بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - أحالت نيابة أمن الدولة في الإمارات العربية المتحدة 30 متهماً مصرياً وإماراتياً على المحكمة، أسفرت التحقيقات عن حصولهم على أموال من التنظيم الدولي لـ «الإخوان المسلمين» في مصر، والذي سبق توقيف 13 من أعضائه بتهمة التخطيط للاستيلاء على الحكم.

- أحالت نيابة أمن الدولة في الإمارات العربية المتحدة 30 متهماً مصرياً وإماراتياً على المحكمة، أسفرت التحقيقات عن حصولهم على أموال من التنظيم الدولي لـ «الإخوان المسلمين» في مصر، والذي سبق توقيف 13 من أعضائه بتهمة التخطيط للاستيلاء على الحكم.
الجمعة, 21-يونيو-2013
الحياة :أبو ظبي - شفيق الأسدي؛ القاهرة - جيهان الحسيني -

أحالت نيابة أمن الدولة في الإمارات العربية المتحدة 30 متهماً مصرياً وإماراتياً على المحكمة، أسفرت التحقيقات عن حصولهم على أموال من التنظيم الدولي لـ «الإخوان المسلمين» في مصر، والذي سبق توقيف 13 من أعضائه بتهمة التخطيط للاستيلاء على الحكم.



وأكد النائب العام في محكمة أمن الدولة راشد الضنحاني أن إحالة المتهمين على المحكمة الاتحادية العليا «جاء بعدما أثبتت التحقيقات أن بعضهم أنشأ وأسس وأدار فرعاً لتنظيم ذي صفة دولية هو فرع للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين في مصر، من دون ترخيص من الجهة المختصة في الدولة ولتسيير أعمال هذا الفرع وتحقيق أغراضه».



وأضاف الضنحاني في بيان، وزعته «وكالة أنباء الإمارات» الرسمية أمس أن «المتهمين شكلوا هيكلاً إدارياً تضمن بنيانه ما يكفل استقطاب أعضاء جدد للتنظيم والمحافظة على كيانه وأفراده داخل الدولة وتحقيق استمرار ولائهم للتنظيم الرئيسي». وذكر أن «المتهمين عملوا على دعم التنظيم مالياً وجمعوا لذلك تبرعات وزكاة واشتراكات بغير ترخيص من الجهة المختصة في الدولة. كما حصلوا على دعم مالي من التنظيم السري الذي سعى للاستيلاء على الحكم في الدولة والسابق ضبطه ومحاكمة أعضائه في قضية التنظيم السري».



ولفت إلى أنهم «شكلوا بهدف تحقيق الحفاظ على ارتباط الفرع بالتنظيم - الأم لجنة إعلامية تقوم على جمع الأخبار، لاسيما عن بلد التنظيم الرئيس وطباعتها وتوزيعها على لجان فرعية شكلوها لتثقيف الأسر التنظيمية وإمدادها بالأخبار. ويشرف عليها ما أسموه المكتب الإداري العام». كما أن «المتهمين نشروا وأذاعوا وثائق وصوراً وخرائط محظور نشرها وإذاعتها بخاصة بإحدى الدوائر الحكومية للدولة بعد أن توصلوا إلى اختلاس وحدة تخزين خارجية (فلاش ميموري) تخص أحد الأجهزة الحكومية للدولة فيها معلومات عن التنظيم السري الذي استهدف الاستيلاء على الحكم وصور فوتوغرافية لأعضائه وأسماؤهم ورسومات توضيحية لمبنى الجهاز الحكومي وبعض جوانب عمل ذلك الجهاز وأذاعوها وعرضوا محتواها وناقشوها في ما بينهم في اجتماع سري. وقد علم بعضهم بوقوع تلك الجرائم ولم يبادر بإبلاغ السلطات المختصة».



ووعدت أبو ظبي بتقديم أعضاء التنظيم إلى محاكمة «عادلة»، ورفضت طلباً مصرياً للإفراج عنهم، وسمحت لأقربائهم ووفد صحافي مصري بمقابلتهم في مقر توقيفهم.



ويأتي كشف هذه المجموعة بعد يومين من الهجمات التي شنها القيادي في جماعة «الإخوان المسلمين» في مصر عصام العريان ضد الإمارات لتوقيفها أعضاء التنظم الذي شكله 13 مصرياً يعملون في الإمارات.



وقد لقيت حملة العريان على الإمارات استنكاراً وانتقادات واسعة من أبناء الجالية المصرية في الإمارات. ووصفت تصريحاته بالمشينة. وأعلنت الجالية في بيان أن «المصريين جميعاً يكنون كل الاحترام والتقدير والحب للإمارات، دولة وقيادة وشعباً».



وفي القاهرة، وصف رئيس الحكومة المصرية هشام قنديل تصريحات العريان ضد دولة الإمارات بأنها «غير رسمية صدرت من الجانب المصري لكنها لا تمثلنا... كما صدرت تصريحات عدة غير رسمية من الجانب الإماراتي».



وقال قنديل، في مؤتمر صحافي: «ليس هناك خلاف حقيقي بيننا وبين دولة الإمارات. وإن كان هناك خلاف شكلي من جانبنا أو جانبهم فيجب تجاوزه».





عدد مرات القراءة:1142

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية