وعمر راشد يؤكد علي تطوير الموظفين بما يساهم في حماية حسابات العملاء
بنك اليمن الدولي يقيم دورتين حول الجودة والتهديد الأمني السيبراني وعمر راشد
ليلى ناشر اليمنية تتميز في امريكا في تطوير التعليم لليمنيات المهاجرات
لاول مرة. .رغم عدم الافصاح عن مصير المبيدات التي اخرجت بالقوة من موقع الاتلاف
محاكمة أكثر من 16رجل اعمال وشركة منهم دغسان والرياشي وعجلان واخرين
كما كشف عن سبب اعلان ايران للعالم انها ستقصف. ولم يذكر اليمن
رئيس تحرير صحيفة الاهرام المصريةسابقا يكشف حقيقة هجوم ايران على اسرائيل والخسارة
ماهي الكارثة الاليمة المتوقع حدوثها في شهر شوال أو مايو القادمين في اليمن ؟
رئيس تحرير موقع الاوراق يطالب من رئيس جهاز الامن كشف المتصل ومن نقابة الصحفيين تضامن
عاجل تهديد بسجن الصحفي طاهرحزام من رقم مقيد يدعي انه أمن ومخابرات صنعاء بسبب فيدوهات
قالت بانها مهدد بفصلها من قناة السعيدة
المذيعة الجميلة مايا العبسي تنشر صور لشاب مع ممثلين يمنيين وتتهمة بابتزازها وتهديدها
فماذا قالت حكومتي صنعاء وعدن
اقرا تصريحات الدول العالمية والعربية حول قصف ايران لاسرائيل
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - الرئيس الحوثي يستقبل شعراء اليمن الشباب

- الرئيس الحوثي يستقبل شعراء اليمن الشباب
الجمعة, 24-يونيو-2016
أوراق_برس من صنعاء -

استقبل الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم عدد من الشعراء الشباب الذي برزت إسهاماتهم الشعرية في مواجهة العدوان والغزو الذي تتعرض له بلادنا.



وفي اللقاء كرم رئيس اللجنة الثورية العليا وقيادة وزارتي الإعلام والثقافة الشعراء تقديرا لأدوارهم المميزة من خلال القصيدة الشعرية والغنائية وتوظيف التراث الشعبي اليمني في إبداعاتهم ولغتهم الشعرية التي طافت الآفاق ومثلت صوتا حيا ومميزا ساهم في كسر الحصار الإعلامي الذي يواكب العدوان والحصار الاقتصادي على اليمن.



وقال رئيس اللجنة الثورية العليا " إننا نستقبلكم اليوم وكلنا فخر بكم لأنكم كنتم في جبهة من أفضل الجبهات دفاعا عن الوطن، مقدمين نموذجا راقيا من الشعر الحماسي الباعث للمبادرة والداعي لمكارم الأخلاق والسلام والمحبة ورفض الظلم والخنوع واستنهاض قيم الدفاع عن الوطن والمظلومين ".



وأضاف " إن التعبير عن القضايا الوطنية الذي حملته الإسهامات الشعرية مؤخرا يجب أن لا يغيب تحت أي ظرف خاصة وان العدو يحاول بآلة قوية خلق القضايا الجانبية وإثارة النعرات المشتتة للقضايا الكبيرة والمصيرية واستهداف الوطن وغيره من الأوطان العربية".



وأشار رئيس اللجنة الثورية العليا إلى القيمة التي يمثلها الشعر والشعراء في الوعي العام لدى المواطن اليمني والعربي، مما يزيد من حضوره وبريقه وتأثيره في مختلف القضايا والمواقف، وما يمثله حضور الفئة الشابة من الشعراء والشاعرات في هذا الجانب من قيمة معنوية تدل على ذلك وتؤكد على عدالة القضية وشموليتها ووطنيتها.



ولفت إلى ما سجلته الأحداث والمواقف وجبهات القتال من مشاركة فعالة للشعراء ورفاقهم من الملحنين والمؤدين والمبدعين بالقول والفعل والمشاركة في الجبهات مقدمين التضحيات بالروح والدم والجهد.. مشيدا بدورهم التاريخي في الانتصار للقيم والمواقف والتأثير الأصيل في نفوس الجماهير والتوجيه للرأي العام نحو القضايا الحقيقية والعادلة .



وأشار رئيس اللجنة الثورية العليا إلى ما سببه العدوان والحصار من إزهاق للأرواح البريئة من المدنيين الآمنين وتدمير الأعيان المدنية، وتحريك ذلك لمشاعر الشعراء والأدباء والفنانين الصادقين مع أنفسهم وضمائرهم .. لافتا إلى أن اليمني عرف عبر التاريخ بأنه مشعل للحرية والدفاع عن الكرامة الإنسانية وتقديم الخير والعطاء من اجل الجميع .



وقال " لقد كنتم بالمستوى الذي يراهن عليه وواجهتم في الجبهات بشكل مباشر وواجهتم شعراء المرتزقة بالكلمة الصادقة والواعية والحقيقية التي عبرت عن صمود الشعب بأكمله مما يؤكد أن انتصار العدوان مستحيل إلا إذا تمكن من إبادة الشعب اليمني بأكمله وهو ما لم يحصل مع أي شعب مقاوم وحر".



وأضاف "إن ما أبدعتموه ورفاقكم الذين لم يتمكنوا من الحضور اليوم معكم وما صار شعرا يغنى يردده الكبار والصغار حري به أن يكون مادة للبحث والدراسة وان تختار منه نماذج في المناهج التعليمية وان يحافظ المجتمع عليه لما يمثله من قيم وطنية خالصة ".


وحث رئيس اللجنة الثورية العليا الشعراء والأدباء والفنانين وقيادات وزارتي الإعلام والثقافة على المزيد من الأعمال الإبداعية والمبادرة في إحياء المناسبات والفعاليات التي تعزز الزخم الثقافي والشعري والأدبي في القضايا الوطنية .


ولفت إلى تطورات الأوضاع السياسية والميدانية وانكشاف العدو وأدواته وأغراضه التي لا تتعدى الاستمرار في محاولات ابتزاز الشعب اليمني وتدميره وتركيعه وهم ما لم يحدث ولن يحدث.. وقال" لقد انكشف للجميع أن الوفد المرسل من الرياض إلى الكويت لم يكن أكثر من رسل لا يملكون أي إرادة أو قرار أو شعور بالمسئولية وهاهم يبحثون عن التمديد في المفاوضات طمعا في ما يحصلون عليه من أموال وأجور" .


وأكد الأخ محمد علي الحوثي، على استمرار الأمل في الحل السياسي والسلمي الذي أكدنا عليه منذ ما قبل العدوان كون أي حرب أو عدوان لا يمكن ان يصل في اليمن إلا إلى طريق مسدود إن لم يجنح للحوار والسلم والسلام والحلول السلمية..وقال" نحن بعد عام من الصمود والدفاع عن الوطن وانكشاف مشاريع الغزاة والمعتدين وكذب مبرراتهم وتوظيف الإرهاب وأدواته التي استهدفت اليمن وأمنه واستقراره واستمرت حتى اليوم في استهداف أي محافظة مستقرة".


وأضاف" يفرز الواقع اليوم خطين خط البناء والبحث عن الاستقرار والسلام ومحاربة الإرهاب وتحقيق الأمن للجميع والخط الأخر الواضح للعين في المحافظات الجنوبية مما يؤسفنا جميعا ويحزننا الا أن ثقتنا بنصر الله وصمود جيشنا واللجان الشعبية سيحقق لليمن النصر الذي يستحقه وستعبرون عنه بلغتكم الراقية والخلاقة والمبدعة".


بعد ذلك كرم القائم بأعمال وزير الإعلام احمد الحماطي والقائم بأعمال وزير الثقافة هدى ابلان، الشعراء والمبدعين المساهمين في مواجهة العدوان وأدواته والانتصار لقيم الحق والعدل وتحقيق الروح المعنوية العالية لدى عامة الشعب.

عدد مرات القراءة:2274

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية