  نحن والاشتراكيين على مبادىء وانطلقنا من الاسلام   عقيدة وشريعه  وبالتالي انتهت مشكلة تعدد المناهج  واصبحت الان تعددية  البرامج  
*لكن لايزال طرف في الاصلاح يرفض تحالفكم مع الحزب الاشتراكي ؟
طرح موضوع اللقاء المشترك من الشيخ عبد المجيد الزنداني  و الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر و محمد اليدومي ومحمد قحطان و الكل اجمعوا على هذا
*هل انت مع شعارات القوميه ؟
قد انتهت هذه فهي عبارة عن دكاكين  اغلقت وجاءت الاحداث  وجعلت القومي واليساري والاسلامي  في خندق واحد  ولا ادل  على ذلك من تجربة اللقاء المشترك في اليمن  فهي  تجربه فريدة للعالم العربي والاسلامي  
*هل لا زالت شعبية الاصلاح كما هي رغم المطبات التي وقع فيها المبادرة الخليجيه و قانون الحصانه ؟
سيعلمون غد من  هو الكذاب الاشر  والناس يعرفوا ان الاصلاح قاد الامور  مع المشترك الى افضل حل وباقل كلفه  وتتحقق الان اهداف الثورة هدف بعد هدف  وشباب الساحات راضين عن هذا الوضع وبعد  خروج مؤتمر الحوار سيعرف الناس  ان مواقف الاصلاح والمشترك كانت صائبه  لا سيما وانه  تحقق لاول مرة في التاريخ بعد الخلافه الراشده بان يسهم الشعب في صنع قراره   
*هل انت مع اقامة  الانتخابات الرئاسيه في موعدها ؟ام مع التمديد؟
نعم واذا مضت الامور وفق جدولها الزمني  ستجرى الانتخابات  بدلا عن التمديد ولا اتصور ان  يحدث  التمديد  وانما قد يحدث ان يتحول الموضوع الى نظام برلماني  وبالتالي  سنكون في دولة مؤسسات ولن تعود الامور مربوطة بالرئيس  .

عدد مرات القراءة:1299

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية