ليلى ناشر اليمنية تتميز في امريكا في تطوير التعليم لليمنيات المهاجرات
لاول مرة. .رغم عدم الافصاح عن مصير المبيدات التي اخرجت بالقوة من موقع الاتلاف
محاكمة أكثر من 16رجل اعمال وشركة منهم دغسان والرياشي وعجلان واخرين
كما كشف عن سبب اعلان ايران للعالم انها ستقصف. ولم يذكر اليمن
رئيس تحرير صحيفة الاهرام المصريةسابقا يكشف حقيقة هجوم ايران على اسرائيل والخسارة
ماهي الكارثة الاليمة المتوقع حدوثها في شهر شوال أو مايو القادمين في اليمن ؟
رئيس تحرير موقع الاوراق يطالب من رئيس جهاز الامن كشف المتصل ومن نقابة الصحفيين تضامن
عاجل تهديد بسجن الصحفي طاهرحزام من رقم مقيد يدعي انه أمن ومخابرات صنعاء بسبب فيدوهات
قالت بانها مهدد بفصلها من قناة السعيدة
المذيعة الجميلة مايا العبسي تنشر صور لشاب مع ممثلين يمنيين وتتهمة بابتزازها وتهديدها
فماذا قالت حكومتي صنعاء وعدن
اقرا تصريحات الدول العالمية والعربية حول قصف ايران لاسرائيل
عاجل الجزيرة ومراسلهاوموقع البعثة بعثة ايران في الامم المتحدة تعلن انتهاء من عملياتها
عاجل الجزيرة ومراسلهاوموقع البعثة بعثة ايران في الامم المتحدة تعلن انتهاء من عملياتها
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - لندن الخليجيون والعرب الاثرياء سبب أزمة الاسكان ويمتلكون أكثرمن 213 في اطول برج خالي من السكان وتهددهم بان لاتسكت على ذلك

- لندن الخليجيون والعرب الاثرياء سبب أزمة الاسكان ويمتلكون أكثرمن 213 في اطول برج خالي من السكان وتهددهم بان لاتسكت على ذلك
السبت, 28-مايو-2016
اوراق برس من صنعاء -

 شن رئيس بلدية لندن الجديد صادق خان هجوماً شديداً على الأثرياء الأجانب الذين يملكون منازل وشققاً سكنية في لندن، لكنهم غير مقيمين فيها، ويأتون للزيارة فترات قصيرة فقط، ويبقونها خالية طوال العام، ومنهم المئات أو ربما الآلاف من مختلف البلدان العربية، وفي شكل خاص من دول الخليج.


ووضع خان ضمن برنامجه الانتخابي بنداً لمعالجة أزمة السكن في لندن، التي تشير التقارير المالية المتعلقة بتجارة العقارات فيها إلى أن المستثمرين الأجانب هم السبب الرئيس لارتفاع ثمن المنازل والشقق في المدينة، على نحو لم يعد المواطنون البريطانيون قادرين على شراء منازل أو شقق لهم فيها، فيضطرون للانتقال للعيش في مدن وقرى خارج لندن، وبالتالي يفقدون حقهم في التصويت لنواب لندن في مجلس العموم ولبلدية لندن.


وقال خان في حوار متلفز، أول من أمس، رداً على سؤال عن الخطوات التي سيتخذها كما وعد لحل أزمة السكن في لندن، إنه ليس من المنطق بناء المزيد من المباني السكنية إذا كانت ستبقى خالية، مثلما هو الحال مع عشرات آلاف المنازل والشقق التي يملكها الأثرياء الأجانب، وذلك في إشارة إلى ما ورد في تقرير إخباري عن أحد أطول الأبراج السكنية في لندن، الذي تبقى معظم الشقق فيه مغلقة، معظم أيام السنة. والمقصود هو برج «سانت جورج ورف» الذي اصطدمت به مروحية قبل افتتاحه في عام 2013 وبني في حي فوكسهول، قرب نهر التايمز، ويحتوي على 214 شقة سكنية، ثمن الواحدة مليون جنيه إسترليني، حيث اتضح أن المواطنين البريطانيين العاديين والأزواج الشابة منهم غير قادرين على دفع ثمن هذه الشقق، لذلك فثلثا الشقق بيعت لأثرياء أجانب، غير مقيمين فيها، واسماؤهم غير واردة في سجل الناخبين البريطاني، واشتروها للاستثمار فقط، من ضمنهم الثري الروسي أندريه غورييف، الذي اشترى الشقة العليا «بينتهاوس» في البرج، المؤلفة من خمسة طوابق، بمبلغ 51 مليون جنيه إسترليني.


مع ذلك، أوضح خان أن خطته تقوم على أساس بناء المساكن الملائمة للمواطنين، بحيث يكونوا قادرين على دفع ثمنها، لكنه امتنع عن إعطاء أرقام عن عدد المساكن التي ستُبنى وفقاً لهذه الخطة، وتابع: «دعوني أقول لكم إن البعض يعتقد أنه في الإمكان بناء 50 ألف وحدة سكنية في السنة، لكن ما نفع ذلك إذا كانت كلها ستُبنى على يد مستثمرين من الشرق الأوسط وآسيا وستسخدم كمنازل إضافية أو تبقى خالية؟». أضاف أن الشيء الذي سيفعله هو بناء منازل لمواطني لندن ليكونوا قادرين على شرائها ويسكنوا فيها أو يؤجّرونها.


وأردف خان أنه وضع هدفاً نُصْب عينيه ،أن يكون ثمن نصف الوحدات السكنية التي ستُبنى في لندن معقولاً ويمكن للمواطنين شراؤها، على نحو يشعرهم بالتغيير.


ووعد خان بمحاربة استحواذ الأثرياء الأجانب على المزيد من المساكن في لندن، التي أصبح وسطها خالياً من البريطانيين، ومملوكاً لأثرياء أجانب، غير مقيمين في بريطانيا. كما وعد باستخدام الصلاحيات الممنوحة له ولدائرة التخطيط في بلدية لندن من أجل ضمان بناء المزيد من المنازل التي يمكن للمواطنين شراؤها.

عدد مرات القراءة:1168

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية