اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
منها اغاني محمد سعد عبدالله
الاعلامية اليمنية رندا عكبور تكشف عن سبب سرقةحقوق الفنانين في عدن المستقلة
شاهد صورة في غرفة العمليات فنان الشعب والمغترب والزراعة والحب والوطن والنظال
عاجل فنان اليمن الكبير ايواب طارش يدخل غرفة العمليات اقرا السبب في صنعاء وادعو له
وعمر راشد يؤكد علي تطوير الموظفين بما يساهم في حماية حسابات العملاء
بنك اليمن الدولي يقيم دورتين حول الجودة والتهديد الأمني السيبراني وعمر راشد
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - الراي الكويتية الزعيم المبادرة الخليجية وحصانتيانتهت ونرحب ببحاح رئيسا للحكومة وال60 مليارمع الاحمر ..وحكومه هادي تعلق المفاوضات بسبب اقتحام العمالقة المحايد

- الراي الكويتية الزعيم المبادرة الخليجية وحصانتيانتهت ونرحب ببحاح رئيسا للحكومة وال60 مليارمع الاحمر ..وحكومه هادي تعلق المفاوضات بسبب اقتحام العمالقة المحايد
الإثنين, 02-مايو-2016
اوراق برس من الراي الكويتية -

من طاهرحيدر من صنعاء ... اعتبر الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الحصانة الممنوحة له من قبل المبادرة الخليجية منتهية من مارس 2015 حيث انتهت المبادرة أيضا، مطالبا بعودة رئيس الوزراء السابق خالد بحاح الى صنعاء لممارسة عملة كرئيس للحكومة.


وقال علي صالح في حوارمع «قناة روسيا» انه «متفائل بالحوار اليمني في الكويت ومع مرحلة انتقالية جديدة تشارك فيها كل القوى السياسية، أو أن تعود الحكومة التي كانت برئاسة خالد بحاح المعترف بها والحائزة بالثقة من مجلس النواب لفترة من ثلاثين إلى ستين يوما، ويتم التحضير لإجراء انتخابات رئاسية برلمانية»، مؤكداً «ليس لدينا مشكلة بقيادة حكومة بحاح لأنه هو من يمتلك الشرعية، وليس عبد ربه منصور هادي».

وعن الصلاحيات الممنوحة لوفد المؤتمر والحوثي في المفاوضات التي تستضيفها الكويت، قال ان «الوفد اليمني الذي ذهب من الجمهورية اليمنية لديه تفويض كامل وعنده كامل الصلاحية بلا نقاش، ونحن نتهم وفد الرياض انه مسير لا مخير».


وعن الـ60 مليار دولار التى قيل انه يملكها قال صالح: الستين مليار موجودة في تركيا وفي السعودية وفي قطر، ما دمتم تقولون طيب ان لدي 60 مليارا خذوها واعطوها للحكومة للشرعية (هادي)... شخص فاسد اسمه حميد الأحمر من رموز الفساد الذي تبناه علي عبد الله صالح هو أودعها في تركيا وهو الآن مشرف عليها، هذه هرطقة إعلامية من الفاسدين والمفسدين والمتنفذين، علي عبد الله صالح الذي بنى دولة طوبة طوبة كيف يحصل على هذا المبلغ ؟!!!.


واضاف: «أنا محصن بشعبي، فالشعب هو الحصانة، وحزبي هو الحصانة، أنا لست محصنا بالمبادرة الخليجية، وأقولها عشرين مرة هذه المبادرة انتهت مثلما انتهى قرار 2216».


وعن خروجه من اليمن، قال صالح «فرضوا عليّ عقوبات من مجلس الأمن بناء على طلب المملكة العربية السعودية، عليّ وعلى نجلي وعلى عبد الملك الحوثي وأبو علي الحاكم وعبد الخالق الحوثي، وفي الوقت نفسه توسطوا لخروجي»، متسائلاً «لماذا تتوسطون وأنتم فرضتم عليّ عقوبات؟، ألغوا قرار العقوبات حتى أتمكن من الخروج للعلاج»، مضيفاً «يمكن أنا أخرج إذا ألغيت العقوبات إلى أي مكان في العالم للعلاج والسياحة، وأعود إلى بلدي، فلن أختار وطنا بديلا، وهذا يجب أن يكون في ذهن وفهم القاصي والداني».  الى لك وكالات (علّقت الحكومة اليمنية الاحد مشاركتها في المحادثات «المباشرة» مع الحوثيين في المفاوضات التي تستضيفها الكويت، داعية المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ احمد والاشقاء في الكويت ومجلس التعاون الخليجي وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية وبقية سفراء دول الـ18 الى ممارسة الضغط اللازم على الطرف الاخر للالتزام بمتطلبات السلام.


وأعلن عضو مؤتمر الحوار الوطني اليمني زيد السلامي ان «وفد الحكومة اليمنية أعلن تعليق المشاورات السياسية اليمنية المباشرة في الكويت احتجاجا على استمرار العمليات العسكرية وخروقات الهدنة من قبل الفريق الآخر واقتحامهم لواء (العمالقة)، علما بأن هذا اللواء الموجود في منطقة عمران قد وقف على الحياد ولم يشترك في القتال الدائر بين الطرفين».


وأصدر الوفد الحكومي اليمني بياناً قال فيه: «في الوقت الذي حضر وفد حكومة الجمهورية اليمنية الى مشاورات السلام برغبة جادة في السلام وإنقاذ شعبنا من الحرب والدمار الذي فرضته ميليشيا الانقلابيين والمتمردين من جماعة الحوثي وصالح، والوصول الى سلام حقيقي يحقق لشعبنا استعادة الدولة والأمن والاستقرار وفقا للقرار الاممي 2216 والمرجعيات المتفق عليها، وصبر وتحمل بمسؤولية كل التعطيل والعرقلة والاستفزازات التي غدت معروفة، وأثبت لشعبنا وأشقائنا وأصدقائنا والمجتمع الدولي رغبته في السلام، واصلت جماعة الحوثي - صالح وضع العراقيل امام السلام واستهتارها بدماء أبناء شعبنا من خلال مجموعة من الأفعال التي تشكل خرقا فادحا لوقف إطلاق النار، حيث شملت الخروقات محافظات تعز والبيضاء وصنعاء ومأرب والجوف وشبوة، واستمر قتل وحصار المدنيين وخاصة في تعز وبيحان ونسف المنازل وهو العمل الذي يرقى لأن يكون ارهابا وجريمة حرب، وكذا استمرار الاعتقالات والحشود العسكرية التي تمهد لحرب شاملة».


واضاف الوفد في بيانه: «ان هذه التصرفات جرى التنبيه لها باستمرار من قبلنا، ومع ذلك واصل الوفد الحكومي تعامله الإيجابي وحرصه من خلال استمراره في المشاورات حيث اشاد المجتمع الدولي والمبعوث الخاص للامين العام بأداء فريق للحكومه وصبره. ولكن امام استمرار وتمادي هذا الطرف وما حدث من استغلال للهدنة والاستيلاء على معسكر العمالقة (اللواء 29 ميكا) بما يشكل نسفاً لعملية السلام، فإن وفد حكومة الجمهورية اليمنية ومن منطلق حرصه على العملية السلمية وتوفير الجدية اللازمة لإنجاحها، يعلن تعليق مشاركته في المشاورات حتى يتم توفير الضمانات الكافية لوقف هذه الممارسات والخروقات الخطيرة ويدعو المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد والاشقاء في الكويت ومجلس التعاون الخليجي وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية وبقية سفراء دول الـ 18+ الى ممارسة الضغط اللازم على الطرف الاخر للألتزام بمتطلبات السلام».


من جهته، حض المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد «جميع الأطراف، على الانخراط بحسن نية، وحكمة في المشاورات».


وقال: «إننا نرى أن جميع المسائل الشائكة والإشكالات يجب أن تطرح على طاولة الحوار بكل شفافية للتوصل إلى حل شامل يضع حداً للحوادث التي يستغلها البعض للضغط على الفريق الآخر».


وأضاف ولد الشيخ: «نحن لا نقلل من أهمية ما حدث ويحدث، لكننا نكرر أن الطريق الوحيد للحل هو الحوار السلمي والالتزام الكامل بقرارات مجلس الأمن وخريطة الطريق التي رسمتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني».


وأكد تلقيه «تأكيدات من الأطراف المعنية بالعمل على حل المسائل العائقة دون عقد الجلسات المشتركة بين الوفدين»، لافتاً إلى أن «خبراء الأمم المتحدة يعملون حالياً على دراسة الأوراق التي قدمها الوفدان واستخلاص القواسم المشتركة».


وكان وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي الذي يرأس الوفد الحكومي الى محادثات السلام قال «اردنا ان نكون صبورين من اجل اعادة احلال السلام في بلادنا. لكننا سنرد بالطريقة المناسبة على هذه الجريمة التي ارتكبها الحوثيون».

عدد مرات القراءة:2388

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية