فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
منها اغاني محمد سعد عبدالله
الاعلامية اليمنية رندا عكبور تكشف عن سبب سرقةحقوق الفنانين في عدن المستقلة
شاهد صورة في غرفة العمليات فنان الشعب والمغترب والزراعة والحب والوطن والنظال
عاجل فنان اليمن الكبير ايواب طارش يدخل غرفة العمليات اقرا السبب في صنعاء وادعو له
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - حينما ندفع فاتورة لحظات السعادة ... ثمنا باهضا من الاحزان ( سميرة نموذجا )

- حينما ندفع فاتورة لحظات السعادة ... ثمنا باهضا من الاحزان ( سميرة نموذجا )
الإثنين, 29-يونيو-2015
بقلم / بشرى العامري -

لم تتذكر سميرة يوما انها عاشت لحظات سعادة دون ان تدفع فاتورة باهضة ثمنا لتلك اللحظات تجعلها تعيش اياما واعواما في دوامة حزن لاتنتهي ..

لكنها كانت دوما صابرة مبتسمة متفائلة بان القادم سيكون اجمل وان العمرالقادم لايمكن ان يحمل سوى الاحزان فقط ...

في طفولتها البسيطة الريفية لم تتوقع ان تغادر والدتها هذه الحياة باكرا وتعيش طوال حياتها تعاني اليتم واشياء كثيرة غيرها , كان عليها ان تتحمل باكرا جدا مسئولية اخويها ووالدها واعبائهما التي خلفها لها رحيل والدتها فجأة ...

وزاد شقاءها حين تزوج والدها من امرأة اخرى بحجة اعفاءها من مسئولياتها تلك لكنه كان ينظر الى حاجته فقط لامرأة اخرى في حياته لا لمن تخفف وطأة اليتم عن ابناءه ..

جاءت زوجة الاب لتتقاسم مع سميرة اعباء هذه الاسرة كند وخصم وتعاملت معها معاملة المرأة للمرأة لا لطفلة لم تفهم معنى كهن النساء بعد ..

صراع وخلاف وشجار كل يوم بين والدها وزوجته هي سببه وضحيته فقد عاشت سميرة ظروفا اصعب من ان تروى في حكايات الصغار , فساندريلا رغم شقائها لم تعاني نصف ما عانته الفتاة الريفية البائسة ذات الجسد النحيل والهم الكبير والحمل الثقيل , مما دفع باهل ابيها لتزويجها من احد ابنائهم واخراجها من هذا الشقاء ..

لم تعرف سميرة القراءة والكتابة اطلاقا بالرغم من انها تزوجت بمعلم مدرسة ولم تعرف من علوم الحياة سوى ان تكون زوجة مطيعة مخلصة سعيدة بطوق النجاة هذا , وانجبت اربعة اطفال كانوا لها كل الحياة ..

لكن الاحزان لم تمهلها كثيرا ففاتورة تلك السعادة جاءت قاسمة للظهر حينما حل مرض عضال بزوجها فجأة عانت معه لأعوام وانتقلت مع اسرتها الصغيرة للعيش في العاصمة لكي يستطيع زوجها مواصلة العلاج والذهاب من مستشفى لعيادة لطبيب بسهولة اكثر ..

لم يمهله فقر المعلم و تردي الاوضاع الصحية في بلادنا كثيرا وكان الموت نصيبه المحتم , وكان الشقاء هو المصير المنتظر لسميرة وايتامها الاربعة الذين يتموا باكرا كأمهم .

ولأنها عاشت وعانت وعرفت معنى اليتم وذاقت مرارة ألمه فقد انعكفت تربي اطفالها وتدللهم وتحيط بهم وتبذل كل جهدها في تعويضهم عن فقدان والدهم فطلقت الدنيا بما فيها وتركت كل لحظة متعة يمكن لها ان تسعد قلبها وتركت السعادة فقط في رؤية ابنائها سعداء لا يطالهم الهم ..

تقربت من كل اقرباءها اخوتها حتى اخواتها من خالتها كانت لهم الام الحنون بعد وفاة ابيها ثم زوجة ابيها ولم يعرف احد من حزنها سوى ابتسامتها ودماثة اخلاقها وفطرتها وبراءتها التي لم تستطع دناءة الدنيا تلويثها ...

لم يعرف احد متى تسعد ومتى تحتاج للمساعدة وبما تفكر وكيف تعيش ولكن الكل كان حولها يسعى جاهدا لتخفيف وطأة حزنها وعبء حملها الذي اصرت ان تتحمله وحدها باكرا ...

لم يعرفها احد تتشاجر او تختصم مع احد لم يرها احد تغضب او تلاعن او تشتم وتقذف احد ..

لكن الايام لم تمهلها ايضا للعيش عند هذا المستوى من الالم فالفاتورة لم تدفع بعد كاملة ..

جاءت هذه الحرب المأفونة لتحملها وجعا لايمكن لقلبها المسكين سوى ان يتحمله بصمت تهتز له اقسى القلوب واكثرها تحجرا ..

فقصف صنعاء بصواريخ التحالف العربي الذي تكالب على اليمن الغارق في حرب اهلية طاحنة بمباركة دولية لم تترك سميرة واسرتها الصغيرة دون ان تكون احدى ضحاياها دون ذنب ..

قرب منزلها الصغير المتواضع من احد اقرباء....جعلها تحمل ابنائها وتنزح الى القرية لتعيش معهم وضعا صعبا للغاية خصوصا انه في هذه الحرب بالذات لم يعد هناك مكان آمن حتى في قرية تعتلي اعلى قمة في جبل ريفي بعيد جدا عن المدينة , قررت ان تعود ادراجها لمنزلها مرة اخرى لتفكر في مكان اخر, تنقل اولادها اليه يكون اقل صعوبة في المعيشة واكثر امنا لأولادها الصغار, واصر صغارها ان يعودوا معها ويفكروا سويا.

لم يمهلهم قصف التحالف لحظة للتفكير فبعد عودتها بأيام قليلة جدا وفي ليلة حالكة الظلام تم قصف الحي الذي تسكنه سميرة واطفالها كان صوت الصواريخ قريب جدا واهتزاز بيتهم الشعبي البسيط جراءها كفيل بان افزعهم ودفعهم لمغادرته سريعا قبل ان يسقط على رؤوسهم ..

امسك احمد اصغرهم بثيابها متشبثا بها يثق بانه في مأمن قريب منها وانه لن يفارقها ابدا بتشبثه هذا ..

هرولت معهم لفناء المنزل واستغاثت ببيت عمهم المجاور لهم فهو بيت كبير قوي ومتين وسيصمد بالتأكيد امام كل تلك الصواريخ التي تتساقط عليهم ..

وصلوا لباب المنزل مع سقوط الصاروخ الرابع فتح لها الباب ولم تعرف بعدها ما الذي حدث فقد حل الظلام والصراخ وسقطت في عمق لامتناهي واصبحت غير مدركة تماما لما يحدث ..

حينما عادت سميرة لوعيها ادركت انها نقلت الى المستشفى شعرت بشيء غريب في وجهها وان عينها اليمنى غير طبيعية وارادت ان تتحقق من ذلك ففوجئت بان ذراعها اليمنى قد بترت من المرفق تلك الذراع التي كانت تحمي صغيرها احمد لم تنصدم لفقد ذراعها بقدر ما هالها مصير ابنها صرخت بأول كلمة تنطقها سائلة عن ابنها الذي لم يفارق ابدا ذراعها وتلابيبها , هل معقول ان تكون قد فقدته مع ذراعها ؟؟

اصر الجميع بان اولادها كلهم بخير وان احمد مصاب بكسر بسيط وهو في مستشفى اخر ولا يستطيعون احضاره لها في الوقت الحالي ولا يستطيع التحدث معها.

حين زرتها كانت متماسكة مبتسمة خجولة من رؤية الناس لها فاقدة ذراعها وعدد كبير من الغرز تغزو وجهها الذي تصر الابتسامة ان تعتليه بالرغم مما حل به ..

اخبرتني انها راضية بما حل بها وانها سعيدة لان ابنائها كلهم بخير همست لي انها تحن لأحمد وتريد رؤيته وفي عينها كان رجاء بان اطمئنها عليه ان ازوره واحمل لها صورة له لكن من حولي قاطعوها قبل ان تكمل همسها وتبوح بطلبها.

زرتها وانا منهارة بعد مشاهدتي لصورة ابنها وقد بترت يديه ونصف رأسه ودمائه تسيل دون توقف حتى بعد ان ووري التراب مع ابناء عمه الاربعة ..

ماذا اقول لك يا سميرة وكيف احكي لك عن وجع ابنك وعن الرعب الذي عاشه وهو يقطع اشلاء نتيجة سقوط بوابة المنزل عليه وابناء عمه ... تلك البوابة التي بترت ذراعك المحيطة به ... اخذته بعيدا عنك للابد ..

كيف اخبرك ان ابناءك يعيشون وضعا نفسيا صعبا للغاية وانهم يموتون رعبا في كل لحظة يسمعون فيها صوت ازيز الطائرات واصوات المضادات الاف المرات.. يجرون ويصرخون في هستيريا بحثا عن ملجأ ومكان امن ينادونك برعب ويبكون بقوة يفتقدونك حولهم يريدون عودتك لتحتويهم وتهدئي من روعهم ..

من يستطيع اخبارهم بان احمد قد فارقهم للابد من يستطيع اخبارهم بان امهم فقدت ذراعها وتشوه وجهها الذي يرونه دوما اجمل واحن وجه في الدنيا ..

سميرة حتى اليوم مبتسمة متفائلة تعتقد انها وابنائها قد نجوا بأعجوبة من هذه الفاجعة وان فاتورتها هذه المرة لم تكن فادحة رغم اصابتها بعدد من الامراض بالإضافة لهذه التشوهات التي سكنت جسدها ..

من ستتملكه الجرأة والشجاعة ليخبر سميرة بان احمد قد رحل للابد ... وكيف ستكون وقع الصدمة عليها هذه المرة؟؟ .. واي تعويض سينسيها فاجعتها وباي عذر سيقابلها من كانوا سببا في مأساتها وباي وجه سيقابلونها عند ربها حين تحتكم له فيما حل بها ؟؟..

هل ستظل البسمة قائمة على محياك وهل ستتحملي برضا ايضا هذه الفاتورة ؟؟ اتمنى من كل قلبي ان تكون هذه اخر الفواتير وان ترحل عنك هذه المصائب لمن يستحقها ولمن كان سبب كل هذا البلاء وجرعك الويل انت وكثير من هذا الشعب المغلوب على امره وان تكون فاتورته اضعافا مضاعفة لما يدفعه من ابناء هذا الوطن المكلوم .. 

عدد مرات القراءة:9367

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية