عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - وأكدوا انهم يتعرضون للمماطلة والتسويف وتأخير استكمال اجراءاتهم حيث يتردد كل منهم على اللجنة عدة ايام ولم تنجز معاملاته مما ضاعف معاناتهم بصورة اكبر وارتفعت تكاليف مواصلاتهم ومصروفاتهم التي قد تبلغ ضعف الراتب الفصلي الذي يتقاضونه او اكثر وذلك نظراً لبعد المديريات عن مركز المحافظة وارتفاع قيمة المواصلات والمصروفات هناك .

- وأكدوا انهم يتعرضون للمماطلة والتسويف وتأخير استكمال اجراءاتهم حيث يتردد كل منهم على اللجنة عدة ايام ولم تنجز معاملاته مما ضاعف معاناتهم بصورة اكبر وارتفعت تكاليف مواصلاتهم ومصروفاتهم التي قد تبلغ ضعف الراتب الفصلي الذي يتقاضونه او اكثر وذلك نظراً لبعد المديريات عن مركز المحافظة وارتفاع قيمة المواصلات والمصروفات هناك .
السبت, 18-مايو-2013
تقرير / وهيب قائد الذيباني -

بعد ان تزايدت شكاوى مناضلين واسر شهداء ثورتي سبتمبر وأكتوبر في محافظة لحج جراء المعاملات السيئة التي يلاقونها من قبل الهيئة العامة لمناضلين وشهداء الثورتين اليمنية من خلال استدعائهم باستمرار لمقابلة لجان في مركز المحافظة وتعقيد الاجراءات وتأخير انجازها وحباً لأولئك المناضلين الذين قدموا تضحيات جمة في سبيل الوطن وللتحقق من تلك الشكاوى توجهت الى هناك لمشاهدة المعاناة بأم عيني .
 وعند وصولي هناك وجدت الجميع يشكون من اللجنة الموجودة التي مضى على عملها اكثر من شهرين وتم استدعاء كل المناضلين واسر الشهداء من كافة مديريات المحافظة دون مراعاة لظروفهم الصحية والمعيشية وتقدمهم في العمر تحت مسمى لجنة صرف دفاتر الاعانات او المرتبات للمناضلين وتحويلها عبر البريد إلا ان اللجنة لم تعمل على انجاز اجراءاتهم بصورة منظمة وسلسة وخلال فترة محددة وسريعة والتي قد تحد من مضاعفة معانات المناضلين في التأخير الموجود حالياً .
وأكدوا انهم يتعرضون للمماطلة والتسويف وتأخير استكمال اجراءاتهم حيث يتردد كل منهم على اللجنة عدة ايام ولم تنجز معاملاته مما ضاعف معاناتهم بصورة اكبر وارتفعت تكاليف مواصلاتهم ومصروفاتهم التي قد تبلغ ضعف الراتب الفصلي الذي يتقاضونه او اكثر وذلك نظراً لبعد المديريات عن مركز المحافظة وارتفاع قيمة المواصلات والمصروفات هناك .
حيث عبروا عن استيائهم من المعاملة السيئة التي يتلقونها من قبل اللجنة فبعضهم تمكن من اتمام اجراءاته وبعضهم لم يتمكن من ذلك حتى اليوم ، بسبب اختلاق طلبات غير قانونية وإجراءات روتينية معقدة وبطء في انجاز الملفات وتوقيف عدد منهم وضياع ملفات ودفاتر اخرون وأخطاء في البيانات المقيدة لدى اللجنة وعشوائية في العمل مما اضطرهم الى تجميع الوثائق من اول وجديد لضمان عدم اسقاط اسمائهم .
وأوضحوا انهم منذ بداية العام 2013م أي خلال الفصلين الماضية والتي تقارب من نصف عام لم يستلم أي منهم راتبه النضالي فهو الاخر يتعرض للمماطلة والتوقيف بطريقة غير قانونية ومبررات غي منطقية تحت حجة استكمال عمل اللجنة التي لها ما يقارب من ثلاثة اشهر ومن المتوقع ان تنهي عملها في شهر يونيو القادم دون ان تنجز مهامها مما جعلهم يشكون ويضيقون ذرعاً من هذه التصرفات الغير مسئولة .


وأشار اخرون إلا انه تم استقطاع وخصم مرتبات ثلاثة وسبعون مناضل وشهيد خلال نهاية العام الماضي والخاصة بالربع الاخير للأشهر اكتوبر – نوفمبر - ديسمبر من عام 2012م بصورة غير قانونية وأجراء تعسفي واستفزازي بحق المناضلين وقد قاموا بعدة محاولات ومتابعات لاستعادته إلا انه لا حياة لمن تنادي وبعد عناء وتعب شديدين وخسائر كلفتهم الكثير من قوت اولادهم وكلوا الله على كل ظالم .
علماً ان المناضل او الشهيد في محافظة لحج ممن شاركوا في ثورة 14 اكتوبر 1963م التي انطلقت من قمم جبال ردفان يتسلم اعانة فصلية كل ثلاثة اشهر (15000) ريال أي ما يعادل (5000) ريال عن كل شهر بينما يتقاضى المناضل في محافظة عدن (10000) ريال شهرياً اما المناضلين في محافظة صنعاء وما جاورها ممن شاركوا في ثورة 26 سبتمبر 1962م يتقاضى كل منهم ما بين (20000-30000) ريال عن كل شهر ومنهم من تم ترقيته الى رتبة ضابط او درجة وزير.... ومن خلال هذه الارقام يتضح جلياً حجم التهميش والإهمال الذي يلاقيه المناضلين واسر شهداء ثورة اكتوبر وخاصة في محافظة لحج التي عرف عنها بالتاريخ النضالي والثوري والتي شارك ابناءها في كل الثورات والمنعطفات والمناسبات اليمنية .
 نعم انهم ابناءها وثوار ردفان الشموخ الذين لقبهم الاحتلال البريطاني بالذئاب الحمر فقد كتبوا اسمائهم من نور في صفحات تاريخ النضال والتحرر من الاستعمار البريطاني والحكم الامامي فهم من فجر ثورة الرابع عشر من اكتوبر وهم من استشهد وجرح في ثورة السادس والعشرين من سبتمبر في جبال المحابشة في حجة وصعدة ونقيل يسلح ومنهم من شارك في فك حصار السبعين عن العاصمة صنعاء . هذا هو جزاءهم ومكافئتهم اليوم بعد اكثر من اربعون عاماً من الثورتين اليمنية المجيدتين .
ومع التفاوت في قيمة الراتب الذي يتقاضاه المناضل في لحج عن صنعاء ونسبياً في عدن لا نعلم ما هذا السبب هل ثورة سبتمبر اضحت اهم من ثورة اكتوبر ام مناضل صنعاء ارفع قدراً ومكانه عن مناضل ردفان ؟ ام ان اصحاب القرار في العاصمة صنعاء استحوذوا على جل حقوق المناضلين ليمنحوها للمقربة قلوبهم وأهل البيت ؟ ومن المسئول عن هذا الظلم ؟ ومتى يا ترى سيتم انصاف المناضلين من هذا الظلم وإعطائهم حقوقهم ؟!!!!
 لقد تناولت معانات المناضلين واسر الشهداء في عدة تقارير وتحقيقات وأخبار صحفية سابقة منها تحقيق في العام قبل الماضي عند ما وجدتهم يتدافعون في نفس المكان , وعلى نفس المشهد يتم معاملتهم ، وبنفس الشكل طلبوهم للحضور الى مركز المحافظة لمقابلة لجنة تم تشكيلها من قبل الهيئة ، ذاقوا المر منها ولاقوا التعب والعناء من بعدها بسببها منهم من اغمي عليه في الطابور ومنهم من تم اسعافه الى المستشفى ليس إلا انه مناضل وحكم عليه فساد اليوم الهوان والمذلة والعذاب ، ولكن لا حياة لمن تنادي فلم يلتفت اليهم احد .
وفي الاخير لا اريد ان اخوض في التفاصيل بشكل اكثر ولا اريد الاطالة في الموضوع بقدر اكبر من هذا ولكني اكتفي بنقل معاناتهم اليوم من خلال عدد من الصور التي التقطتها لهم وهم يفترشون حوش مبنى الهيئة ومنهم متعلقون على النوافذ على امل الوصول الى اللجنة بوقت اسرع وان استجاب لهم احد مرافقي اللجنة فلم ينجز اجراءاتهم إلا مقابل بقشيش او بعض القروش وآخرون يتدافعون على الباب في طابور طويل منهم المرضى ومنهم المعاقين ومنهم العجزة والأرامل والأطفال منهم من يتم حملة على الاكتاف ومن يتم إحضاره على عربة او كرسي او جاري .... الخ .


عدد مرات القراءة:1511

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية