ليلى ناشر اليمنية تتميز في امريكا في تطوير التعليم لليمنيات المهاجرات
لاول مرة. .رغم عدم الافصاح عن مصير المبيدات التي اخرجت بالقوة من موقع الاتلاف
محاكمة أكثر من 16رجل اعمال وشركة منهم دغسان والرياشي وعجلان واخرين
كما كشف عن سبب اعلان ايران للعالم انها ستقصف. ولم يذكر اليمن
رئيس تحرير صحيفة الاهرام المصريةسابقا يكشف حقيقة هجوم ايران على اسرائيل والخسارة
ماهي الكارثة الاليمة المتوقع حدوثها في شهر شوال أو مايو القادمين في اليمن ؟
رئيس تحرير موقع الاوراق يطالب من رئيس جهاز الامن كشف المتصل ومن نقابة الصحفيين تضامن
عاجل تهديد بسجن الصحفي طاهرحزام من رقم مقيد يدعي انه أمن ومخابرات صنعاء بسبب فيدوهات
قالت بانها مهدد بفصلها من قناة السعيدة
المذيعة الجميلة مايا العبسي تنشر صور لشاب مع ممثلين يمنيين وتتهمة بابتزازها وتهديدها
فماذا قالت حكومتي صنعاء وعدن
اقرا تصريحات الدول العالمية والعربية حول قصف ايران لاسرائيل
عاجل الجزيرة ومراسلهاوموقع البعثة بعثة ايران في الامم المتحدة تعلن انتهاء من عملياتها
عاجل الجزيرة ومراسلهاوموقع البعثة بعثة ايران في الامم المتحدة تعلن انتهاء من عملياتها
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  عاجل ولدالشيخ ومستشارة العسكري يلتقيا الاحمر ويشيدا بقواته بالتزامها الهدنة بعد ان شكا الاخير باطلاق صواريخ من قبل قوات صالح الحوثي والصماد يعتبرها أستهتار بالشعب وذرالرماد في العيون   اقرا التفاصيل

- عاجل ولدالشيخ ومستشارة العسكري يلتقيا الاحمر ويشيدا بقواته بالتزامها الهدنة بعد ان شكا الاخير باطلاق صواريخ من قبل قوات صالح الحوثي والصماد يعتبرها أستهتار بالشعب وذرالرماد في العيون اقرا التفاصيل
السبت, 22-أكتوبر-2016
أوراق_برس من صنعاء -

التقى ممثل الامم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد بالفريق الركن على محسن الاحمر ئائب الرئيس عبده ربه منصور هادي ( الغيرشرعي ) مشيدا  بالتزام بما سماه الحكومة اليمنية (الموالية للعدوان السعودي) بالهدنة، بينما  اعتبرها المجلس السياسي على لسان رئيسه صالح الصماد بالاستهتار وكذر الرماد على العيون.


ووفق مانشره اعلام (الحكومة الغير شرعية الموالية للعدوان) ورصد موقع "اوراق برس "فقد اشاد ولد الشيخ بحكومة هادي والاحمر، حيث عبر (كما نشر)ولد الشيخ عن تقديره لجهود نائب رئيس الجمهورية وحرصه على السلام وحرص الحكومة على الالتزام بالتهدئة..مشيرا إلى رفض الأمم المتحدة المطلق لأي خروقات أو تجاوزات من أي طرف للهدنة الحالية ورغبتها في تمديدها 72 ساعة قادمة.

واضافت :وثمن ولد الشيخ تجاوب قيادة الشرعية مع جهود الأمم المتحدة وضرورة التزام الجميع بضبط النفس ووقف الأعمال القتالية، مؤكدا حرص الأمم المتحدة وسعيها الحثيث لتنفيذ القرار الأممي 2216، معبرا عن شكره وتقديره لجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في هذا الإطار.

 وقال الاعلام (الموالي لحكومة العدوان السعودي )ان من سمته بنائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح التقى امس الجمعة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد، والمستشار العسكري للبعثة اللواء الركن محمد فرغل.

ورحب نائب الرئيس بالمبعوث الأممي والمستشار العسكري للبعثة ..مثمنا الدور الذي يقوم به ولد الشيخ لاستئناف العملية السياسية وجهود الأمم المتحدة المبذولة في إطار تحقيق السلام في اليمن.

وأكد لاحمر جديةالحكومة الشرعية على إحلال السلام واستئناف العملية السياسية وقناعتها التامة بضرورة وقف الحرب وإيجاد مخرج حقيقي يخدم أبناء الشعب اليمني حسبما ورد في مرجعيات المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 وضرورة تراتبيته في التنفيذ.

وغازل الاحمر ولد الشيخ قائلا : تقتضي الالتزام بالهدنة واحترام جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الى اليمن "إسماعيل ولد الشيخ "والتزمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بذلك من اللحظات الأولى للهدنة.

واتهم الاحمر القوات الصامدة من الجيش واللجان الشعبية ضد العدوان السعودي باطلاق صواريخ بالستية بقوله" لكن الانقلابيون استمروا في اعتدءاتهم وارتكبوا خلال 24 ساعة فقط من بدء التهدئة 449 خرقا بينها إطلاق صواريخ بالستية ومهاجمة مواقع الجيش الوطني واستمرار حصار المدن ومنها مدينة تعز".

وادعى قائلا : "مع ذلك فلا تزال الحكومة الشرعية ملتزمة بضبط النفس تقديرا للجهود الأممية وحرصا منا على تحقيق السلام الذي أطاح به الانقلابيون ورفضوا الانصياع له"، مطالباًباستكمال استحقاقات المرحلة القادمة التي اتفق عليها اليمنيون وفي مقدمتها بناء دولة اتحادية.

وكان صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى (تحالف المؤتمر وانصارالله )اعتبر أن تراجع المجتمع الدولي عن استصدار قرار اممي بوقف شامل ودائم للعدوان علی اليمن استخفاف بدماء اليمنيين وتغطية لجرائم النظام السعودي.

وحمل الصماد الامم المتحدة مسؤولية الاثار التي سببتها خطوة نقل البنك المركزي التداعيات للتصعيد الذي اقدم عليه العدوان جراء سياستها المتماهية مع النظام السعودي والذي كان اخرها ما صدر على لسان ولد الشيخ من الهدنة المزعومة لـ 72 ساعة التي لا تكفي لتبريد محركات قاذفات ال سعود التي لم ولن يتردد النظام السعودي في استخدامها واسلحتها الامريكية والبريطانية في ارتكاب المزيد من الجرائم والتصعيد على كل المستويات.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبـأ" ان تراجع المجتمع الدولي عن استصدار قرار اممي بوقف شامل ودائم للعدوان علی اليمن والتحقيق مع مرتكبي الجرائم بحق اليمنيين واخرها جريمة الصالة الكبری بصنعاء استجابة للضغوط السعودية يعتبر استخفاف بدماء اليمنيين وتغطية لجرائم النظام السعودي وتهئية الاجواء للنظام السعودي بالاستمرار في عدوانه بعد امتصاص الغضب الشعبي والعالمي علی الجرائم السعودية بحق اليمنيين منوها الى ان الهدنة المزعومة لولد الشيخ المبعوث الاممي تأتي كغطاء دولي للجرائم السعودية ".

ووصف ذلك بقوله" اان هذه المهزلة ليست سوی استهتار واستخفاف بدماء الشعب اليمني وتفتح للنظام السعودي مرحلة جديدة من التصعيد كما حصل في الجولات السابقة وكما كان متوقعا هذه المرة ايضا من سوء النوايا المبيتة ، واذا لم يتم تحقيق وقف دائم وشامل وغير مشروط للعدوان ورفع الحصار, برا وبحرا وجوا والتحقيق مع النظام السعودي في جرائمه بحق اليمنيين فان توقعنا بان هذه المهزلة والهدنة المزعومة ليست الا ذرا للرماد في العيون.

ولفت الى ما شهدته الساعات الماضية من تصعيد غير مسبوق للعدوان السعودي في مختلف الجبهات توج هذا التصعيد بزحوفات عسكرية كبيرة مسنودة بعشرات الغارات الجوية في الجوف والبقع وميدي ونهم وصرواح ومختلف الجبهات على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي  واكد الصماد لعدم وجود نية حقيقية وصادقة لا يجاد الحلول ورفع معاناة الشعب اليمني وما يؤكد ذلك اقدام الامريكان والبريطانيين والنظام السعودي والاماراتي على خطوة نقل البنك المركزي الى عدن وتغيير مجلس ادارته لإرباك الوضع الاقتصادي والحاق الضرر بكل فرد في هذا الشعب من خلال المساس بمصدر قوته وراتبه بعد ان كانت الامور تسير بشكل سلس ومهني وحيادي حتى تمت هذه الخطوة الخطيرة التي تسببت في معاناة مئات الالاف من ابناء الشعب الذين تضرروا بسبب تأخر الرواتب للشهر الثالث على التوالي بسبب هذه الاجراءات التعسفية .

كما شدد الصماد لأبناء الشعب اليمني العزيز ولقوى السلام في هذا العالم ان اليمن وقيادتها لا زالت على استعداد للتعاطي الايجابي مع اي مبادرات تفضي لوقف شامل ودائم وغير مشروط للعدوان ورفع الحصار برا وبحرا وجوا وتهيئ للدخول في مشاورات جادة تفضي لحل سياسي شامل ، 










 

 

 
عدد مرات القراءة:4386

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية