الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - ام المؤمنيين عاشة ونجل معاوية  وخلافهم قبل الف عام وباخراج شاعرين سعودي ويمني جعلوا بعض اليمنيين يشكرون ملك السعودية على قتله لليمنيين  و ارادوا التعويض عن هزائمهم  بفتنة مذهبيه بعد محاولة فتنة التراويح .رغم اعتذار رئيس التحرير.اقرا التفاصيل

- ام المؤمنيين عاشة ونجل معاوية وخلافهم قبل الف عام وباخراج شاعرين سعودي ويمني جعلوا بعض اليمنيين يشكرون ملك السعودية على قتله لليمنيين و ارادوا التعويض عن هزائمهم بفتنة مذهبيه بعد محاولة فتنة التراويح .رغم اعتذار رئيس التحرير.اقرا التفاصيل
الأربعاء, 16-سبتمبر-2015
اوراق برس -

 لم يجد العدوان السعودي ومرتزقتة حلا لتفادي خسائرهم الا  بمحاولة نشر الخلاف المذهبي وتغذيته للنخاع حتى يتقاتل اليمنيين  على مشاكل لها الف عام واصحابها  قد يكونون بيرئين منها ..


ولما حدث في اوروبا الصراع بين مسلمين اثنين على شأن علي كرم الله وجه ويزيد ومعاوية وعائشةوالحسن والحسين رضي الله عنهم   .. ولهم اكثرمن الف عام  فقد حول القضاء الاوروبي المتعاركين للمصحة النفسية .. كونهما مسلمين ... نسوا ما يجمعهم وتعاركوا على خلاف امة قد فات عليه الف عام .. ونحن الان ابناء اليوم من اصاب يشكر ومن اساء.. فبعد التارويح ومنها وكذبتها ..وفغشل اثارتها مذهبيا ..ظهر لنا شاعرا   اخطا وقد يكون تعمد الخطا .. صحيح انه لم يقصد عائشة رضي الله عنها . لانه قال وامك عايشة اي من العيش ، لكن ذكره ليزيد جعل المعنى الاول يؤكد ان المقصود عائشة  رضي الله عنها . ورغم ذلك فان الاسائه اذا كانت مقصودة فانها لن تصل ليزيد او حتى ام المؤمنيين رضي الله عنها .. كماان اقحام يزيد في موضوع عدوان اليوم ليس موفق فيه الشاعر كونه استدعى فتنه مذهبية مقيته ... بل سيجعلنا  كلنا نحول انفسنا والشاعرالى مصحة نفسية ليس معقولا ان نتنازع على خلاف  لاشخاص قبل الف ونيف عام ونترك ما نحن فيه الان .. ....وهنا ترك الاخرون العدوان السعودي ومنع اليمنيين من الحج وهي فريضة وجبها الله ... واستدعوا خلاف مذهبي مقيت  وكأن العدوان ومرتزقته هم من خططوا له...كماان اي حقير مع العدوان عليه الصمت لانه مع قتل اليمنيين وقصفهم وهدم الكعبة حجر حجر خيرمن قتل نفس ... كما ان على المفتيين ان يفتوا في قول مسشتار خادم الحرميين ان نينياهو حكيم وان اسرائيل دوله عاقله ولابد من التعايش معها وانه لابد من زيارة متبادله لنتنياهو للرياض. وفي منع اليمنيين الحج ..ومنع العدوان اليومي على اليمن تحت مبرر عودة رئيس هارب وزمرته الفاسدين 


اخيرا 


تم تحويل الموضوع للتحقيق ..


اعتذر رئيس التحرير واكدانه لم يقرا الشعر قبل نشره  وان قدم استقالته قبل شهر ..بل وصف من يشتم ام المؤمنيين عائشة بالمعتوه.هل يريد البعض ان يقتل رئيس التحرير والشاعر ونقول شكر سلمان لانك تقتلنا  وتقتل نسائنا واطفالنا وتمنعنا من الحج..ولهدم الكعبة خيرمن قتل مسلم. القتل هو من يقتل لاجله


وقال المحلل السياسيي كامل الخوذاني "هو هذا اللي عيدخلنا جحر الحمار الداخلي ...ان كان قصده عائشه رضي الله عنها فقد اساء هو وناشرها لأنفسهم اما ام المؤمنين عائشه فقد دافع الله عنها من فوق سبع سماوات ولاتحتاج لدفاعكم طالما وهذا الدفاع سيغلف بغلاف مذهبي طائفي ويستغل استغلال سياسي . 


...


انا لما قلت لم يقصد الشاعر عائشه رضي الله عنها بل يقصد عايشه اي ساكنه والمقصود ام الشاعراخذتها من جانب لغوي اما فقهي واستنادكم لمسئلة ارضاع الكبير انا ما اعرفش عنها حاجه وكل اللي اعرفه ان الاخوان اصدرو فتوى ان الزميله ترضع زميلها او ماسمي برضاعة الكبار او ارضاع الكبار وماعندي اي فكره ان عائشه رضي الله عنها لها يد بالموضوع هذا ولأول مره اعرف بها ..


..انا عن نفسي لو اخي يتكلم بسوء عن عائشه رضي الله عنها او بقية زوجات رسولنا الكريم لا اقطع لسانه لكن الشاعر لغوياٌ لايقصد عائشه رضي الله عنها بل يقصد عايشه - اي ساكنه وانتو الان بتحاولو تستخدموها استخدام كريه وعتجيبو عشرين الف دليل انه يقصد عائشه حتى لو لم يكن يقصدها بس هكذا فرصه وجات المهم انا دافعت لغوياٌ اما فقهيا ومافقهيا وتفسير ذكر يزيد وذكر الرضاعه من شان اثبات وتأكيد ان المقصود هي عائشه رضي الله عنها هذا حاجه ماتخصني خلوني اخزن ..    


وقال علي البخيتي المحلل السياسي:حتما ان رئيس التحرير الاستاذ القدير عبدالله صبري لم يقرأ تلك القصيدة قبل النشر، وأجزم أنه سيعتذر عن نشرها...لا تحملوا الموضوع أكثر من ما يحتمل، فالسهو والخطأ وعدم مراجعة المواد قبل النشر تحصل قي أعرق الصحف في العالم، ويمكن أن اضرب لكم عشرات الأمثلة...لا يجوز ولا يصح تعميم ما نشر على اعتباره موقف لمكون شعبي يمني والتحريض ضده، فتصرف شخص مغمور وسطحي وسخيف لا يعبر الا عن نفسه، ولا يمكن اعتباره موقف مكون بكامله.


"الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها'كما توقعت في منشوري السابق تماما ها هو الاستاذ القدير عبدالله صبري يعتذر عن نشر القصيدة ويقر بأنه لم يطلع عليها، ويمتدح أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، واصفا من تعرض لها بالمعتوه، كما يظهر من منشور الاستاذ عبدالله انه قدم استقالته من الصحيفة قبل شهر، ويظهر ان استقالته لم تقبل حتى اللحظة، لذلك اعتذر وبشجاعة وتحمل المسؤولية على اعتباره لا يزال رسميا رئيس التحرير.


اتمنى ان ينزل هذا الاعتذار في الصحيفة غدا وفي نفس مكان القصيدة، لتصل لنفس الجمهور.


أتمنى كذلك أن ينهي هذا الاعتذار حملة التحريض القذرة والاستغلال البشع من البعض لهفوة شخص معتوه، وتعميمها كموقف رسمي لمكون يمني بالكامل.



وزارة الاوقاف تؤكد منع السعودية لليمنيين للحج وتعثر كل المحاولات


أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد عن عدم تمكنها من استكمال الإجراءات الكفيلة بأداء الحجاج اليمنيين فريضة الحج بيُسر وسهولة، وذلك بعد عدم موافقة الجانب السعودي على تأشير جميع جوازات الحجاج المدخلة بياناتهم في المسار بدون استثناء وإحالتها إلى قاعدة بيانات وزارتي الداخلية والخارجية بالمملكة العربية السعودية، إضافة إلى عدم تجهيز المنافذ البرية والجوية لاستقبال جميع الحجاج اليمنيين، وانتهاء الوقت الممكن لذلك.


وأوضحت الوزارة في بيانها أن الجانب السعودي لم يمنح التصاريح اللازمة من قبل هيئة الطيران السعودي لجداول الرحلات الجوية الخاصة بالحجاج اليمنيين المسافرين جواً، إضافة إلى عدم السماح بتحويل المبالغ الخاصة بخدمات الحجاج ولم يستكمل حل القضايا العالقة في المسار الإلكتروني، الأمر الذي جعل الوزارة تعبر عن أسفها لعدم تمكنها من تفويج الحجاج اليمنيين للموسم 1436هـ.


وأكدت الوزارة في بيانها أن المختصين في قطاع الحج والعمرة، ومعظم المنشآت المعتمدة من قبل الوزارة لتفويج الحجاج، قد بذلوا كل الجهود الممكنة في سبيل أن تتحقق أمنية الجميع في أداء فريضة هذا العام، لكن تعثر التفويج كان خارجاً عن إرادتها- حسب البيان.


كما أكدت الوزارة أنه سيتم إعادة كامل المبالغ المدفوعة من قبل الحجاج المسجلين هذا العام وبدون نقص، وبالريال السعودي، من قبل البنك، ابتداءً من يوم الأحد القادم بتاريخ 6ذي الحجة 1436هـ الموافق 20/9/2015م، وستكون الأولوية لهم في الحج العام القادم، وبدون استثناء.


وعبرت وزارة الأوقاف والإرشاد عن شكرها للمنشآت التي التزمت وضحت هذا الموسم وأدت عملاً مميزاً في ظل الوضع الاستثنائي الذي تمر به بلادنا، في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام، رغم المخاطر التي تعرضت لها والخسائر التي تكبدتها، مؤكدة أنه ستكون لها الأولوية في التفويج العام القادم، وستمنح أولوية التميز في المشاركة دون غيرها.


كما ثمنت الوزارة تعاون الجميع، وفي مقدمتهم الإخوة الحجاج الذين سجلوا وضحوا وانتظروا طويلاً، لكن الأمور كانت خارجة عن إرادة الجميع.. سائلة المولى عز وجل أن يمن على بلدنا ووطننا بالخير والأمن والاستقرار.


 





 



عدد مرات القراءة:3117

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية