منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
600ألف دولار كلفة المسلسل
حوار مع الكاتب عبدالحميد الذي يدعي بأن فكرة مسلسل ماءالذهب تمت سرقتها من روايته العرش
لم تشرف عليها الهيئة العامة للمناقصات والمزيدات
العراسي يكشف عن فساد في شراء منظومةالطاقة الشمسية لمصنع الغزل والنسيج و105مستشفى
المؤتمرون متعطشون للاجتماعات والامسيات فماذا حدث
إجتماع لقيادات المؤتمر في محافظ اب فلماذا اجتمعوا؟ ولم يحدث في صنعاء ؟
اختفى منذ تسع سنوات
الاوراق تكشف عن سبب اختفاء الشيخ اليمني حسن الشيخ وأين هو الأن؟ لن تصدقوا ألمفاجئة!
فماهي النقاط التي طرحوها
الجهازان الفني والإداري للمنتخب يجتمعان لتقييم الأداء عقب الخسارة أمام الإمارات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - محافظ عدن يكشف تواجد باكستانيين ومصريين وكولوبيين واردنيين وتزايد القتل وسفك الدماء وقال رغم كل تلك الجيوش فان جنون السحل زاد في عدن اقرا التفاصيل

- محافظ عدن يكشف تواجد باكستانيين ومصريين وكولوبيين واردنيين وتزايد القتل وسفك الدماء وقال رغم كل تلك الجيوش فان جنون السحل زاد في عدن اقرا التفاصيل
الإثنين, 30-نوفمبر-2015

 عدن.. جنون القتل بالسحل


د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

السبت 28 نوفمبر 2015 الساعة 16:00

دخل عدوان التحالف العربي بقيادة السعودية على اليمن شَهره التاسع قبل أيام، وحمل معه العديد من المظاهر والشواهد هي الأغرب والأقبح في تاريخ مدينة عدن ولا أقول في اليمن كلها. أشرق يوم الأربعاء الموافق/ 25/11/2015م على خبر صادم ومرعب شاهده الرأي العام المحلي بمدينة عدن  ومعه العالم أجمع وهو خبر اغتيال أحد الشباب اليافعين في مدينة عدن  بطريقة بشعة، إذ تم اقتياد الشاب/ أحمد محمد أحمد أمجلد والتحقيق معه وتنفيذ حكم (إعدامهم له) ومن ثم ربط جثمانه الطاهر بسيارة (فارهة بنية اللون) وسحله عبر الشارع العام ـ أمام مرأى ومشهد المواطنين ـ من أرقى حي بمدينة عدن  وهو ضاحية التواهي مروراً بجولة حجيف والمعلا وحتى حي الثورة (القلوعة)، ولم يكتفي المجرمون بهذا الفعل غير الإنساني إلى هنا بل و قاموا بإحراق  ما تبقى من جثمانه النحيل الطاهر ، هذه الحدث ليس سرداً خيالياً لمشهد من أقسى المشاهد التراجيدية نادرة الحدوث في عدن ، بل انه نتاج مرضٍ موغيلٍ في النفس غرسه منظروا  ومروجوا (الحقد والكراهية والبغضاء) زرعوه في أرواح حيوانات أدمية شريرة لم تعرف معنى لقدسية الإنسان حياً وميتاً.  


كنت أتساءل من هو المذنب الحقيقي في هذه الجريمة الشنعاء ؟


■ هل هي طبيعة متأصلة لدى البعض من البشر؟ أو هل هي صفة متوارثة لديهم عبر الخارطة الوراثية   ( DNA ) جيل بعد جيل ؟


■ أم أن منفذ هذه الجريمة هو الآخر ضحية هذا الواقع المدمر من التربية المشوهة والتعبئة الخاطئة  ؟


■ هل إن من كان يقوم بالتحريض اليومي طيلة سنوات خلت هو من زرع بذور الكراهية والحقد والتطرف  في قلوب وعقول منفذي هذه الجريمة غير المسبوقة بعدن ؟


نحن في مدينة عدن الجريحة أمام مشهدٍ متكررٍ للقتل شبه اليومي ولكنا هنا أمام عمل بربري متوحش في التفنن بقتل الضحية البريئة ، وأكرر التساؤل في كيفية تفسير هذه الظاهرة المخيفة وفي كيفية كبح  جماحها كي لاتتكرر هذه الظاهرة المفزعة غير الإنسانية على الإطلاق؟ أي الظاهرة المتكررة  للقتل بدم بارد لمن هو مختلف في اللون والفكر والجهة واللهجة و المذهب والعِرق وحتى في الرأي.


أي بشاعة مزلزلة للوجدان والمشاعر حينما نشاهد على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية مثل هذه المشاهد المرعبة في مدينة وُصفت  في مراجع التاريخ بأنها كانت مدينة للتآخي والتعايش والسلام، وفجأة يظهر علينا هذا المشهد وكأننا في إحدى أفلام الرعب الهوليودي ، أليس من حقنا كمواطنين متشبثين بالأرض والهوية ،


ولنا حكاية رومانسية مع هذه المدينة  أن نُشهر التساؤلات الجادة والحادة في وجه من يتولي قيادة المدينة الآن بالاستفسارات الآتية :  


السؤال الأول / أين هي السلطة المحلية بعدن وأين أجهزتها المتعددة المدججة بالأسلحة الحديثة من حوادث تكرار الجرائم شبه اليومية  ؟


السؤال الثاني /  الم تقولوا للعالم  كله ولمواطنيكم أنكم قد حررتم مدينة عدن من قوات الجيش اليمني  وأنصار الله واستبدلتم بها قوات لحفظ ( الأمن والأمان ) من كل بقاع الأرض من كولومبيا وباكستان والصومال والسودان وأرتيريا ، ومصر والأردن وبقية حلف الأعراب غير المقدس ، أين هم مما حدث ويحدث في عدن ؟


السؤال الثالث / الم تأتوا بخبراء من تركيا وربما من أحدى الدول المعادية للأمة بهدف تفكيك الخلايا النائمة للإرهابيين  التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار بعدن ؟


السؤال الرابع / أين هي الأحزاب « الإسلامية» العقائدية التي تردد علينا من كل منابرها الحديث النبوي الشريف للرسول / محمد  صلى الله عليه وسلم  (( لئن تُهدم الكعبة حجراً حجراً أهون على الله من أن يُراق دم امرئ مسلم))0


السؤال الخامس / أين هي الأقلام الحرة كي تجابه  ذلك الغول الجاثم على عدن  الحامل  لجرثومة  ( الحقد والكراهية والإرهاب)  


السؤال السادس /  لماذا تنزوي النخبة المثقفة من أبناء عدن واليمن من كل المشارب الثقافية تجاه الأعمال الإجرامية شبه اليومية من نهب للمؤسسات الحكومية والممتلكات الخاصة للمواطنين بدعاوي غير قانونية ولا أخلاقية واستمرار مسلسل الاختطافات والقتل وآخرها سحل وحرق الشاب/ أحمد محمد أحمد أمجلد.


السؤال السابع / على ماذا يراهن السياسيون في عدن لإطالة أمد الحرب والعدوان  ؟ألم يدركوا بعد !!! إن إطالة أمد هذه الحرب في اليمن  لن تجلب  لنا  سوى تمكين تنظيم القاعدة وداعش الإرهابيتين  من التوسع والتغول والتغلغل في النسيج الاجتماعي العدني و ربما في بقية المدن اليمنية.      


لقد نبهنا مراراً في مناسبات عدة بأن أي تكتيك سياسي وأمني مع تلك القوى الإرهابية يعد خطاءً إستراتيجياً قاتلاً و لن يأتي إلا بنتيجة مدمرة لليمن في قادم الأيام.


من حق المواطنين في كل المدن والقرى والعُزل أن يجددوا التساؤلات لكم المرة تلو الألف لكي لا تتمادوا في غيكم وحربكم وقتالكم من أجل السلطة لاغير وهم أي المواطنين لاينشدون في هذه اللحظات سوى الأمن والسلام، وتطالبوا معهم بإيقاف الحرب العدوانية القذرة على اليمن، لكي تقف المأساة هنا، أما باستمرار الحرب والعدوان فستغذي كل الظواهر المفزعة التي كان العدوان المصدر الرئيسي لها.




نسأل الله العلي القدير أن يتولى كل الضحايا الشهداء الرحمة والمغفرة وان يتقبلهم مع الأنبياء والصديقين في جناته الواسعة وان يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون ولأسرة الشهيد/ أحمد محمد أحمد أمجلد عزائنا وتضامننا المخلص والاقتصاص العادل من المجرمين ووفقاً للقانون وشرع الله. والله من وراء القصد ،،،                                                                                                        أ. د/ عبدالعزيز صالح بن حبتور                                                                                                           رئيس جامعة عدن ، محافظ مدينة عدن السابق
عدد مرات القراءة:2370

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية