بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - كنت قد سطرت بعض الكلمات المستقاة من والدي الاستاذ/ يحيى محمد بهران وزير إعلام حكومة السلال رحمهما الله، وها أنذا بمناسبة مرور ستة أشهر على وفاته أهدي ما كتبت إلى الشباب اليمني الديمقراطي الحر المستقل الذي يناضل من أجل دولة مدنية ديمقرطية حديثة:

- كنت قد سطرت بعض الكلمات المستقاة من والدي الاستاذ/ يحيى محمد بهران وزير إعلام حكومة السلال رحمهما الله، وها أنذا بمناسبة مرور ستة أشهر على وفاته أهدي ما كتبت إلى الشباب اليمني الديمقراطي الحر المستقل الذي يناضل من أجل دولة مدنية ديمقرطية حديثة:
الخميس, 18-إبريل-2013
بقلم الدكتور مصطفى يحيى بهران -

كنت قد سطرت بعض الكلمات المستقاة من والدي الاستاذ/ يحيى محمد بهران وزير إعلام حكومة السلال رحمهما الله، وها أنذا بمناسبة مرور ستة أشهر على وفاته أهدي ما كتبت إلى الشباب اليمني الديمقراطي الحر المستقل الذي يناضل من أجل دولة مدنية ديمقرطية حديثة:
1- علمني أبي أن الله حق، وأنه سبحانه وتعالى يوزع الأرزاق كيفما شاء، وأن الرزق أعظمه محبة الناس، وأن "من عاش عاش، وخير العيش أشرفه وشره عيش أهل الجبن والبخل"، كما قال جده في لاميته الشهيرة قبل مئات السنين، وأن الخلد أكرمه الريح الطيبة التي تهب كلما ذكر الناس موتاهم الخيرين فيخال لمن لا يعرفهم أنهم أحياء يرزقون.
2- علمني أبي أن الحياة بأفراحها وأتراحها شريط لا ينقطع من لحظة الولادة حتى الممات، وأن المنسحبين من مسرحها يخدعون أنفسهم ولا يؤثرون على غيرهم بل يخدرون أنفسهم فيزعمون أنهم رافضون، ولكنهم في نهاية الأمر جزء مما هم في اعتقادهم يرفضون.
3- علمني أبي أن الحقيقة لا تمتلك، وأن قيمتها لا تقاس، فهي كالفرس الذي لا مربض له ولا يربط أبدا، ومن يعتقد أنه يمتلك الحقيقة المطلقة هو أجهل الناس جميعًا.
4- علمني أبي أن العلم والمال نهمان لا يُشبعان، فأما المال إن كان ريالًا أو دولارًا فعبوديته تجعل الناس في أسفل سافلين ولو بدوا غير ذلك، وهم الذين وصفهم المولى عز وجل: "وتأكلون التراث أكلا لما وتحبون المال حبا جما"، وأما العلم فيجعل الناس في علو جميل، وهم الذين وصفهم المولي عز وجل: "إنما يخشى الله من عباده العلماء".
5- علمني أبي أن الابتسامة بدون ملامة للحق علامة، وحب الناس بكل إحساس هو النبراس، وأن معنى الجملة المتداولة "الملافظ سعد" هي أن اللغة خلقت من أجل تفاهم الناس وتواصلهم، تعاونهم وتعاضدهم، ومن أجل التعبير عن كل جميل فينا.
6- علمني أبي أن الدفاتر لا تختلط، وأن أوراقها قراطيس بيضاء يمكن أن تمتلئ بحبر أسود أو بقصائد غناء، وأن الكتابة حورية لا تطاق، تحب العناق، أصابعها من ذهب واذرعها تستحب، ولكن إغراءها قد يقود إلى هاوية مؤلمة، أو زاوية مظلمة، أو يقود إلى حقل حنطة وعنب.
7- علمني أبي أن الحياة رمادية، ولكن يومي قلبه أبيض وإن داهمته النساء اللواتي يلتحفن السواد بجزع عميق يعبر عن حزنهن وهم أولادهن، وأن البلاد التي مهرتني خضاب وديانها لا تُعاب، بل تُستجاب، وأن الشباب الوفي النقي يكافح يوما بيوم وأقداره بيد المنتهى هم من يُعولُ عليهم ويُبنى الأمل.
8- علمني أبي أن الأعمار بيد الله وأن السنين تقاس بميزانها وميزاتها وليس بأعدادها، فكم من معمر قد فنى وكأن حياته لم تدم ساعة واحدة، وكم من شهيد قضى في ربيع الحياة وكأنه عاش أعمارنا أجمعين.
9- علمني أبي (مما قاله الراحل العظيم أمل دنقل مع بعض التصرف) أن عرشَك سيفٌ، وسيفَك زيفُ إذا لم تزن بذؤابته لحظات الشرفْ، وأن زيفا يجيء من الخلفْ سوف يجيئك من الف خلفْ، والذي اغتابني محض لصْ، سرق الأمر من بين يومي، والسياسة تطلق ضحكتها الساخرة، لكنه لن يدوم يبث السموم، وقيل قديما: "لا تموت العرب إلا متوافية".
10- علمني أبي أن نضال الشعوب صيرورة لا تنتقص، فما ضاع حق مطالب أطال الأمد أو نقص، وأن الأيام دول يداولها الله بين الناس، وأن الشباب النقي الثري بطاقاته ونضاله يخلق المعجزات، فيسقط جورا ويصنع حياة.
اللهم توفى والدي الحبيب برحمتك يا أرحم الراحمين، وقو شبابنا الثائرين، ووفق المتحاورين اليمنيين، واجعلني دائما من الناصحين.. إنك أنت القوي المتين.

د.مصطفى يحيى بهران
استاذ الفيزياء النووية وميكانيكا الكم
qmbahran@yahoo.com

عدد مرات القراءة:2247

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية