بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  احتل مئات المتظاهرين، أمس، ساحة تقسيم في اسطنبول التي انسحبت منها الشرطة بعد يومين من المواجهات العنيفة ويبدو انهم مصممون على مواصلة مواجهتهم مع رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.

- احتل مئات المتظاهرين، أمس، ساحة تقسيم في اسطنبول التي انسحبت منها الشرطة بعد يومين من المواجهات العنيفة ويبدو انهم مصممون على مواصلة مواجهتهم مع رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.
الإثنين, 03-يونيو-2013
اوراق من صنعاء ووكالات والراي والعربية نت -

احتل مئات المتظاهرين، أمس، ساحة تقسيم في اسطنبول التي انسحبت منها الشرطة بعد يومين من المواجهات العنيفة ويبدو انهم مصممون على مواصلة مواجهتهم مع رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.

وبعد ساعات قليلة من تراجع السلطات، اندلعت صدامات جديدة ليل السبت - الاحد بين قوات الأمن والمتظاهرين الذين حاولوا التوجه الى مكاتب رئيس الحكومة في كل من أنقرة واسطنبول.

وفي العاصمة التركية فرقت الشرطة بالقنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه آلاف المتظاهرين عندما حاولوا السير في اتجاه مقر رئيس الوزراء مرددين شعارات مناهضة، وتسبب المتظاهرون في خسائر كبيرة.

وأسفرت المواجهات عن سقوط 56 جريحا بين قوات الامن التي أوقفت العديد من المتظاهرين بينما أعلنت نقابة الاطباء في أنقرة اصابة 414 مدنيا، أول من أمس، في صدامات وقعت في العاصمة وان عشرة منهم يعانون من كسور خطيرة في الجمجمة.

كذلك وقعت أحداث مشابهة في اسطنبول بين قوات الامن ومتظاهرين في محيط مقر رئيس الوزراء في حي بشيكتاش.

وأقام المتظاهرون في خطوة تحدٍ لرئيس الوزراء، متاريس في الشوارع المؤدية الى ساحة تقسيم كدسوا فيها كل ما دمر في المدينة وهياكل سيارات مقلوبة وحتى بعض الحافلات البلدية وحطام بعد يومين من المواجهات مع الشرطة وليلة التعبير عن فرحهم.

ووقفت مجموعات من المتظاهرين عند تلك المتاريس التي كتبت عليها شعارات مثل «حكومة اصطفا» (استقالة الحكومة) مستعدين لمواجهات جديدة.

وفي مواجهة إحدى أكبر حركات الاحتجاج الشعبي منذ تولي حزبه الإسلامي المحافظ الحكم في 2002، تراجع رجب طيب أردوغان أول من أمس، وامر الشرطة بالانسحاب من ساحة تقسيم وحديقة قاضي الصغيرة التي اثار مشروع اقتلاع الاشجار منها الاحتجاجات.

وفي الحين خرج الاف الاشخاص الى تلك الاماكن محتفلين بالانتصار وظلت الساحة تغمرها الاناشيد والالعاب النارية مليئة بالحشود حتى ساحة متقدمة من الليل رغم المطر.

ورغم ان أردوغان قال قبل ساعات من تراجعه ان الشرطة ستبقى في ساحة تقسيم «لانها لا يمكن ان تكون مكانا يفعل فيه المتطرفون ما يشاؤون»، وباللهجة نفسها، أكد ان حكومته مُصرة على المشروع المثير للجدل في تلك الحديقة، إلا أنه اضطر الى التراجع أمام الانتقادات التي نددت بعنف القمع، والتي عبرت عنها منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان التركية والاجنبية التي تحدثت عن سقوط ألف جريح و«منظمة العفو الدولية» التي ذهبت الى حد اعلان مقتل شخصين.

ولم تؤكد مصادر رسمية هذه الحصيلة وأعلن وزير الداخلية معمر غولر مساء السبت اصابة 79، بينهم 53 مدنيا و26 شرطيا وتوقيف 1700 شخص في كل أنحاء تركيا.

وارتفعت عدة أصوات منتقدة حتى داخل السلطة تعرب عن الاسف لشدة التدخل الامني.

من ناحيته، طالب زعيم «حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليتشوار أوغلو، من أردوغان بالاعتذار من الشعب.

وأمام هذه الردود تراجع رئيس الوزراء وأقر بأن تدخل الشرطة كان في بعض الاحيان «مبالغا به».

ودعت دول غربية عدة وفي مقدمتها الولايات المتحدة وبريطانيا الحكومة التركية الى ضبط النفس وتظاهر المئات أول من أمس، في نيويورك وفي فييناوفي برلين وفي القاهرة تعبيرا عن تضامنهم مع المتظاهرين الاتراك.

وفي باريس، دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، أمس، السلطات التركية الى التحلي «بضبط النفس والذهاب نحو التهدئة» حيال المتظاهرين، إلا أن فابيوس رفض فكرة «ربيع تركي» بالتشابه مع «الربيع العربي». وقال: «أذكر بأننا نتعامل (في تركيا) مع حكومة انتخبت ديموقراطيا».

وفي دمشق، قال وزير الاعلام السوري عمران الزغبي مجددا أمس، انه يتوجب على رئيس الوزراء التركي «احترام إرادة شعبه» ومغادرة البلاد إلى الدوحة «التي قد تستضيفه».

وجاء في بيان لوزارة الخارجية السورية، «نصح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين المواطنين السوريين بعدم السفر الى تركيا خلال هذه الفترة حفاظا على سلامتهم وأمنهم وذلك بسبب تردي الاوضاع الامنية في بعض المدن التركية خلال الايام القليلة الماضية والعنف الذي مارسته حكومة أردوغان بحق المتظاهرين السلميين من أبناء الشعب التركي».

وفي طهران، أكد الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس عراقجي أن الأحداث الأخيرة في تركيا «شأن داخلي». وأعرب عن أمله أن يتمكن القادة الأتراك من حل الأوضاع الراهنة بهدوء وبصورة سلمية.

«السلطان سليمان»  تظاهر مع زوجته ضد أردوغان

«العربية.نت» - أثارت صورة وفيديو الممثل التركي خالد أرغنش خلال مشاركته في احتجاجات تركيا ضجة إعلامية كبيرة، ولم تأتِ تلك الضجة لكونه فناناً فقط بل لالتصاق دوره الأخير «السلطان سليمان» به إلى درجة أن الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي تداولت الخبر بصيغة «السلطان يثور ضد أردوغان».

ويعرف الجمهور السلطان من خلال المسلسل «حريم السلطان» الذي لقي متابعة واسعة، وحظيت مشاركته مع زوجته في تلك التظاهرات بمتابعة كبيرة أيضاً، وظهر السلطان مرتدياً «كمامة» على فمه منعاً لاستنشاق الغاز المسيل للدموع، بينما وضعت زوجته قطعة قماش على وجهها لحمايته من الغازات.

وطالب برحيل اردوغان.. الى قطر
...

عدد مرات القراءة:3093

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية