منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
600ألف دولار كلفة المسلسل
حوار مع الكاتب عبدالحميد الذي يدعي بأن فكرة مسلسل ماءالذهب تمت سرقتها من روايته العرش
لم تشرف عليها الهيئة العامة للمناقصات والمزيدات
العراسي يكشف عن فساد في شراء منظومةالطاقة الشمسية لمصنع الغزل والنسيج و105مستشفى
المؤتمرون متعطشون للاجتماعات والامسيات فماذا حدث
إجتماع لقيادات المؤتمر في محافظ اب فلماذا اجتمعوا؟ ولم يحدث في صنعاء ؟
اختفى منذ تسع سنوات
الاوراق تكشف عن سبب اختفاء الشيخ اليمني حسن الشيخ وأين هو الأن؟ لن تصدقوا ألمفاجئة!
فماهي النقاط التي طرحوها
الجهازان الفني والإداري للمنتخب يجتمعان لتقييم الأداء عقب الخسارة أمام الإمارات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اوراق برس ..طرق جنونية تجدد العلاقة الزوجية...

- اوراق برس ..طرق جنونية تجدد العلاقة الزوجية...
الثلاثاء, 18-أكتوبر-2016
أوراق_برس من صنعاء -

 الكثير من السيدات يعانين من الفتور في العلاقة الزوجية ودخول الملل والروتين إليها، مما قد يؤثر سلباً على حياتهن ونفسياتهن وعلى تعاملهن مع أزواجهن وأسرهن في المستقبل، وقد يصل الأمر في بعض الأوقات إلى طلب الانفصال من الشريك، ولكن هناك بعض الممارسات التي يمكن للمرأة اتباعها قبل التفكير في قرارا الانفصال من شأنها تجديد العلاقة بينها وبين الشريك وإشعال فتيل الحب بينهما من جديد، ومن هنا تخبرنا الأخصائية الاجتماعية كريمة المداني ببعض تلك الممارسات التي من شانها تأجيج العلاقة من جديد.


تقول المداني: هناك بعض الطرق التي يمكن تصنفيها على أنها جنونية بعض الشيء، ولكنها قد تحدث تغييراً جذرياً في الحياة الزوجية، فهي لفتات صغيرة وتحفيز عاطفي غالباً تفتقر إليه العلاقات التي تعاني من الركود العاطفي، ومنها:

الغداء في العمل: هناك بعض الأمور الكلاسيكية التي يشاهدها الرجال في التلفاز ويتمنون من نسائهم القيام بها، فعلى سبيل المثال: قومي بتحضير طعام له، وضعيه داخل حافظة أطعمة، ثم قومي بتجهيز ترمس من القهوة وإرساله للعمل، وأرفقي معه رسالة حب بكلمات تعبر عن مدى شوقك لعودته إلى المنزل.

المواعدة: مع مرور الوقت تصبح الحياة الزوجية أشبه بروتين العمل اليومي، فتفتقر إلى عنصر الاشتياق وانتظار مواعدة الحبيب، فإذا كنت ممن يتساءلن: لماذا أخطط للمواعدة مع زوجي ونحن نرى بعضنا البعض في كل وقت؟ عليك إعادة التفكير جيداً، واسترجاع ذكرياتكما القديمة قبل الارتباط، وقومي بالاتفاق مع زوجك على زيارة تلك الأماكن التي كنتما تترددان عليها قبل الزواج، فمن شأن ذلك أن يحتفظ بالرومانسية على قيد الحياة بينكما.

ممارسة الألعاب سوياً: ليس المقصود الألعاب الرياضية، ولكن الألعاب الطفولية، ويمكنك إضافة مزيج من الإثارة إلى حياتكما من خلال الطلب من زوجك ممارسة لعبة الاختباء أو الغميضة أو حتى أوراق اللعب والألعاب الإلكترونية، ومن الأفضل تلك الألعاب التي تعتمد على العنصر الحركي، فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتضيف روحاً خاصة للعلاقة العاطفية بينكما.

ساعديه في ارتداء ملابسه: الرجل بطبيعته يعشق تقدير المرأة لرجولته، فليس من العيب من حين لآخر أن تقومي بمساعدة زوجك في ارتداء ملابسه قبل ذهابه إلى العمل أو الخروج إلى مناسبة معينة، كما يمكنك مطالبته بالمثل، وساعديه في ارتداء جواربه وحذائه، وأشبعي لديه غريزته الرجولية، حينها سيبادرك هو أيضاً بالمثل، أنت الآن تحاولين النجاة بحياتك الزوجية، فعليك تجربة كل شيء.

مساعدتك في تصفيف شعرك: بدلاً من الذهاب إلى مصفف الشعر، أخبري زوجك بأنك تفضلين أن يقوم هو بذلك، وقومي بتحضير الأدوات اللازمة، ودعيه يصفف شعرك على النحو الذي يراه مناسباً، ومهما كانت النتائج كارثية، ما عليك سوى الضحك وإبداء مدى إعجابك باختياره وأنك تريدين إعادة الكرة مرة أخرى، فكل وقت تقضيانه سوياً يقوي العلاقة بينكما أكثر.

ليلة بدون كهرباء: يعتبر الظلام عاملاً حافظاً للرومانسية، كما تعتبر الشموع من العوامل الهامة لإضفاء جو من الشاعرية بينكما، لذا قومي بقطع الكهرباء عن المنزل، وأحضري بعض الشموع، وقومي بإشعالها، كذلك حضري بعض اللحم المجهز مسبقاً للشواء وقصة رومانسية مشوقة، واطلبي من زوجك أن يقرأها لك.

مفاجأة أثناء العمل: دعي العنان لنفسك، وقومي بارتداء ملابسك، واخرجي لشراء هدية لزوجك أو وجبة غداء مميزة، ثم قومي بالمرور عليه أثناء العمل، وقدميها له كنوع من امتنانك واعترافك بالمجهود الذي يبذله في عمله، فتلك الأمور الصغيرة بمثابة شرارة تعيد للحياة شاعريتها.

قبلة كل يوم: القبلة هي أبسط ممارسات العلاقات الحميمة، والتي يمكن الحصول عليها في أي وقت وأي مكان وزمان، والكثير من السيدات يهملن تلك الأهمية، فيمر أسبوع وأكثر دون أن تحصل الزوجة على قبلة من زوجها، لذلك اجعلي من القبلة واجبك اليومي، ولا تقومي بإهمالها قبل النوم وبعد الاستيقاظ وحتى أثناء الغداء ووقت التلفاز، وحاولي ملء يوم زوجك بالقبلات، فهي روح العلاقة الزوجية.

المصدرسيدتي
عدد مرات القراءة:1921

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية