ليلى ناشر اليمنية تتميز في امريكا في تطوير التعليم لليمنيات المهاجرات
لاول مرة. .رغم عدم الافصاح عن مصير المبيدات التي اخرجت بالقوة من موقع الاتلاف
محاكمة أكثر من 16رجل اعمال وشركة منهم دغسان والرياشي وعجلان واخرين
كما كشف عن سبب اعلان ايران للعالم انها ستقصف. ولم يذكر اليمن
رئيس تحرير صحيفة الاهرام المصريةسابقا يكشف حقيقة هجوم ايران على اسرائيل والخسارة
ماهي الكارثة الاليمة المتوقع حدوثها في شهر شوال أو مايو القادمين في اليمن ؟
رئيس تحرير موقع الاوراق يطالب من رئيس جهاز الامن كشف المتصل ومن نقابة الصحفيين تضامن
عاجل تهديد بسجن الصحفي طاهرحزام من رقم مقيد يدعي انه أمن ومخابرات صنعاء بسبب فيدوهات
قالت بانها مهدد بفصلها من قناة السعيدة
المذيعة الجميلة مايا العبسي تنشر صور لشاب مع ممثلين يمنيين وتتهمة بابتزازها وتهديدها
فماذا قالت حكومتي صنعاء وعدن
اقرا تصريحات الدول العالمية والعربية حول قصف ايران لاسرائيل
عاجل الجزيرة ومراسلهاوموقع البعثة بعثة ايران في الامم المتحدة تعلن انتهاء من عملياتها
عاجل الجزيرة ومراسلهاوموقع البعثة بعثة ايران في الامم المتحدة تعلن انتهاء من عملياتها
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - لم تُفلح صور المرشحين لانتخابات مجالس المحافظات وشعاراتهم الرنانة التي كتبوها أسفلها في شدِّ انتباه الشباب في العراق مثلما فعلت صور المرشحات الجميلات التي انتشرت في شوارع بغداد وبقية المدن.

- لم تُفلح صور المرشحين لانتخابات مجالس المحافظات وشعاراتهم الرنانة التي كتبوها أسفلها في شدِّ انتباه الشباب في العراق مثلما فعلت صور المرشحات الجميلات التي انتشرت في شوارع بغداد وبقية المدن.
الإثنين, 22-إبريل-2013
الحياة /بغداد - خلود العامري -

لم تُفلح صور المرشحين لانتخابات مجالس المحافظات وشعاراتهم الرنانة التي كتبوها أسفلها في شدِّ انتباه الشباب في العراق مثلما فعلت صور المرشحات الجميلات التي انتشرت في شوارع بغداد وبقية المدن.

مرشحات محجّبات وأُخريات ظهرن بتسريحات شعر جذابة برزت على وجوه غالبيتهن مساحيق التجميل تحولن إلى نجمات في شوارع بغداد منذ انطلاق الحملة الانتخابية قبل قرابة شهرين.

بعض الشباب أخذوا على عاتقهم الترويج للمرشحات الجميلات على صفحات الفايسبوك الخاصة بهم ودعوا أصدقاءهم إلى التصويت لهن وإدارة حملاتهن الانتخابية مجاناً على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعضهم أقدم على انتزاع بعض الصور من الشوارع ولصقها في غرف النوم إلى جانب صور الفنانات والمطربات المفضلات لديهم.

البرامج السياسية والشعارات المكتوبة لم تهم الشباب بمقدار اهتمامهم بجمال المرشحات ربما لأن التجارب السابقة في الانتخابات أثبتت لهم أن البرامج ستبقى حبراً على ورق سنوات قبل أن تقوم على أنقاضها شعارات وبرامج انتخابية جديدة في الدورة اللاحقة.

«النساء أكثر نزاهة من الرجال وهذا ما أثبتته تجارب السنوات السابقة، سأنتخب مرشحة جميلة لمجلس المحافظة على الأقل ستقابلني بابتسامة جذابة عندما أذهب لتقديم شكوى حول قضية ما»، يقول احمد سعيد لطيف أحد الشباب الذين قرروا اختيار مرشحة بدلاً من المرشحين الرجال بعدما جذبته صورتها.

نوادر الترشيح والحديث عن المرشحات بين الشباب انتقلت من المقاهي إلى مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تدور يومياً نقاشات حادة على الفايسبوك بين الشباب الذين يكتبون بعض التعليقات حول صور المرشحات.

اللافت للانتباه أن غالبية المرشحات لمجالس المحافظة هن من الفئة الشابة على النقيض من النساء اللواتي يترشحن للبرلمان العراقي.

ويقول ماجد علي وهو سائق سيارة أجرة في بغداد: «اتفقنا أنا وأصدقائي على التصويت لإحدى المرشحات الجميلات وهي دكتورة في كلية العلوم السياسية بجامعة بغداد، فعلى الأقل لن نندم مثلما ندمنا حينما انتخبنا مرشحين آخرين قبل أربعة أعوام ولم يحققوا لنا شيئاً». ويضيف مبتسماً: «لدينا مبرر قوي لاختيارها لأنها جميلة وهذا يكفي».

الهوس بالمرشحات لمجالس المحافظات لم ينحصر في بغداد فحسب بل أمتد إلى مدن أخرى. ففي كركوك مثلاً أثارت إحدى صور المرشحات الجميلات ضجة في المدينة بعدما أعلنت مديرية المرور هناك أن تلك الصور كانت سبباً في تزايد معدل الحوادث اليومية في المدينة بسبب انشغال السائقين بالنظر إلى صورتها أثناء القيادة. سائقو المركبات يطلقون على المرشحة تسمية «الحلوة» وهم يتحدثون عنها في مجالسهم في المقاهي والأماكن العامة، أما ما ستحصل عليه من أصوات الشباب فيعتمد على تصويت الشباب لها على رغم أن غالبيتهم يؤكدون أثناء حديثهم على مواقع التواصل الاجتماعي أنهم حسموا أمرهم لمصلحتها.

الحمّى امتدت إلى كربلاء المدينة المحافظِة قياساً مع باقي مدن العراق والتي ظهرت فيها هي الأخرى صور المرشحات وهن يضعن مساحيق التجميل ويبتسمن في وجوه العامة. والواقع أن الصور ظهرت لمرشحات مع أحزاب دينية ولم تقتصر على نساء الأحزاب الليبرالية.

 

عدد مرات القراءة:23601

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية