وعمر راشد يؤكد علي تطوير الموظفين بما يساهم في حماية حسابات العملاء
بنك اليمن الدولي يقيم دورتين حول الجودة والتهديد الأمني السيبراني وعمر راشد
ليلى ناشر اليمنية تتميز في امريكا في تطوير التعليم لليمنيات المهاجرات
لاول مرة. .رغم عدم الافصاح عن مصير المبيدات التي اخرجت بالقوة من موقع الاتلاف
محاكمة أكثر من 16رجل اعمال وشركة منهم دغسان والرياشي وعجلان واخرين
كما كشف عن سبب اعلان ايران للعالم انها ستقصف. ولم يذكر اليمن
رئيس تحرير صحيفة الاهرام المصريةسابقا يكشف حقيقة هجوم ايران على اسرائيل والخسارة
ماهي الكارثة الاليمة المتوقع حدوثها في شهر شوال أو مايو القادمين في اليمن ؟
رئيس تحرير موقع الاوراق يطالب من رئيس جهاز الامن كشف المتصل ومن نقابة الصحفيين تضامن
عاجل تهديد بسجن الصحفي طاهرحزام من رقم مقيد يدعي انه أمن ومخابرات صنعاء بسبب فيدوهات
قالت بانها مهدد بفصلها من قناة السعيدة
المذيعة الجميلة مايا العبسي تنشر صور لشاب مع ممثلين يمنيين وتتهمة بابتزازها وتهديدها
فماذا قالت حكومتي صنعاء وعدن
اقرا تصريحات الدول العالمية والعربية حول قصف ايران لاسرائيل
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟










 - «نيسان ماكسيما» 2016 ... جيل جديد من السيدان كبيرة الحجم

- «نيسان ماكسيما» 2016 ... جيل جديد من السيدان كبيرة الحجم
الأحد, 04-أكتوبر-2015
اوراق برس -
كشفت «نيسان الشرق الأوسط» النقاب عن الجيل الجديد كلياً من سيارتها التي ستقلب الموازين «نيسان ماكسيما» 2016 الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط، والتي تعتبر في جيلها الثامن، أقوى نسخة وأكثرها تطوّراً من ناحية الأداء الرياضي.



ويُفترض بـ «نيسان ماكسيما» 2016 الجديدة كلياً أن تعيد تعريف قطاعها من خلال تصميمها المبتكر والجذاب، وأدائها الرياضي المتقدم وتقنياتها المتطورة والمعاصرة، الأمر الذي يمكّنها من التحلي بمزيج مثالي من التصميم الرياضي الأنيق المعزز بمستويات ترف متقدمة.



وأوضح المدير التنفيذي لـ «نيسان الشرق الأوسط» سمير شرفان، أنه تم تصميم «نيسان ماكسيما» 2016 الجديدة كلياً على أيدي محبي القيادة ولذلك فهي تتوجه الى محبي القيادة وتنفرد بمواصفات لا مثيل لها على الطرقات وفي قطاعها، إذ لا تكتفي هذه السيارة بإعادة تحديد معايير السيارة الرياضية الرباعية الأبواب، بل تضع مقاييس جديدة للتصميم والأداء والتقنيات في قطاع سيارات السيدان الكبيرة.



وقال إنه ومن خلال «نيسان ماكسيما» الجديدة كلياً، أعادت الشركة تعريف أساسيات قطاع السيدان الكبيرة التي لطالما كانت تقليدية، رافعةً بذلك السقف بشكل كبير من خلال تصميم هو الأبرز في فئته مع كفاءة في الاستهلاك المعزز بأداء رياضي وتقنيات متطورة ولدرجة لم يسبق معها للأسواق أن شهدت مزيجاً متفوّقاً بهذا القدر.



وأضاف أن هذه السيدان المتفوقة والمميزة ستعزّز بأدائها الرياضي مخطط أعمال نيسان الطموح، إذ تتوقع «نيسان» أن تصل الحصة السوقية لـ «ماكسيما» الجديدة في القطاع E في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 12 في المئة، وتضيف توقعات «نيسان» أن تصل مبيعات «ماكسيما» الجديدة كلياً إلى 7000 سيارة، أي بارتفاع يزيد على 70 في المئة مقارنة بمبيعاتها لعام 2014.



وتعتمد «ماكسيما» الجديدة كلياً على اللغة التصميمية الجديدة لسيارات «نيسان» وتشدد على شكل الحرف «V»، الذي يبدو وكأنه يتحرك في الأمام وعلى المصابيح التي تعتمد تصميم البومرانغ الأسترالي، إضافةً الى العمود C الملتوي باتجاه الأعلى والخلف والسقف الذي يبدو وكأنه يطفو في الفراغ، أما في الداخل، فتنفرد السيارة بجودة المواد المستعملة في بناء المقصورة التي نالت تعديلات جذرية منها تصميم يتوجه إلى السائقين الرياضيين ويشدد في الوقت نفسه على الترف المطلق.



وكان تطوير «ماكسيما» الجديدة قد تم باستيحاء من فريق طائرات «بلو آينجلز» الاستعراضي في محطة بنساكولا البحرية الجوية في ولاية فلوريدا الأميركية ولتتميز بالتالي بخطوطها المستوحاة من تصاميم الطائرات الحربية النفاثة والمعززة بملامح داخلية فائقة التطور.



ويتميّز تصميم السيارة الجديد بإضافات خلّابة مثل عادم مزدوج كبير مصنوع من الكروم، وإطارات ألمنيوم بقياس 18 إنشا، أمّا بالنسبة للفئة «SR» فتتميّز بإطارات ألمنيوم رياضية ذات تصميم ماسي بقياس 19 إنشا.



وقد أعيد التصميم الداخلي كليا في سيارة نيسان الجديدة كلياً، بحيث تم تصميم مقصورة القيادة لتمنح السائق راحة مطلقة من خلال نظام «التحكم المركزي».



وتتألق مقصورة هذه السيارة أيضاً بجلودها الفاخرة على الجانبين، كما يتيح الشكل الجديد لنظام التحكم المركزي للكونسول سهولة التعامل من خلال التحكم بمفاتيح التشغيل باللمس، ما يعزز التصميم الرياضي المتميز لسيارة نيسان ماكسيما الجديدة كلياً.



وتم التركيز بشكل كبير على التصميم الداخلي للسيارة بدءاً من مرحلة التصميم الأولية، بهدف توفير أقصى درجات الفخامة ما يخوّل «نيسان ماكسيما» الجديدة كلياً منافسة أكثر السيارات فخامة.



وتتميز مقصورة «نيسان ماكسيما» الجديدة بنوعية البطانة الفاخرة المستعملة في التلبيسات الجلدية للوحة القيادة، وبطانات الأبواب والكونسول الوسطي، إضافة إلى نظام الإنارة النبضي، والبطانات الفاخرة ذات التصميم الماسي، والتصميم الفريد لوجه البطانة وشكل المقود الرياضي المميز الذي يأخذ شكله حرف «D».



واستوحيت مستويات الراحة الداخلية التي تتمتع بها «ماكسيما» الجديدة من دراسات «نيسان» لمقاعد «ذات الجاذبية المنعدمة»، التي تساعد في خفض الحمل على العضلات والعمود الفقري خصوصاً في الرحلات الطويلة، كما زوّدت المقصورة بزجاج أمامي ونوافذ أمامية مصممة خصيصاً لعزل الصوت مع نظام نشط لإلغاء الضجيج الخارجي، وكما هو الحال في التصميم الخارجي، فقد اختيرت الألوان الداخلية بعناية لتتناسب مع شكل «ماكسيما» الرياضي المتميّز.



تفوق في الأداء



تتفوق «نيسان ماكسيما» الجديدة كلياً بأدائها على ما يتوافر في هذا القطاع من سيارات السيدان الكبيرة، ما يمكّنها من منافسة أبرز سيارات قطاعها الرياضية ويضعها في مرتبة أقرب الى شقيقتها السوبر رياضية «GT-R».



وتمت إعادة تصميم محرك ماكسيما الجديدة كلياً الذي يقوم على مبدأ «V6» بسعة 3.5 ليتر والذي ينتمي إلى نادي محركات «VQ»، بحيث شملت عملية إعادة التصميم، تزويده بقطع جديدة كلياً تبلغ نسبتها 60 في المئة من إجمالي قطع المحرك بالمقارنة مع محرك «V6» سعة 3.5 ليتر الحالي.



ومع قوته الإجمالية البالغة 300 حصان، يمكن لكل ليتر من سعة هذا المحرك أن يولد 85.7 حصان، ويساهم هذا المحرك أيضاً في تمكين «نيسان ماكسيما» الجديدة كلياً من تحسين مستويات استهلاكها في حالات القيادة على الطرقات السريعة، بمعدل 15 في المئة، أي ما معدله 30 ميلاً لكل غالون من الوقود.



ونالت «ماكسيما» أيضاً علبة تروس رياضية طراز «X ترونيك» تتميز بنسبها الطويلة التي تساهم في تعزيز التسارعات، انطلاقاً من حالة الوقوف، خصوصاً أن هذه العلبة حصلت أيضاً على تقنية «D-Step» لتبديل النسب والتي ترفع سرعة نقل النسب عند ضغط دواسة التسارع إلى حدودها القصوى.



وتمتاز تقنيات «ماكسيما» المستقبلية بمستوى عالٍ من التكنولوجيا المتطورة والتي تتضمن شاشة لمس ملونة بقياس 8.0 إنش تعمل بخاصية التحكم باللمس المتعدد، بحيث توفر تقنيات متميزة كالتقنيات الموجودة في أجهزة الهاتف الذكي مثل النقر وتقريب الصورة إلى أقصى قدر ممكن، إضافةً إلى نظام الشاشة المتطورة لمساعدة السائق «ADAD» بقياس 7 إنشات في لوحة العدادات أمام السائق.



مجموعة متكاملة من أنظمة الأمان



وتتوافر «ماكسيما» الجديدة مع مجموعة متكاملة من نظم السلامة والأمان وأجهزة مساعدة السائق، شأن أنظمة «PFCW» للإنذار المسبق من حصول حوادث اصطدام أمامية، و«ICC» للتحكم الذكي بالسرعة، و«FEB» للكبح الأمامي الطارئ، و«CTA» للتحذير من وجود حركة سير خلفية عند محاولة الرجوع الى الوراء، و«BSW» للتحذير من وجود مركبات في الزوايا العمياء، كما تتوافر «ماكسيما» أيضاً مع جهاز «DAA» لتحذير السائق عند انخفاض مستويات تركيزه أثناء القيادة والذي يقوم بمراقبة حركة المقود واضعاً نمط قيادة شخصي للسائق يقوم على أساسه بتحذير هذا الأخير، عندما يتعرض للدوار أو عندما يستكشف أي نوع من تدني الانتباه، ويتوافر هذا النظام مع «ماكسيما SR» فقط.



وتشكل المزايا الفخمة التي تتمتع بها سيارة «نيسان ماكسيما» الجديدة جزءاً من منظومة من المزايا التي لا توجد في كثير من السيارات المعروفة ذات العلامات التجارية الفاخرة.



وتشمل هذه المزايا صغر حجم المقود وشكله المائل المزود بنظام «Easy Entry»، ونظام المراقبة المحيطة بالسيارة Around View®«Monitor»، ونظام التشغيل عن بعد «Remote Start» باستخدام مفتاح التشغيل «Key Fob»، وستارة تظليل الزجاج الخلفي والتي يتم تشغيلها أتوماتيكياً.



ومن ناحية أخرى، لطالما كانت «نيسان» تعتمد على توفير أعلى المقاييس وأفضل القيم لجهة تكاليف الصيانة الإجمالية، وهي مستمرة بنهجها هذا مع «ماكسيما» الجديدة كلياً، إذ ان ترتيبها في اختبارات السلامة العامة والالتزام بتوفير خدمات صيانتها بأسعار منافسة في منطقة الشرق الأوسط، سيعززان مبيعاتها خلال السنوات المقبلة، في حين يساهم عدد من العناصر الأخرى بخفض تكاليف «ماكسيما» التشغيلية ومنها الاستهلاك المتدني للوقود، والتقنيات المعاصرة، والجودة التصنيعية، والقدرة على التحمل ومستويات الأمان.





عدد مرات القراءة:4100

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية