منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
600ألف دولار كلفة المسلسل
حوار مع الكاتب عبدالحميد الذي يدعي بأن فكرة مسلسل ماءالذهب تمت سرقتها من روايته العرش
لم تشرف عليها الهيئة العامة للمناقصات والمزيدات
العراسي يكشف عن فساد في شراء منظومةالطاقة الشمسية لمصنع الغزل والنسيج و105مستشفى
المؤتمرون متعطشون للاجتماعات والامسيات فماذا حدث
إجتماع لقيادات المؤتمر في محافظ اب فلماذا اجتمعوا؟ ولم يحدث في صنعاء ؟
اختفى منذ تسع سنوات
الاوراق تكشف عن سبب اختفاء الشيخ اليمني حسن الشيخ وأين هو الأن؟ لن تصدقوا ألمفاجئة!
فماهي النقاط التي طرحوها
الجهازان الفني والإداري للمنتخب يجتمعان لتقييم الأداء عقب الخسارة أمام الإمارات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - الحرس الثوري  الايراني ننتظر الأوامر لتوجيه ردّ سريع وعنيف للسعودية

- الحرس الثوري الايراني ننتظر الأوامر لتوجيه ردّ سريع وعنيف للسعودية
الأحد, 04-أكتوبر-2015

 أعلن القائد العام لقوات الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري، على هامش اجتماع مقر «خاتم الانبياء» البحري، ان «الحرس الثوري جاهز بانتظار الاوامر لاستخدام كل طاقاته المتاحة لتوجيه الرد السريع والعنيف في سياق تحقيق مطلب قائد الثورة الاسلامية (علي خامنئي) لدفع النظام السعودي لتحمّل المسؤولية تجاه كارثة منى الرهيبة واستعادة حقوق الحجاج الضحايا».


وأضاف «ان الحرس الثوري جاهز بكل حزم واقتدار للقيام في حال الضرورة باي اجراء وفي اي مكان وزمان للدفاع عن عزة المسلمين وحرمتهم خاصة الشعب الايراني الثوري(...)».


من جانب ثان، قال الرئیس الايراني حسن روحاني، في مراسم استقبال جثامین 104 من الحجاج الايرانيين الذین قضوا في مشعر منی «لایمكن ان نتغاضی عن دماء ابنائنا، في ما اذا كان هناك مقصرون في كارثة منی، ونحن استخدمنا حتی الان لغة الاخوة والمشاعر واحیانا الديبلوماسیة، لكننا سنستخدم لغة الاقتدار في ما اذا اقتضت الضرورة لذلك».


واضاف «ان الكارثة كانت اختبار كبیر لشعبنا ولعوائل الحجاج وللحكومة السعودیة وللمنظمات الدولیة والاسلامیة، وان الشعب والمسؤولین في ايران استطاعوا ان یخرجوا مرفوعي الرأس من هذا الاختبار، بصبرهم ودرایتهم وتضامنهم»، مشددا علی ضرورة «تشكیل لجنة تقصي الحقائق لتحدید اسباب هذه الكارثة كي یتم اتخاذ التدابیر اللازمة لتفادي مثل هذه الكوارث في المستقبل»، ولفت الى «ان الحكومة ستظل تتابع هذه الحادثة وستطلع ابناء الشعب علی النتیجة».


ووصلت امس، طائرة تنقل جثامین 104 حجاج قضوا في مشعر منی، الی مطار مهرآباد فی طهران، وجرت مراسم الاستقبال الرسمیة للمجموعة الاولى من جثامین الحجاج الايرانيين، من حصيلة 465 قتيلا، بمشاركة رؤساء السلطات الثلاث واعضاء مجلس الوزراء وعدد من كبار المسؤولین الحكومیین والعسكریین ونواب البرلمان، في حين ستجري اليوم مراسم تأبین للضحایا في «حسینیة الامام الخمیني» بحضور القائد الاعلى آية الله السيد علي خامنئي وكبار القادة والمسؤولين واهالي طهران، وستجري مراسم جنازة هؤلاء الحجاج اليوم في شكل متزامن في «جامعة طهران» ومراكز المحافظات.


وجاء في بيان صادر عن مكتب القائد الاعلى، ان خامنئي «سيقيم غدا (اليوم) مراسم تكريم ضحايا كارثة منى المظلومين في مدينتي طهران وقم».


واعلن الأمين العام لجمعية الهلال الاحمر الايرانية علي اصغر احمدي، ان «هناك 100 جثمان من ضحايا كارثة منى في مطار جدة بانتظار الإجراءات القانونية اللازمة لنقلهم الى البلاد»، وقال «بالإتفاق مع الجانب السعودي تقرر نقل جثامين الضحايا من الحجاج الايرانيين الى ايران، وهناك 100 من هؤلاء الضحايا موجودون حاليا في مطار جدة بإنتظار الإجراءات القانونية اللازمة»، وبيّن «أن الاجراءات القانونية متواصلة لنقل الضحايا من الحجاج الايرانيين الذي قضوا في حادث منى الى ايران، كما تتواصل عمليات التعرف على المفقودين، واننا نرجو ان تسير عمليات التعرف ونقل الضحايا في شكل طبيعي وفقا للوعود النهائية التي منحنا اياها المسؤولون السعوديون، بعد ان كانوا يضغطون لدفنهم في مكة المكرمة لأسباب غير واضحة».


في غضون ذلك، اصدرت وزارة الخارجیة الایرانیة، أمس، بیانا اعتبرت فیه الرجل الثاني في السفارة البحرینیة في طهران، بسام دلهان الدوسري، شخصا غیر مرغوب فیه وعلیه مغادرة ایران خلال 72 ساعة. ورفض البیان «الاتهامات الواهیة للبحرین ضد ايران».وكانت البحرين طلبت رسميا الخميس الماضي، من القائم بالأعمال الإيراني محمد رضا بابائي، مغادرة البلاد خلال 72 ساعة باعتباره «شخصا غير مرغوب فيه»، وقررت استدعاء سفيرها في طهران راشد سعد الدوسري، وذلك «في ظل استمرار التدخل الإيراني في شؤون مملكة البحرين».


على صعيد آخر أكد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف، والامین العام للجامعة العربیة نبیل العربي، علی أولویة التعاون بین دول المنطقة لحل الازمات الاقلیمیة، ولاسیما في الیمن وسوریة. كما استعرض الجانبان، علی هامش اجتماعات الجمعیة العامة للامم المتحدة في نیویورك، علاقات ايران مع الدول العربیة، لاسیما في ظروف ما بعد الاتفاق النووي.


وفي السياق اعلنت الخارجیة الاميركیة، ان وزیر الخارجیة جان كیري التقی نظيره الايراني محمد جواد ظریف (اول من) امس للمرة الثانیة، لمناقشة الامور المرتبطة بالاتفاق النووي.


في غضون ذلك، ذكرت وكالة «فارس» للانباء، ان نوابا في مجلس الشورى الاسلامي، يعكفون حاليا على رفع مشروع لاستجواب وزير الخارجية محمدجواد ظريف، أثر المصافحة التي حصلت بينه وبين الرئيس باراك اوباما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.


من ناحية اخرى، اعلن قائد القوة البحرية للحرس الثوري، الاميرال علي فدوي، ان «الاميركيين لايفهمون سوى لغة القوة، وانهم غير قادرين مهما كانت الظروف، على توفير مستلزمات العمل العسكري وحتى السياسي ضد ايران»، واوضح «لو كان الاميركيون يشعرون بانهم قادرون على القضاء على النظام في ايران لما تاخروا عن القيام بذلك، وان احجامهم دليل على عجزهم عن انجاز ذلك»، لافتا الى «ان قدرات سلاح البحر الايراني لاتقاس بما كانت عليه ابان الحرب المفروضة (حرب العراق وايران 1980-1988) بل وحتى لاتقاس بما كانت عليه قبل عامين، فنحن لم نغفل طيلة اربعة عقود عن النهوض بقدراتنا حتى ليوم واحد».


واردف قائلا «ان اي بلد لايجرأ على ايقاف سفينة اميركية»، مشيرا الى ايقاف السفينة الاميركية التابعة لشركة مرسك خلال الاشهر الاخيرة، وقال «تم ايقاف هذه السفينة بحكم قضائي، رغم ان الاسطول البحري للجيش الاميركي ووحداته الجوية كانت حاضرة في المنطقة»، وكشف الاميرال فدوي، عن اجراء «مناورات عملاقة ومهمة» للقوة البحرية للحرس الثوري خلال العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 مارس 2016).


الى ذلك نقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية «ارنا» عن «مسؤول سیاسي رفیع»، نفيه لخبر نشرته احدى الصحف السعودية عن «دخول قوات ایرانیة الی سوریة للمشاركة في عملیات عسكرية بریة»، وقال المسؤول «ان هذه المزاعم كاذبة ولا اساس لها من الصحة»

عدد مرات القراءة:2225

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية