منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
600ألف دولار كلفة المسلسل
حوار مع الكاتب عبدالحميد الذي يدعي بأن فكرة مسلسل ماءالذهب تمت سرقتها من روايته العرش
لم تشرف عليها الهيئة العامة للمناقصات والمزيدات
العراسي يكشف عن فساد في شراء منظومةالطاقة الشمسية لمصنع الغزل والنسيج و105مستشفى
المؤتمرون متعطشون للاجتماعات والامسيات فماذا حدث
إجتماع لقيادات المؤتمر في محافظ اب فلماذا اجتمعوا؟ ولم يحدث في صنعاء ؟
اختفى منذ تسع سنوات
الاوراق تكشف عن سبب اختفاء الشيخ اليمني حسن الشيخ وأين هو الأن؟ لن تصدقوا ألمفاجئة!
فماهي النقاط التي طرحوها
الجهازان الفني والإداري للمنتخب يجتمعان لتقييم الأداء عقب الخسارة أمام الإمارات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - 11 معلومة مثيرة عن رامبو

- 11 معلومة مثيرة عن رامبو
الإثنين, 30-نوفمبر-2015
أوراق_برس من صنعاء -
أعلن النجم سيلفستر ستالون في يوليو/ تموز الفائت نيته البدء بتصوير الجزء الاخير من سلسلة أفلام رامبو، التي انطلقت قبل أكثر من 30 عاماً، ليخصص العمل هذه المرة لمحاربة "داعش" والقضاء عليه. الواقع ان هذه المفاجأة ليست الاولى ولن تكون الاخيرة، إذ ان "الرجل" تقدم لكم في ما يلي، 11 معلومة مثيرة عن هذه الشخصية التي اشتهرت في كل أنحاء العالم.

رامبو:

سميت هذه الشخصية تيمنا بتفاحة وبشاعر. في العام 1982، اطلق الفيلم الاول من السلسة وحمل عنوان"First Blood" الذي استند الى قصة من كتابة الكندي ديفيد موريل في العام 1972. وكان موريل قد اطلق اسم رامبو على الشخصية الرئيسية في القصة،وذلك استنادا الى نوع تفاح تم قطفه في القرن السابع عشر على يدي مستوطن سويدي يدعى بيتر غونارسون رامبو. إنما تم اضافة اسم جون الى الشخصية في الفيلم.

يَذكُر الكاتب موريل في إحدى المقابلات إنه كان يعجز عن ايجاد اسم لشخصيته، إنما ذات يوم كان يقضم تفاحة وكان مذاقها شهياً، فسأل عن اسمها وكانت المفاجأة انها تدعى "رامبو"، كما اخبرته زوجته حينذاك. فجأة تذكر الشاعر الفرنسي رامبو... فحسم خياره.

رامبو مستوحى من شخصية حقيقية:

استند الكاتبديفيد موريل في كتابه الى شخصية حقيقية برزت في الحرب العالمية الثانية، تحديدا الى جندي أميركييدعى أودي مورفي نال33 وساما وميدالية بفضل شجاعته اللافتة، إذ إثر انتهاء الحرب، كان يبلغ 21 عاما فقط وتمكنمن قتل 240 جنديا ألمانيا وجُرح ثلاث مرات. بعد الحرب، برز مورفي في فيلم يحكي سيرته الذاتية "الذهاب نحو الجحيم والعودة منه" وخاض غمار التمثيل، لكنه توفي في تحطم طائرة في العام 1971. يذكر ان الجندي الشجاع كان يعاني من اضطراب ذهني حادّ بسبب ما مرّ به خلال الحرب. بعد ذلك، قرر الكاتب الكندي اعادة إحياء هذه الشخصية في كتاب سسرعان ما تحول  سلسلة افلام.

سيلفستر ستالون رفض الدور:

حين نقول رامبو، اول ما يتبادر الى الذهن هو صورة سيلفستر  ستالون، الى درجة بات يصعب التفريق بين الممثل والشخصية الايقونية. لكن المفاجأة ان ستالون رفض الدور عندما عرض عليه. اما السبب فيعود الى انتقال حق انتاج الفيلم من شركة الى اخرى، وتحديدا من شركة "كولومبيا بكتشرز" في بداية سبعينات القرن الفائت الى "وارنر بروس". لاحقا بين العامين 1972 و1982، شهدالعمل تغييرات عدة، حتى اشترى الحقوق منتجَين مستقلَين هما ماريو قصار واندرو فاجنا.

لقد تم توقيع عقود مع العديد من النجوم الذين سرعان ما انسحبوالاسباب مختلفة ومنهم، ستيف ماكوين، بول نيومان، كلينت ايستوود، آل باتشينو، روبرت دي نيرو، نك نولته، جون ترافولتا، داستن هوفمن وسواهم الكثير.

لم يتم عرض الفيلم على ستالون الا عندما وقع الاختيار على المخرج تيد كوتشيف الذي اختاره بسبب شعبيته في فيلم "روكي". لكن ستالون رفض الدور بسبب عرضه على العديد من الممثلين قبله ولاعتقاده ان الفيلم لن يبصر النور ابدا.  لكنه عاد عن رأيه وقرر قبول العرض عندما منح فرصة اعادة كتابة المشاهد التصويرية لقاء 3،5 مليون دولار، لكي يتم تعديل الشخصيةوجعلها اكثر قربا من الجمهور.

رامبو لا يقتل احدا في الفيلم الاول:

رغم انه معروف بفتحه النار وقتله العديد من الناس قبل ان يفكر في طرح الاسئلة، لم يقدم رامبو على قتل احد في الجزء الاول من الفيلم. كل ما في الامر انه دافع عن نفسه ضد من ارادوا الحاق الاذية به، فأصابهم بجروح. هذا الامر كان نتيجة نظرة ستالون الذي رأى في القتل العشوائي امرا يثير قرف الجمهور. الشخصية الوحيدة التي تموت هو "غالت" الذي يلاحق رامبو بالمروحية وسط الجبال ويحاول اطلاق النار عليه، فيفقد توازنه حينما يرميه رامبو بصخرة.

كان يفترض ان يموت رامبو:

تماما كما ورد في الكتاب، كان يفترض ان يموت رامبو على يدي الكولونيل تروتمان، وقد تم فعلا تصوير مشهد موته. لكن عندما عرض على الجمهور كاختبار، لم يلقَ قبولا لا بل لاقى معارضة شديدة، بسبب رفض هذا الواقع الاليم الذي يلحق بالمحاربين القدامى.

كيرك دوغلاسكان يفترض ان يؤدي دور الكولونيل تروتمان:

لقد أطل في الملصقات الدعائية الاولى، لكن عندما طالبدوغلاس بحق اعادة كتابة المشاهد التصويرية جوبه بالرفض، إذ انه كان متقيدا بالكتاب الذي ينتهي بموت رامبو، في حين ان المخرج وستالون ارادا ابقاء الخيار مفتوحاً تبعا لما يفضله الجمهور. بعد ذلك وقع الاختبار على ريتشارد كرينا واعطي مهلة يوم واحد ليقرر اذا كان سيقبل الحلول محل دوغلاس، بدور الكولونيل تروتمان. كما انه الممثل الوحيد الذي حافظ على دوره الى جانب ستالون في اجزاء عدة من "رامبو" الى ان توفي في العام 2003.

سكين رامبو كان مصمما تحت الطلب:

لقد اختار ستالون بنفسه صانع السكاكين المعروف جيمي ليل من اجل تصميم سكين رامبو وتنفيذه على نحو يسمح له في الفيلم الاول بقطع الطعام والخشب على حد سواء، ويساعده في العديد من المواقف الخطرة. وهذا ما كان يفرض عليه ان يكون حاداً وطويلا.

جيمس كاميرون كتب الشق التشويقي وستالون كتب الشق السياسي:

كتب كاميرون المسودة الاولى لسيناريو الفيلم الاول "First Blood" الذي كان يبحث في ذاك الوقت عما يحقق له نجاحا كبيرا.وكتب في الفترة نفسها فيلمي "The Terminator" و"Aliens". كلاهما خضعا لتعديلات وشهدا احداثا ونهايات مختلفة عن السيناريو الاصلي.

ادغال الفييتنام صوّرت في مكسيكو:

في البداية، أراد المخرج جورج كوسماتوس تصوير رامبو في مدينة تشانغ ماي في شمال تايلاندا،إنما سرعان ما تبيّن صعوبة تنفيذ الامر لصعاب مادية ولوجستية، مما دفعه للعدول عن رأية والتوجه الى أكابولكو المكسيكية. الواقع ان هذا الخيار لم يكن سيئا لان طاقم العمل كان يستمتع بالشواطئ الرائعة هناك.

عمل طاقم الانتاج على اضافة بعض التفاصيل الى الادغال المكسيكية لجعلها تبدو مشابهة للبيئة الآسيوية. كما اضاف تمثالا ضخما لبودا مصنوعا من الفلّين ومطلياً بلون الذهب. كما تم التصوير في موقف سيارات منتجع سياحي على الشاطئ في مدينة اكابولكو. كما ان القواعد العسكرية الاميركية في الفيلم، ليست في الحقيقة الا قواعد القوات الجوية المكسيكية.

صعاب غير متوقعة:

لم تكن الشواطئ المكسيكية "هادئة" كما كان توقعا، إذ ولسوء الحظ ضرب اعصار قوي المنطقة مما ادى الى تحطم العديد من أمكنة التصوير في سبتمبر/ ايلول 1984. بهدف الحد من حجم الخسارة، قرر ستالون والمخرج كوسماتوس التصرف سريعاً. فصورا العديد من اللقطات عن قرب داخل الفندق، حتى ان احدى هذه اللقطات اشتهرت كثيرا، إذ تظهر رامبو يدجج نفسه بالسلاح استعداداً لخوض معركة. هذا المشهد الشهير كان محط سخرية في العديد من الافلام الناقدة.

ستالون خضع لتمارين مكثفة لكي يصبح رامبو:

خضع الممثل سيلفستر ستالون لتدريب مكثف استمر 8 أشهر لكي يتمكن من تجسيد دور رامبو في سبتمبر / أيلول 1984. كما انه حافظ على هذا النظام الصارم حتى عند بدء التصوير. كان يستهل يومه بأربع ساعات من التمارين الرياضية قبل ان ينتقل للتصوير بين 10 ساعات الى 12 ساعة في اليوم. بعد كل ذاك التعب، كان يتمرّن من جديد لنحو 3 ساعات قبل النوم ما لا يزيد عن 6 ساعات.  

عدد مرات القراءة:943

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية