شاهد اول صورة لمكان حطام طائرة الرئيس الإيراني واول جثه
البرلماني حاشد يتحدث عن قطع جوازه وحرارة استقبال النائب العزي وسيارة الوزير هشام
يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - غياب احمد صالح بن فريد عن حضور ادارة لجنة  القضية الجنوبية، وتفاعل في لجنة صعدة برئاسة الزبير

- غياب احمد صالح بن فريد عن حضور ادارة لجنة القضية الجنوبية، وتفاعل في لجنة صعدة برئاسة الزبير
الثلاثاء, 16-إبريل-2013
المركز الاعلامي -

استعرض فريق قضية صعدة في اجتماعه اليوم الاثنين الخطة المرفوعة من قبل اللجنة المشكلة يوم أمس بغرض صياغة خطة عامة للفريق.


وناقش الأعضاء في الجلسة التي ترأستها نبيلة الزبير مشروع الخطة وتم التصويت على بعض المقترحات لتضمينها في الخطة.


وقالت نبيلة الزبير إن الفريق يسير وفق جدول الأعمال المقر وبشكل طبيعي وأنه يعمل بترتيب وتنسيق متكامل، مشيرة إلى أن نسبة الحضور في الفريق تصل إلى 86% وأنهم على قدر عال من الانضباط والمسؤولية .

وكان الفريق قد استمع إلى محاضرة حول تجربة دولة جنوب أفريقيا فيما يتعلق بالحوار والمصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية، قدمها الخبير الدولي تشارلز فيلا فيزانشو أستاذ البحوث في جامعة جورج تاون في واشنطن.

.....................................................................................................................................................

رئاسة مؤتمر الحوار تجتمع عصر امس برئاسة الفرق التسع

عقدت رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل امس  الاثنين، عصرا اجتماعا مع رئاسة فرق الحوار التسع وذلك للاطلاع على سير العمل.

وقال مصدر في الأمانة  العامة لمؤتمر الحوار إن الاجتماع ناقش خطط العمل التي تم إقرارها خلال الجلسات السابقة وتكوينات اللجان المنبثقة عن الفرق ومسمياتها وأدوارها.

كما ناقش الاجتماع خطط النزول الميداني للجان والعوائق والحلول التي يفترض أن تقدمها الأمانة العامة لتسهيل سير العمل.

..........................................................................................................................................

العدالة الانتقالية تناقش خطة الفريق وتضع محدداتها الدستورية والقانونية

بدأ فريق (قضايا ذات بعد وطني والعدالة الانتقالية)امس  الاثنين مناقشة الخطة التنفيذية للفترة إبريل-مايو2013م برئاسة الدكتور عبد الباري دغيش رئيس الفريق.

واستعرض الفريق الخطة التنفيذية التي تهدف إلى وضع محددات دستورية قانونية ورسم سياسات بما يحقق المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية، وتحديد أسباب القضايا ذات البعد الوطني واقتراح حلول ومعالجات دستورية وقانونية وسياسية لها وضمانات لاستدامة هذه المعالجات.

كما ناقش الفريق وضع آلية للتواصل بين المجموعات خلال العمل الميداني.

واقترح الفريق تشكيل ثلاثة محاور تخص النازحين، واسترداد الأموال والاراضي المنهوبة، وقضايا مكافحة الإرهاب، وسيتم التصويت على هذه المحاور لاحقا.

وأوصى المشاركون بضرورة الاستعانة بخبراء أجانب ومحليين متخصصين في العدالة الانتقالية.

...................................................................................................

العميد ناصر الطويل: شرعنا في تشكيل مجموعات العمل لأربع قضايا تخص الجيش والأمن

قال العميد ناصر الطويل نائب رئيس فريق بناء الجيش والأمن في مؤتمر الحوار الوطني الشامل إن فريقه أظهر إيماناً بأن الحوار هو الحل لكل المشكلات والبوابة لبناء مستقبل البلاد.

وأضاف: "شرعنا في إعداد اتجاهات خطط عمل الفريق للشهرين القادمين وتوصلنا إلى تحديد الاتجاهات الرئيسية للعمل وسبل تنفيذها بعد الاستماع إلى كل الملاحظات والاستشارات لجمع بيانات عن هياكل وزارتي الدفاع والداخلية وبعد الاتصال مع العدد من الشخصيات الاعتبارية المتخصصة".

وتابع: بدأنا في تجميع وسائل العمل وتشخيص الوضع الراهن على ضوء ذلك حددنا أربع مجموعات عمل متمثلة في تشخيص الجيش ومكوناته ومسرح عملياته وأنظمته وقوانينه، وتشخيص الأمن، ومجموعة عمل الأجهزة الاستخباراتية ومسرح نشاطها وقوانينها وأنشطتها، ومجموعة المبعدين والمحالين قسراً إلى منازلهم من عسكريين وأمنيين في الجنوب، وكذلك المبعدين من المناطق الوسطى وغيرها من المحافظات الشمالية بعد صيف 94م.

وحسب العميد الطويل فإن الفريق شرع في تشكيل المجموعات من بين أعضائه ومازال العمل جار في تشكيل هذه المجموعات، موردا إن الفريق يعمل في أجواء إيجابية وفاعلة.

..........................................................................................................................................................................................

فريق الحقوق والحريات يواصل مشاوراته لتشكيل رؤساء مجموعات العمل


واصل فريق الحقوق والحريات اجتماعاته اليوم حيث أكد المجتمعون على ضرورة تضمين القواعد الأساسية للحرية والعدالة والالتزام بها وتضمينها في خطة العمل.

وفي الاجتماع الذي ترأسته أروى عبده عثمان رئيسة الفريق اقترح المجتمعون وضع خطة مزمنة إضافة إلى تضمين الخطة المعايير الدولية لحقوق الانسان وبما يضمن منع الانتهاكات الحقوقية للإنسان اليمني.

ويواصل الفريق مشاوراته لتشكيل رؤساء مجموعات العمل الخاصة بفريق الحقوق والحريات
...................................................................................................

فريق القضية الجنوبية يؤكد ضرورة تنفيذ (تدابير بناء الثقة)


عقد فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل اجتماعه ليوم امس برئاسة نائب رئيس الفريق محمد علي ابو لحوم وحضور المقرر شفيع العبد.

وناقش الاجتماع النتائج التي توصلت اليها اللجنة الرباعية التي شكلت السبت لمتابعة تنفيذ بنود مذكرة التدابير والإجراءات الخاصة ببناء الثقة التي سبق رفعها إلى رئاسة المؤتمر.

وعرض رئيس اللجنة المشكلة لهذا الغرض محمد علي احمد فحوى الرسالة التي أعدتها اللجنة لرفعها الى رئاسة مؤتمر الحوار لمتابعتها مع المؤسسات ذات العلاقة .

وأكد الاجتماع على ضرورة اضطلاع اللجنة بمهمتها وسرعة إنجاز ما كلفت به من خلال اللقاء المباشر برئاسة المؤتمر للوصول إلى الحلول والمعالجات المطلوبة  دون تأخير أو انتقاص وبعيدا عن التسويف والمماطلة.

كما واصل الاجتماع مناقشة مشروع خطة عمله للشهرين القادمين، وكلف لجنة صياغة الخطة بالجلوس مع ميسر الفريق لإنجاز هذه الخطة.

.................................................................................................................................................

فريق عمل الحكم الرشيد يناقش آليات للمشاركة المجتمعية
ناقش فريق عمل الحكم الرشيد في اجتماعه امس  الاثنين آليات المشاركة المجتمعية حيث طرحت عدد من المقترحات في سياق النزول الميداني.

واقترح أعضاء في الفريق النزول الميداني للمؤسسات الحكومية ذات العلاقة وعقد ورش عمل مع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني، إضافة إلى مقترح يقضي بإعداد ورقة استبيان خاصة لاستقراء أراء الجمهور المشارك ورؤاهم حول الحكم الرشيد.

واستعرض الفريق مع أحد الميسرين آلية وسبل تعزيز المشاركة المجتمعية والاستماع لآراء الجمهور وكيفية صياغة الاستبيانات ووضع خطط النزول الميداني للمؤسسات ذات العلاقة وكيفية إعداد الاحتياجات الخاصة بالفريق .

ويواصل الفريق عقد جلساته غدا لإقرار الخطط المرفوعة من قبل اللجان لإقرارها بالشكل النهائي
....................................................................................................
فريق صعدة يناقش مشروع الخطة المرفوعة من قبل اللجنة

استعرض فريق قضية صعدة في اجتماعه امس الاثنين الخطة المرفوعة من قبل اللجنة المشكلة يوم أمس بغرض صياغة خطة عامة للفريق.

وناقش الأعضاء في الجلسة التي ترأستها نبيلة الزبير مشروع الخطة وتم التصويت على بعض المقترحات لتضمينها في الخطة.

وقالت نبيلة الزبير إن الفريق يسير وفق جدول الأعمال المقر وبشكل طبيعي وأنه يعمل بترتيب وتنسيق متكامل، مشيرة إلى أن نسبة الحضور في الفريق تصل إلى 86% وأنهم على قدر عال من الانضباط والمسؤولية .

وكان الفريق قد استمع إلى محاضرة حول تجربة دولة جنوب أفريقيا فيما يتعلق بالحوار والمصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية، قدمها الخبير الدولي تشارلز فيلا فيزانشو أستاذ البحوث في جامعة جورج تاون في واشنطن.

.........................................................................................................................................................................................................


ورشة عمل لـ 93 ناشطا مدنيا في مجال العدالة الانتقالية

نظمت الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل وفي إطار أنشطتها الهادفة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في إنجاح مؤتمر الحوار  ورشة عمل حول العدالة الانتقالية بمشاركة 93 مشاركا يمثلون عددا من منظمات المجتمع المدني.

وبحسب القائمين عليها فقد هدفت الورشة التي حضرها دبلوماسيون وناشطون وأكاديميون إلى توحيد الرؤى والمفاهيم بين منظمات المجتمع المدني وأعضاء مؤتمر الحوار.

وفي الورشة قدم الخبير الدولي تشارلز فيلا فيزانشو أستاذ البحوث في جامعة جورج تاون في واشنطن محاضرة عن تجربة جمهورية جنوب أفريقيا في تحقيق العدالة الانتقالية والمعالجات التي اتخذت لتجاوز حقبة الصراع الذي كان دائرا بين السود والبيض.

كما أجاب الخبير الافريقي عن عدد من الاستفسارات وعلق على المداخلات ذات الصلة بموضوع الورشة.

حضر فعاليات الورشة الدكتورة أفراح الزوبة النائب الأول للأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل والدكتورة أمل عبدالقادر من إدارة المشاركة المجتمعية بالأمانة العامة لمؤتمر الحوار.

.................

عدد مرات القراءة:1684

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية