ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - في حفل إشهار لجنة مناصرة سورية والأمة .. نايف القانص : الحوار هو المخرج الوحيد لتجنيب سورية الانهيار الذي سيؤدي لانهيار المنطقة بأكملها

- في حفل إشهار لجنة مناصرة سورية والأمة .. نايف القانص : الحوار هو المخرج الوحيد لتجنيب سورية الانهيار الذي سيؤدي لانهيار المنطقة بأكملها
الجمعة, 03-مايو-2013
اوراق من صنعاء -

في حفل إشهار لجنة مناصرة سورية والأمة .. نايف القانص : الحوار هو المخرج الوحيد لتجنيب سورية الانهيار الذي سيؤدي لانهيار المنطقة بأكملها



خاص / نظمت اللجنة الشعبية العليا لمناصرة سورية وقضايا الأمة العربية حفلا خطابيا صباح اليوم الخميس في قاعة مركز الدراسات والبحوث اليمني بصنعاء وقد القيت في الحفل المخصص لإشهار اللجنة الشعبية العليا لمناصرة سورية وقضايا الأمة العربية والتي نظمت هذا الحفل الخطابي تحت شعار ( معا من أجل وقف تصدير الإرهاب إلى سورية ودعم خيار الحل السلمي ) حيث ألقيت في الحفل العديد من الكلمات المعبرة عن تضامن الجميع مع سورية العروبة وقيادتها الحكيمة ممثلة بفخامة الرئيس بشار الأسد وشعب سورية الأبي الصامد.



وأكد الرفيق / نايف القانص رئيس اللجنة الشعبية العليا لمناصرة سورية وقضايا الأمة العربية على أن هذه الفعالية تعكس التفاعل القومي لأبناء الشعب اليمني في الإسهام الجاد لإيقاف سفك الدماء العربية السورية والعمل الجاد على إيجاد مخارج حقيقية للأزمة السورية من خلال حوار سياسي سوري سوري قائم على القناعة وبأن الحوار هو المخرج الوحيد لتجنيب سورية من الانهيار الكامل الذي سيؤدي حتما إلى انهيار المنطقة برمتها مشيرا إلى أن هناك جهات تستغل حاجة وعوز الشباب اليمني والتغرير بهم وإرسالهم إلى سورية إلى الموت المحقق في سورية وقال القانص إننا اليوم وتحت شعار معا من أجل وقف تصدير الإرهاب إلى سورية ودعم خيار الحل السلمي ندشن هذه الاحتفالية لإشهار اللجنة الشعبية لمناصرة سورية وقضايا الأمة العربية ولا شك أن الحمل سيكون ثقيلا والمهمة صعبة إلا أننا نثق أننا أبناء الحكمة وأصحاب مدد ليس للتدمير والقتل وإنما للبناء والسلام والمحبة والإخاء فسورية هي روحنا وهي عمقنا وجرحها يدمينا وعزها عزة لنا.



من جهته أكد الأخ محمد المنصور في كلمة عن الأحزاب السياسية أن هذا الحفل مناسبة وطنية وقومية لإعلان التضامن مع الشعب السوري الشقيق وإشهار اللجنة الشعبية لمناصرة سورية وقضايا الأمة العربية والتي تأتي تعبيرا عن موقف الغالبية من أبناء الشعب العربي المسلم الذي يسجل له التاريخ وقوفه مع أشقائه العرب في مختلف الظروف والأزمنة مشيرا إلى أن ما تتعرض له شعوب أمتنا العربية اليوم وفي مقدمتها سورية الشقيقة من مخاطر وأزمات ومشكلات سياسية واقتصادية وأمنية وتدخلات أجنبية سافرة وحروب مذهبية تفتيتية لم تعد خافية على أحد ولم تعد تنطلي المزاعم الثورية التي يتخفى ورائها ما يجري في سورية الشقيقة بعد أن اتضحت أبعاد المؤامرة الكبرى على سورية والأمة العربية.



وقالت الرفيقة رؤى القشار في كلمة عن المرأة اليمنية نحن اليوم ندشن هذا الحفل من أجل كل طفل يتيم أيتمته رصاصة غادرة ومن أجل كل إمرأة رملتها إنفجارات القذائف ومن أجل كل أب فقد إبنه ومن أجل كل جريح فقد جزء من جسده وأشارت الرفيق رؤى إلى أننا نحتفل هنا لنقول لأولئك الدخلاء على سورية كفوا أيديكم عنها ودعوها تنعم بالسلام دعوا أطفالها يلعبون في شوارعها والبسمة تلمؤ أفواههم اتركوا طلابها يذهبون إلى مدارسهم وجامعاتهم ويتسابقون نحو النجاح دعوا عمالها يبنون مستقبلها اتركوا نسائها ترعى أطفالها بأمان.



كما ألقيت في الحفل التدشيني لإشهار اللجنة الشعبية قصيدة شعرية للأستاذ/ صالح صائل أمين عام حزب جبهة التحرير – حيث نالت القصيدة استحسان الحضور.



كما ألقى الكاتب والسياسي محمد المقالح كلمة بهذه المناسبة حيا فيها بطولات الجيش العربي السوري وأشاد بالصمود الاسطوري لسورية الأبية قيادة وشعبا هذا وكانت النقابات والاتحادات قد ألقت كلمة بهذه المناسبة وعلى رأس هذه النقابات اتحاد نقابات عمال الجمهورية اليمنية ونقابة المهن التعليمية والتربوية.



حضر الحفل سعادة سفير الجمهورية العربية السورية وسعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية وحشد من المواطنين.



هذا وقد صدر بيان إشهار اللجنة يلي نصه :



وقل اعملوا فسير الله عملكم ورسوله والمؤمنين – صدق الله العظيم



تحت شعار (( من أجل وقف تصدير الإرهاب إلى سورية ودعم خيار الحل السلمي )) انعقدت يومنا هذا الخميس 2/ مايو /2013م فعالية إشهار اللجنة الشعبية العليا لمناصرة سورية وقضايا الأمة العربية وإيمانا منا .. نحن الحاضرون في هذه الفعالية من قيادات حزبية ومنظمات مجتمع مدني ونخب سياسية وثقافية بحق أشقائنا في سورية وواجبنا الإنساني والديني والقومي في مناصرتهم ودعم صمودهم لمواجهة المؤامرة التي تستهدف أمتنا العربية .. فإننا نعلن اليوم عن تشكيل وإشهار اللجنة الشعبية العليا لمناصرة سورية وقضايا الأمة العربية ونؤكد في هذا الإعلان بأن هذه اللجنة هي مكون شعبي عربي قومي طوعي تتبنى مناصرة قضايا الأمة العربية في كل الثغور وتدعم المقاومة العربية حيث وجدت .. وداعيين كل الأحرار والقوميين العرب والمؤمنين بحقوق الإنسان ومبادئ التعايش السلمي القائم على حفظ الحقوق إلى مناصرة هذه اللجنة بالقول والفعل .. سائلين المولى عز وجل أن يوفق الجميع ..ومؤمنين بمصداقية وعده سبحانه وتعالى بالنصر المؤزر الذي يبشرنا به بقوله )) إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ))صدق الله العظيم

...

عدد مرات القراءة:2065

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية