منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
600ألف دولار كلفة المسلسل
حوار مع الكاتب عبدالحميد الذي يدعي بأن فكرة مسلسل ماءالذهب تمت سرقتها من روايته العرش
لم تشرف عليها الهيئة العامة للمناقصات والمزيدات
العراسي يكشف عن فساد في شراء منظومةالطاقة الشمسية لمصنع الغزل والنسيج و105مستشفى
المؤتمرون متعطشون للاجتماعات والامسيات فماذا حدث
إجتماع لقيادات المؤتمر في محافظ اب فلماذا اجتمعوا؟ ولم يحدث في صنعاء ؟
اختفى منذ تسع سنوات
الاوراق تكشف عن سبب اختفاء الشيخ اليمني حسن الشيخ وأين هو الأن؟ لن تصدقوا ألمفاجئة!
فماهي النقاط التي طرحوها
الجهازان الفني والإداري للمنتخب يجتمعان لتقييم الأداء عقب الخسارة أمام الإمارات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - 50 من النساء انجبن اطفالهن من طبيب واحد وخدعن ازواجهن بانهم ينجبون والبصمة الوراثية كشفت ان الاب واحد والامهات متعددات  اقرا التفاصيل

- 50 من النساء انجبن اطفالهن من طبيب واحد وخدعن ازواجهن بانهم ينجبون والبصمة الوراثية كشفت ان الاب واحد والامهات متعددات اقرا التفاصيل
الإثنين, 19-سبتمبر-2016
أوراق_برس من الراي الصورة للطبيب -

 


 



في قضية متشعبة ومفتوحة على مزيد من المفاجآت، بات طبيب تخصيب بشري أميركي في ورطة حقيقية، وذلك بعد أن اضُطر أخيراً إلى الاعتراف أمام المحكمة بأنه خدع عشرات من النساء الراغبات في الحمل بأن قام بتخصيبهن مختبرياً بحيامنه (سائله المنوي) بعد أن أوهمهن بأنها من متبرعين آخرين!



ووفقاً للمعلومات التي تكشّفت حتى الآن، فإن حالات التخصيب والإنجاب غير القانونية التي نفذها الدكتور «دونالد كلاين» (77 عاما) حصلت قبل أن يتقاعد عن العمل في العام 1990، ما يعني أن أعمار أبنائه الذين أنجبهم بالتدليس أصبحت تتراوح الآن بين العشرينات والأربعينات، لكنهم لم يكتشفوا أنهم إخوة من أب واحد إلا بعد انكشاف أمره أخيراً، بل أن المرجح هو أن هناك عشرات آخرين لم يعلموا حتى الآن أنهم أبناؤه.

النقاب بدأ ينكشف تدريجياً عن فضائح الدكتور كلاين عندما شرعت امرأة أميركية شابة قبل نحو سنتين في البحث عن هوية والدها البيولوجي، وبعد أن خضعت إلى اختبار «بصمة وراثية» فوجئت باكتشاف أن لها 8 إخوة وأخوات آخرين يشتركون معها في الأب ذاته!

ولدى إجراء مزيد من البحث والتنقيب في قواعد بيانات البصمات الوراثية، اكتشفت تلك الشابة أن ذلك الأب المشترك هو الدكتور دونالد كلاين الذي كان قد أجرى عملية التخصيب المختبري لوالدتها في أوائل الثمانينات!

وسائل إعلام أميركية نقلت عن تلك المرأة الشابة، التي رفضت الإفصاح عن هويتها، قولها «ما فعله الدكتور كلاين كان أمراً غير أخلاقي فلقد كان يخبر مريضاته بشيء ثم يفعل شيئاً آخر».

وبينما تم اكتشاف 9 من أبناء كلاين حتى الآن، فإنه اعترف لدى مثوله أمام إحدى محاكم ولاية إنديانا أخيراً بأنه استخدم حيواناته المنوية خمسين مرة على الأقل لتخصيب نساء بها سراً من دون إبلاغهن بالحقيقة، لكنه أنكر أنه مذنب بتهمة تضليل وعرقلة مجرى العدالة.

وحسب وثائق تتعلق بالقضية المرشحة لمزيد من التشعبات الفضائحية خلال الفترة المقبلة، تقدم إلى المحكمة عدد ممن اتضح أنهم أبناء الدكتور كلاين مطالبين بحقوقهم القانونية وبمعرفة المزيد عن هوياتهم الحقيقية وعن ثروة والدهم البيولوجي الذي أنجبهم بالخديعة والغش.

وكانت إحدى من أنجبهن الدكتور كلاين، وتدعى كريستي كيليون، قد اتصلت به قبل إلقاء القبض عليه حيث أبلغته بأن والدتها أنجبتها من تلقيح اصطناعي أُجري في عيادته قبل نحو 30 سنة، وطالبته بأن يُفصح لها عن اسم وهوية والدها البيولوجي الحقيقي، فما كان منه إلا أن راح يراوغها ثم زعم أنه قد أعدم جميع سجلاته الطبية بعد تقاعده، وأنه من المستحيل معرفة اسم والدها المتبرع الذي تم تخصيب أمها بـ «حيامنه».

عند ذلك، لجأت كيليون إلى موقع انترنتي متخصص في الربط بين المولودين من «حيامن» متبرعين ولمّ شمل المتآخين منهم، حيث سرعان ما تناظرت بصمتها الوراثية مع ثمانية آخرين على الأقل من رواد الموقع.

وقالت كيليون إنها وإخوانها غير الأشقاء تواصلوا واكتشفوا لاحقاً أن جذورهم تعود إلى الدكتور كلاين عندما قارنوا بصماتهم الوراثية مع البصمة الوراثية الخاصة بابنه الشرعي «دو» وتأكدوا من أنه يشترك معهم في الأب البيولوجي ذاته.

ونقلت شبكة «سي إن إن» الإخبارية عن كيليون قولها إنها واخوانها الثمانية تواصلوا عبر موقع فيسبوك مع «دو» ابن الدكتور كلاين وأن الابن أخبرهم بأن والده كان قد أقر له بأنه قد سبق أن تبرع بعينات من «حيامنه» إلى مختبرات تخصيب عدة على مدار سنوات في الماضي.

كما نقلت الشبكة عن خبير قانوني قوله معلقا على هذه القضية «من الواضح أن الدكتور كلاين قد انتهك مجمل واجبه المهني المتمثل في أن يكون أميناً ومستقيماً»، مشيرا إلى أن هذا الأمر قد يفتح الطريق أمام إلزام المتهم بدفع نفقات تربية جميع الأطفال الذين أنجبهم عن طريق التدليس المهني.

يشار إلى أن القوانين الأميركية تبيح منذ العام 1973 التبرع بالحيوانات المنوية لأغراض التخصيب كما أن هناك عيادات متخصصة في التخصيب الاصطناعي بـ (حيامن) من متبرعين وفقاً لضوابط تنظيمية كثيرة من بينها عدم الإنجاب أكثر من 3 أطفال من سائل كل متبرع، وضرورة الاحتفاظ بسجلات طبية تثبت أنساب الأطفال الذين يولدون من خلال هذه الطريقة، وأن يوافق زوج المرأة المخصبة على تخصيبها بتلك الطريقة كي يصبح مسؤولاً عن الإنفاق على المولود وإلا فإنه لا يكون مُلزما قانوناً بذلك.

ولأن شر البلية ما يُضحك، فإن الدكتور كلاين دافع عن نفسه أمام المحكمة قائلاً إنه «ليس نادماً على ما فعل لأنه كان يشعر آنذاك بأنه يقدم مساعدة إلى مريضاته من منطلق أنه كان يَراهُن متلهفات جداً لإنجاب طفل»، لافتاً إلى أنه «كان يضطر إلى استخدام حيواناته المنوية لأنه لم يكن يتمكن آنذاك من الحصول على إمدادات من متبرعين جدد!!».

لكن ما من شك في أن ما قاله وما فعله الدكتور كلاين ليس سوى «عذر قبيح... وذنب أقبح» من طبيب سبعيني سيواجه عقوبات ثقيلة جداً في حال ثبوت إدانته.

وقد أعادت فضيحة الدكتور «دونالد كلاين» إلى الأذهان قصة عالم الأحياء البريطاني الراحل «بيرتولد وايزنر» الذي كان قد أثيرت حوله ضجة مدوية في صيف العام 2012 عندما كُشف النقاب عن أنه أنجب خلال الأربعينات والخمسينات نحو 600 طفل بالطريقة ذاتها من خلال عيادة تخصيب كان يملكها ويديرها آنذاك في لندن بالتعاون مع زوجته «ميري بارتون».

عدد مرات القراءة:3079

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية