البرلماني حاشد يتحدث عن قطع جوازه وحرارة استقبال النائب العزي وسيارة الوزير هشام
يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - سري للغاية استخبارات روسية تكشف توكل كرمان تسعى لتجنيد جميلات اليمن والخليج في داعش  خلال كشف تجنيد روسيات جميلات في داعش..فهل السعوديات واليمنيات سيقعن في فخ داعش

- سري للغاية استخبارات روسية تكشف توكل كرمان تسعى لتجنيد جميلات اليمن والخليج في داعش خلال كشف تجنيد روسيات جميلات في داعش..فهل السعوديات واليمنيات سيقعن في فخ داعش
الخميس, 18-يونيو-2015
اوراق برس من تركيا ووكالات -


في الوقت الذي كشف فيه قيادي استخباراتي في انصار الله الحوثي الذي يحكم اليمن حالياً "لاوراق برس"عن معلومات مؤكده حصلوا عليها عن بدا الناشطة الاخوانية توكل كرمان بتجنيد جميلات اليمن من الاخوانيات في تنظيم دااعش في اليمن الذي يقوده اخوان اليمن ونفذوا تفجير المساجد في صنعاء فان اتهام روسي لكرمان انها احد النساء اليمنيات التى تجند جميلات من اليمن وغيرها للانضمام الداعش اليمن


ووفقا للمسؤول فان تفجير المساجد في اليمن لم تشهداكثر عنفاً الا في عام 2011 غلى يد اخوان اليمن كتفجير  مسجد الرئاسة يوم الجمعة 3يونيو2011


واضاف ان عدداً من الاخوانيات الجميلات في حزب الاصلاح رصد تحركتهن  للسفر الى تركيا بعد اتصالات مع كرمان وان الاخيرة وعدتهن بتدريبات في جماعة داعش السورية لكي يتم التطبيق في اليمن ...لكن  كانت كلمة" شرط الجميلات" الاكثر تكراراً رغم التمويه في المحادثات


وكشف ان معلومات روسية ااستخبارية اكدت له ان هناك من يسعى لتدريبات جميلات يمنيات في تنظيم داعش من المتشددات الاسلاميات في حزب الاصلاح  وواجنبيات من دول خليجية منها سعوديات وقطريات واوروبية


وكانت هيلاري كلينتون قد كشفت عن تدريب الجيش  الامريكي لداعش لاجل انهاء النظام السوري  لكن التنظيم  انقلب على  امريكا واصبح يعمل ضد سياسية امريكا في سوريا والعراق .


وتعتبر توكل كرمان احد اهم صديقات هيلاري كلينتون  التى تسعى الى ان تكون رئيس امريكا القادم  وان توكل احد مشروعات هيلاري كلنتون منذ عام 2011


.


وفي ذات السياق  تبحث الشرطة الروسية عن طالبة يعتقد أنها توجهت إلى سوريا للانضمام إلى صفوف "داعش"، في ثاني قضية من هذا القبيل تواجهها روسيا.


ويخشى والد مريم إسماعيل  أن تكون ابنته حذت حذو فارفارا كاراولوفا وراحت ضحية مروجي الفكر المتطرف وعملاء تجنيد العناصر لصالح تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي.


ويبدو أن هذه الظاهرة الجديدة ليست تلقائية، بل تأتي في إطار استراتيجية إجرامية جديدة للتنظيم، علما بأن خبر اختفاء مريم إسماعيلوفا جاء بعد يوم من إعلان الشرطة البريطانية أنها تحقق في اختفاء ثلاث مواطنات وأطفالهن التسعة للاشتباه بانضمامهن إلى التنظيم الإرهابي في سوريا، وتعيد هذه الحوادث إلى الأذهان فرار 3 طالبات بريطانيات إلى سوريا في فبراير/شباط الماضي.


ويمكن أن تطرح نظريات عديدة حول دوافع النساء والفتيات اللواتي قررن الانضمام إلى "داعش"، لكن السؤال الرئيسي يتعلق بالغايات التي يسعى التنظيم إلى تحقيقها عن طريق تجنيد النساء.


العنصر الأكثر إثارة للقلق في كل هذه القصص فهو أن التلميذات والطالبات اللواتي يدور الحديث عنهن كن متفوقات ودرسن في جامعات ومدارس راقية لم يسجل فيها قبل ذلك أي نشاط للمتطرفين.


واختفت مريم إسماعيلوفا بعد مرور 10 أيام على توقيف الفتاة فارفارا كاراولوفا لدى محاولاتها عبور حدود تركيا إلى سوريا، وتجدر الإشارة إلى أن قصة كاراولوفا أثارت صدمة في المجتمع الروسي، علما بأن الفتاة تدرس في كلية الفلسفة بجامعة موسكو الحكومية أشهر جامعات روسيا، ولم يكن أقارب كاراولوفا على علم باعتناقها الإسلام وانجرارها إلى الفكر المتطرف، علما بأنها كانت تخرج من البيت في ملابسها العادية ولدى دخولها الجامعة ترتدي الحجاب.


ونقلت قناة "لايف نيوز" الروسية عن مصدر أمني قوله إن الأجهزة الأمنية التي تحقق مع كاراولوفا منذ عودتها إلى روسيا في الـ11 من يونيو/حزيران، تمكنت من تحديد هوية الشخص الذي جندها، واتضح أنه كان مقيما في مدينة قازان، وكشفت الاستخبارات أنه موجود حاليا في سوريا حيث يقاتل في صفوف التنظيم الإرهابي، واتضح أيضا أن المشتبه به حقق غايته عن طريق إقامة علاقة عاطفية مع الفتاة، عبر الإنترنت، حتى أقنعها باعتناق الإسلام ومن ثم دعاها إلى سوريا لكي يتزوج منها.


لكن الاستخبارات تعتقد أن كاراولوفا لم تكن خطيبته الوحيدة، وتستمر التحقيقات حاليا لتحديد هوية الفتيات الأخريات اللواتي كان هذا المروج المحترف لتنظيم "داعش" يتراسل معهن.


أما مريم إسماعيلوف فهي فتاة مسلمة ولدت في أسرة متدينة تتكون من أب و4 بنات، إذ أن الأم منفصلة عن الأب، وكانت الفتاة البالغة من العمر 19 عاما تدرس في الأكاديمية الروسية للاقتصاد الوطني والخدمة المدنية التابعة للرئاسة الروسية والتي تعد من أفضل مؤسسات التعليم العالي في روسيا.


وقال منصور إسماعيلوف والد مريم أنه يربي بناته الأربع وحده منذ طلاقه من زوجته، وكانت مريم دائما الأكثر طاعة واجتهادا في الدراسة من الفتيات، وكانت منذ الطفولة مهتمة بدراسة العلوم الإسلامية، ولم يلاحظ والدها أي مظاهر مقلقة في تصرفاتها، باستثناء تفضيلها للون الأسود لدى اختيار ملابسها.


ويجري منصور تحقيقا خاصا به في اختفاء ابنته، وكشف أن مريم حصلت مؤخرا على جواز سفر بعد أن جمعت جميع الوثائق المطلوبة لذلك بنفسها وقدمتها للأجهزة المعنية، دون أن تبلغ أسرتها بذلك، وقبل توجهها إلى المطار في طريقها إلى إسطنبول، استلمت مريم راتبها بالكامل من المكتب الذي تعمل فيه، كما أنها أخذت معها جميع المدخراتها التي بلغت قيمتها قرابة 30 ألف روبل، ويأمل منصور في أن يتم توقيف ابنته قبل أن تعبر الحدود إلى سوريا.


وتأمل مدينة إسماعيلوفا شقيقة مريم، في أن تكون أختها الكبيرة فرت من البيت ليس بهدف الانضمام إلى "داعش" بل لكي تتزوج، وذكرت أن مريم سبق أن وقعت في حب شاب، لكن والدها منعها من إقامة أية علاقة معه.


وفي سياق ذي صلة، كشف رئيس جامعة مدينة بيلغورود الحكومية الأربعاء 17 يونيو/حزيران عن محاولة متطرفين تجنيد طالبة في جامعته للانضمام إلى "داعش"، ورفض رئيس الجامعة أوليغ بولوخين الكشف عن اسم الطالبة، مضيفا أنها موجودة حاليا في جمهورية أنغوشيا، حيث تجري الأجهزة الأمنية التحقيقات اللازمة معها، وذكر أن الطالبة كانت متفوقة أيضا، وأكملت دراستها وكان من المقرر أن تتسلم شهادة تخرجها بعد شهر.ومؤخراً غادرت الطالبة الروسية فارفارا كاراولوفا اسطنبول عائدة إلى موسكو بعد احتجازها في تركيا لدى محاولتها عبور الحدود السورية، وذلك ربما في محاولة للانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.


وقال ألكسندر كارابانوف محامي عائلة الطالبة الروسية يوم الخميس 11 يونيو/حزيران، "كاراولوفا في طريقها مع والدها إلى موسكو". دون أن يكشف حتى الآن موعد ومكان وصولها.


ورحلت السلطات التركية كاراولوفا إلى روسيا بعد احتجازها في 4 يونيو/حزيران في مدينة كلس لدى محاولتها عبور الحدود إلى سوريا بشكل غير شرعي، وتسليمها بعد ذلك إلى سلطات الهجرة التركية.


 وكانت  وزارة الخارجية الروسية اعلنت  الأربعاء أنها تبذل جهودها من أجل العثور على طالبة روسية توجهت إلى تركيا الأسبوع الماضي، ويعتقد أهلها أنها على صلة بمتطرفين مرتبطين بتنظيم "داعش".


وجاء في بيان نشر على حساب الخارجية الروسية على موقع "فيسبوك" يوم الأربعاء 3 يونيو/حزيران، أن "وزارة الخارجية الروسية تعمل بنشاط من خلال قنوات مختلفة، بما في ذلك ممثلياتها في تركيا، على تحديد مكان وجود فارفارا كاراولوفا".


تبلغفارفارا كاراولوفا من العمر 19 عاما، وهي طالبة بكلية الفلسفة في جامعة موسكو الحكومية، اختفت في 27 مايو/أيار بعد أن غادرت البيت صباحا متوجهة إلى الجامعة ولم تعد بعد ذلك. وتبين في وقت لاحق أن الفتاة توجهت من مطار "شيريميتيفو" في موسكو إلى اسطنبول.


وقال والدها بافيل إن ابنته تمارس الرياضة وتتحدث عدة لغات وكانت طالبة ناجحة في عامها الدراسي الثاني بالجامعة، مشيرا إلى أن فارفارا بدأت تهتم بالإسلام وبتعلم اللغة العربية في سبتمبر/أيلول الماضي. ولم يلفت ذلك انتباه أهلها قبل أن يفاجأ بالعثور على كتب متطرفة لديها. كما قال زملاؤها في الجامعة إن الفتاة التي كانت تخرج من البيت في زيها العادي كانت تظهر محجبة في الجامعة.


وأشارت تقارير إعلامية إلى أن فارفارا التي لم تملك ما يكفي من المال لشراء تذكرة للسفر إلى سوريا حصلت على جواز سفر من الخارجية الروسية، وهو الأمر الذي نفته الخارجية الأربعاء، وأشار بيان الخارجية إن هذه الأنباء "عارية عن الصحة، وجواز السفر صدر في أبريل/نيسان عام 2015 من دائرة موسكو لهيئة الهجرة الاتحادية".


وقال ألكسندر كارابانوف محامي عائلة فارفارا إن الشرطة الروسية بدأت تحقيقا أوليا وتحاول تحديد هوية أصحابها والأشخاص الذين من المحتمل أن يكونوا قد ساعدوها على السفر إلى تركيا، وأعرب المحامي وموكلوه عن قناعتهم بأن منتمين إلى تنظيم "داعش" الإرهابي تمكنوا من تجنيد فارفارا وإرسالها إلى تركيا للعبور لاحقا إلى سوريا، مضيفين أن استخبارات ست دول هي روسيا وتركيا وسوريا والولايات المتحدة وإسبانيا وبريطانيا وكذلك الشرطة الدولية الإنتربول تبحث عن المواطنة الروسية المفقودة. وبحسب بعض التقارير الإعلامية فإن البحث عن هاتف الطالبة الروسية أثبت أنه يوجد في تركيا بالقرب من الحدود مع سوريا.


من جهتها أعلنت مصادر في الشرطة التركية أنه من السابق لأوانه حاليا القول إن المواطنة الروسية وصلت إلى تركيا بعد تجنيدها من قبل "داعش" للعبور إلى سوريا والانضمام إلى صفوف التنظيم الإرهابي.


عدد مرات القراءة:5879

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية