الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - رجل الاعمال  العماني  اليمني الاصل صالح بن فريد يكشف ان الاماراتيين هددوا بالانسحاب من عدن بسبب تفاقم النهب والسلب  من قبل من يدعون انهم مقاومة في اشارة لحزب الاصلاح و كادت عيونه تقطر دموعا متهما من يدعون انهم مقاومة تحولوا الى عصابات

- رجل الاعمال العماني اليمني الاصل صالح بن فريد يكشف ان الاماراتيين هددوا بالانسحاب من عدن بسبب تفاقم النهب والسلب من قبل من يدعون انهم مقاومة في اشارة لحزب الاصلاح و كادت عيونه تقطر دموعا متهما من يدعون انهم مقاومة تحولوا الى عصابات
الجمعة, 11-سبتمبر-2015
اوراق برس من عدن -

كشف الزميل فتحي بن لزرق رئيس تحرير موقع عدن الغد الدائم للاتنفصال في جنوب اليمن، ماتعيشة مدينة عدن من مأساة  حقيقية وانفلات امني غير مسبوق رغم ان وكيل المحافظة من حزب الاصلاح لذين مليشياته ينتشرون في اغلب مدينة عدن وهم ذاتهم في تعز بقيادة المخلافي وفي البيضاء بقيادة الحميقاني  وفي مأرب بقيادة العرادة  وفي الجوف بقيادة حسن ابكر .
ووفقا للزميل فتحي فقد كشف رجل الاعمال صالح بن فريد القيادى في الحراك ما تعيشة عدن من مأساة وما يواجهونه من تعنت من قبل من يدعون انهم مقاومة.
وكان الحوثييون قد انسحبوا من عدن الشهرالماضي  بعد تزايد اتهامعهم  بتنفيذ جرائم وهي جرائم  كان ينفذها اخوان اليمن ممثل بحزب الاصلاح  وحلفائهم من القاعدة والانفصاليين حتى يقال ان الحوثيين اخطر من الدواعش وهي تهمة كانت كيدية حيث يتعمد الحوثييون دائما بسط الامن  حينما يدخولون اي مدينةكما جرى في صنعاء مثلا  وعدم قتل الاسرى او ذبحهم كما يفعل حزب الاصلاح في تعز  وعدن .
اوراق برس يورد ما كشف عنه فتحي بالتفاصيل
ذهبنا اليوم انا وزميلي العزيز "ياسر اليافعي" وصالح أبو عوذل" لحضور لقاء ضم قيادات من المقاومة الجنوبية بمنزل الشيخ صالح بن فريد العولقي للوقوف إلى أخر تطورات الأوضاع في عدن والجنوب بشكل عام . وفي اللقاء تحدث الشيخ صالح بن فريد بلغة لايمكن وصفها إلا بأنها تقطر دما وتحدث بكل مافي قلوبنا ولم نستطع ان نقوله خلال الأيام الماضية خشية ان يقال عنا باننا "متشائمون" ونسعى لاضعاف الهمم. تحدث الشيخ بن فريد في اللقاء مطولا وأكد ان الجنوب اليوم وتحديدا مدينة عدن تتجه على خطى "ليبيا" والرجال صادق فيما يقول ان لم يتم تدارك الأمر. قال الرجل ان الحال مع المجاميع المسلحة التي تسيطر على عدن وصل إلى طريق مسدود وحان الوقت ان ينهض المجتمع ككل قيادة مقاومة وجيش وطني وتحالف عربي لكي يقول كلمته النهائية .. اوقفوا البلطجة والفوضى . شرح الرجل حتى كدت انه سيموت وهو يتحدث كمدا عن بشاعة أعمال البسط والنهب والسيطرة على المؤسسات الحكومية وشيوع ثقافة الفيد . كان اللقاء من أجمل اللقاءات التي حضرتها وسادت فيها روح الشفافية والصدق .. قال الرجل فيما يقال ان الاماراتيين تعهدوا بتسليم مئات سيارات الشرطة لصالح مراكز الشرط في عدن ولكنهم لم يتمكنوا بسبب ان الجهة المخولة بالعمل كجهاز شرطة منعت من العمل من قبل مسلحين . وأضاف الرجل قال لنا الاماراتيين :" إلى من تريدون منا تسليم هذه المعدات .. هل نسلمها إلى عصابات ؟. الرجل تحدث بحرقة وقال ان المدارس لن تتمكن من أداء عملها ولا المؤسسات الحكومية ولا أي جهة أخرى في حال استمر الوضع على ماهو عليه وانه يتوجب على كافة القيادات الجنوبية التحرك . تحدث الرجل مطولا وقال ان الخطر الجنوبي اليوم هو خطر جنوبي 100% يتمثل بالوجوه التي تدعي أنها مقاومة وهي تسعى جاهدة لاسقاط الجنوب في الفوضى والاثبات للعالم ان الجنوبيين غير قادرين على إدارة أنفسهم . قال الشيخ صالح بن فريد ان الاماراتيين في نهاية المطاف واذا تواصل وضع البلطجة والسرقات والاعتداءات على كل شيء سيحزمون حقائبهم وسيتركون هذه الفصائل تتقاتل لكنه قال الاماراتيين لايزالون حتى اللحظة يعولون على امكانية تحرك حقيقي لقيادة المقاومة الشريفة وليست القيادات اللصوصية . في نهاية الحديث توافق الجميع على ان يوجه الشيخ بن فريد العولقي دعوة لقيادات المقاومة وان يتم الاتفاق على البدء الفوري بتفعيل مراكز الشرط والتصدي للمجرمين ومدعي المقاومة زيفا والعمل لأجل تطبيع الأوضاع العامة .. كان لقاء رائع جدا ونتمنى لجهود الشيخ صالح بن فريد ان تكلل بالنجاح . حقيقة الامر .. الواقع صعب جدا ويكذب على الناس من سيقول ان عدن بخير او ان الجنوب بخير على الجميع التكاتف لاجل الخروج من هذه المرحلة الصعبة .


 

عدد مرات القراءة:2361

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية