لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - 570 ضابطاً وفرداً يفطرون في شوارع صنعاء لتسيير حركة المرور

- 570 ضابطاً وفرداً يفطرون في شوارع صنعاء لتسيير حركة المرور
الأحد, 12-يوليو-2015
أوراق برس من صنعاء -

في ظل دقائق معدودة يسابقها الصائمون إلى موائد الإفطار.. ثمة مشهداً يبعث في النفس الأمل والتفاؤل معاً.. يظهر مدى حب اليمنيين لوطنهم وعملهم في ظل أي ظروف وزمان.

هناك حيث يقف رجال شرطة السير على الدور.. وسط الشوارع.. تحث حرارة أشعة الشمس.. وأثناء وقت الإفطار.. ينظمون حركة السير.. يبذلون كل ما بوسعهم للقضاء على الاختناق المروري الذي تشهده شوارع العاصمة خلال وقت الذروة في رمضان.. يجتهدون في سبيل إسكات أبواق السيارات التي تزعج الجميع.. دون تعب أو ملل.. دون أن يطالبوا برفع ساعات النوم والراحة كغيرهم من موظفي الدولة.

«قضايا وناس» تجولت عصر أمس السبت في بعض شوارع العاصمة.. حتى وقعت في شباك ازدحام مروري أمام سوق «دارس» شارع المطار.. المزيد من الجولة في السطور التالية:

ترتفع وتيرة الازدحام تدريجاً من الساعة الثالثة عصراً حتى قبيل الإفطار بدقائق.. في الساعة السادسة مساءً وحتى السابعة إلا ربع يصل الاختناق المروري ذروته.. وترتفع أصوات أبواق المراكب أعلى دراجاتها.. ويبذل رجال شرطة السير كل ما أتاهم الله من قدرات وإمكانات في سبيل إنهاء ذلك المشهد الشبيه بساحة معركة المزعج للسائقين ومرتادي السيارات والمارة والمتجولين والمتسوقين والأكثر من ذلك لرجال المرور الذين يتعرضون للكثير من المصطلحات السيئة من قبل الجميع وذلك بسبب الجهل الذي أصيب به البعص وبسبب الحالة النفسية التي يمر بها البعض الآخر.

الرقيب أول/ عبده إسماعيل محسن الساروي.. أحد أفراد شرطة السير الذين يبذلون كل ما بوسعهم في منطقة «دارس» للتغلب على الزحام المروري.. يقول « أحاول أنا وجميع فريق العمل برفقة مدير المنطقة العقيد/ عبد الوهاب الحاذي على تنظيم حركة السير في الوقت الذي نشعر فيه بالجوع والعطش والإرهاق بسبب الصيام.. لكن للأسف أن بعض المواطنين لا يقدرون ما نقوم به..».

وحول حركة السير قبل وأثناء وبعد الإفطار قال الرقيب أول/ الساروي: نمر بأوقات صعبة في الساعة السادسة مساءً حيث يكون الشارع في ذلك الوقت شبيها بموقف سيارات.. تكون فيه الحركة ثقيلة.. بسبب ازدحام السيارات واستعجال السائقين للوصول إلى منازلهم قبل أن تعلن المآذن وقت الإفطار.. وبعد ذلك تخف الحركة تدريجاً حتى بعد أذان المغرب بدقائق والذي يكون فيه الشارع شبه خالي من السيارات.. لكن سرعان ما تعود الحياة للشارع ويزدحم بالمركبات وتعمه ضجيج الأبواق وذلك يكون بعد نصف ساعة من وقت الإفطار.. أي الساعة السابعة والنصف مساءً..».

يتناول الرقيب أول/ عبده الساروي وجبة الإفطار التي توزع عليهم من قبل إدارة شرطة سير الأمانة على الشارع العام برفقة زملائه وضابط شرطة السير بالمنطقة العقيد/ عبد الوهاب الحازي.. بعيداً عن أهاليهم وأبنائهم وأحبائهم.. في سبيل خدمة المجتمع وتنظيم الحركة ومساعدة الآخرين في الوصول إلى مقر أعمالهم أو مشاويرهم في الوقت المحدد دون حدوث أي تأخير.

يتفق الرقيب أول/ جميل الخاسي مع الساروي في حركة السير أثناء وقبل وبعد الإفطار.. إلا أنه أضاف على سابقه أسباب الازدحام التي أرجعها إلى ضيق الشارع «دارس» ووجود البسطات التجارية وعدم التزام السائقين والمارة بقواعد وقوانين السير.

وناشد الرقيب أول الخاسي الجهات المختصة بإيجاد أسوق بديلة للبسطات التي تأخذ نصف مساحة الشوارع وكذا الأشغال العامة والطرق إلى عمل نفق أو جسر بدارس لما تشهده المنطقة من ازدحام مستمر.

الرقيب أول/ جميل الخاسي يتناول وجبة الإفطار مع زملائه تاركاً ـ مثل رفاقه ـ أسرته تتناول وجبتي الإفطار والعشاء بمفردها وبدون حضوره.. يقول : « أحياناً يصر أولادي على بقائي معهم لتناول الإفطار برفقتهم.. إلا أني أعتذر وأطلب منهم العفو لعدم قدرتي على تحقيق مطالبهم.. كون الواجب الملقى على عاتقي يفرض علي أن أنهي صومي برفقة زملائي وسط الشارع..».

إن المقابل المالي الذي يحصل عليه هؤلاء ليس شيئاً مقابل ما يقدمونه ويقومون به.. دون أن يسألوا عن مردود مالي أو معنوي أو شهادات التقديرية.

مدير شرطة السير العقيد/ محمد البحاشي أكد على أن هناك ثلاث إلى أربع مجموعات تتناوب في شوارع وجولات أمانة العاصمة في اليوم الواحد لتنظيم حركة السير وذلك مع الونشات والرافعات والسيارات.. مشيراً إلى أن تدوير المجموعات وتبديل وقت عملها خلال شهر رمضان يكون خلافاً للأشهر البقية التي يكون التدوير فيه نهاية كل شهر بينما رمضان يكون التغيير في منتصف الشهر..

ولفت العقيد اليحاشي إلى أن المقابل المالي الذين يحصلون عليه أفراد شرطة السير لا يساوي شيئاً أمام ما يقدموه في ساعة واحدة لا سيما خلال شهر رمضان.. منوهاً بأن أمانة العاصمة كرمت منتسبي شرطة السير رمضان قبل الماضي بمبالغ مالية بسيطة لا تتجاوز (6) آلاف ريال..

وبحسب مدير شرطة سير الأمانة, فإن عدد الذين يعملون ويؤدون واجبهم خلال وقت الإفطار في شوارع وجولات العاصمة يصل إلى (570 ) فرداً وضابطاً على أربع ورديات إلى جانب عشرين منطقة وقسم يمارسون الخدمات الميدانية على مدار الساعة (25) دراجة نارية (25) ونش تجوب الشوارع للمساعدة في التخفيف بقدر الإمكان من الاختناقات المرورية.

وقال العقيد البحاشي: يرتبط عمل شرطة السير في أمانة العاصمة ارتباطاً مباشراً بالحياة اليومية للمواطن وهذا يشكل حافزاً كبيراً للعاملين لكي يؤدوا واجبهم بالصورة التي تساعد المواطنين على تجاوز المشاكل التي ترتبط بحركة السير».. موكداً بأن الظروف الاستثنائية التي يعيشها الوطن لم ـ ولن ـ تقف معوقاً أمام العاملين في شرطة سير أمانة العاصمة, إذ أنهم يحاولوا وبما لديهم من إمكانيات متاحة القيام بعملهم على أكمل وجه.

ولفت العقيد البحاشي إلى أن رجال شرطة السير يبذلون جهوداً جبارة في القيام بواجبهم رغم النقص الشديد في الكادر البشري حيث وأنه لا يتوفر من القوة العاملة ما يغطي25% من التقاطعات الرئيسية في العاصمة, إلا انهم يحاولون جاهدين أن يتواجدوا أينما يمكناهم من التواجد.

ونوه العقيد البحاشي بأن هناك نقصاً كبيراً في الأفراد وهذا ينعكس بشكل مباشر على قدرتهم في ضبط الحركة المرورية بجميع الشوارع .. وراجع أسباب الاختناقات المرورية إلى وجود بساطين يحتلون الشوارع ومراكز تجارية على الشوارع الرئيسية تقف بجوارها السيارات لعدم وجود مواقف لها بالإضافة إلى محطات تعبئة الوقود التي تتسبب في تعطيل الحركة المرورية في كثير من الأحيان بسبب الطوابير المساربة.

ودعا العقيد/ البحاشي رجال شرطة السير إلى بذل المزيد من الجهود في سبيل تنظيم الحركة المرورية دون الالتفات إلى المكافئات المالية وكذا المجتمع إلى احترام رجال شرطة السير والالتزام بتطبيق النظام والقانون وعدم التلفظ بالكلمات السيئة لأفراد شرطة السير الذين يبذلون كل ما بوسعهم لتنظيم حركة السيارات..

وناشد مدير شرطة السير وزارة الداخلية وأمانة العاصمة النظر والالتفات لأوضاع منتسبي شرطة السير خاصة منتسبي سير الأمانة الذين يواجهون ضغوطاً كبيرة في الشوارع والجولات تحت الشمس بسبب الازدحام الكثيف الذي تشهده العاصمة صنعاء.

تعمدنا في نهاية هذا الاستطلاع ذكر أسماء بقية أفراد شرطة السير الذين كانوا متواجدين بدارس والذين لم نتمكن من نقل آرائهم ومشاركاتهم لضيق الوقت والمساحة.. وهم كالتالي..

الرقيب أول/ عبده الساروي.. الرقيب خالد الدوة.. الرقيب أول/ جميل الخاسي.. الرقيب أول/ حاشد الوزير.. الرقيب أول/ أحمد مفلح. 


الثورة نت
عدد مرات القراءة:1268

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية