نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  قوات الجيش اليمني يتقدم نحو عسيرفي السعودية ويحكم السيطرة في مارب ومؤتمر سلام في عمان وتقرير زيادة القتلى... وفج عطان

- قوات الجيش اليمني يتقدم نحو عسيرفي السعودية ويحكم السيطرة في مارب ومؤتمر سلام في عمان وتقرير زيادة القتلى... وفج عطان
الجمعة, 29-مايو-2015
اوراق برس من اخرالاخبار -

 نشرة الاخبار الصباحية من اوراق برس  السياسية 


قالت وكالة " سبوتنيك " الروسية من مصدر رسمي يمني أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد سيصل صنعاء، اليوم الجمعة ، لبدء جولة جديدة من المباحثات السياسية بين الأطراف اليمنية.


وأوضح المصدر أن مساعي المبعوث الأممي تهدف إلى إعادة الجميع لطاولة الحوار السياسي من حيث انتهى المبعوث السابق جمال بن عمر.


يأتي ذلك في وقت تستضيف فيه العاصمة العمانية مسقط مفاوضات سرية مع ثلاثة من كبار قادة حركة "أنصار الله" (الحوثيين) منذ مطلع الأسبوع الجاري، في محاولة لتقريب وجهات النظر بينهم وبين السلطات السعودية، من أجل التوصل لاتفاق من شأنه إيقاف القتال والغارات التي تشنها طائرات التحالف على اليمن منذ أكثر من شهرين.


وذكر مصدر حكومي مطلع على المفاوضات لـ"سبوتنيك" أن السلطات العمانية قطعت شوطاً لا بأس به حتى الآن، وإن كانت تواجه بعض الصعوبات حول بعض التفاصيل، لاسيما ما يتعلق بالضمانات الخاصة بتنفيذ الاتفاق في حال توقيعه.


وشكك المصدر بإمكانية إبرام اتفاق نهائي خلال الأيام القليلة المقبلة كما هو محدد، لكنه أبدى تفاؤله بأن يمهد ذلك، الطريق أمام إجراء مفاوضات سلام شاملة تضم جميع الأطراف.


وأشار المصدر إلى أن سلطنة عمان دخلت على خط الأزمة بعد التطورات الأخيرة المتمثلة في قصف مسلحي الحوثي والمسلحين القبليين للأراضي السعودية والمواقع العسكرية في نجران وجيزان وإحرازهم تقدماً على الأرض، ما سبب حرجا كبيراً للسلطات السعودية أمام دول مجلس التعاون الخليجي والعالم، حسب قول المصدر.


وأضاف أن الوساطة العمانية تهدف إلى وقف إطلاق النار وكذلك إيقاف غارات التحالف الجوية على اليمن، مع التزام الحوثيين بعدم مهاجمة الأراضي السعودية.


وكان صالح الصماد رئيس المجلس السياسي لحركة الحوثيين، ومحمد عبد السلام المتحدث الرسمي باسم الجماعة، وعلي القحوم عضو المجلس السياسي، غادروا مطلع الأسبوع إلى مسقط على متن طائرة عمانية خاصة، بصحبة وفد عماني، ما ترتب على ذلك تأجيل مؤتمر جنيف للحوار بين جميع الأطراف اليمنية الذي كان مقرراً انطلاقه، أمس الخميس، برعاية دولية.


مؤتمرالسلام اليمني في سلطنه عمان 


وكشفت وكالة سبوتنيك الروسية نقلاً عن مصدر دبلوماسي، احتضان مسقط مباحثات غير مباشرة بين الفرقاء اليمنيين برعاية عمانية، دون الكشف عن الطرف أو الأطراف التي تحاور وفد انصار الله الذي يزور عمان.


وأوضحت الوكالة أن الوفد يزور عُمان، في إطار الوساطة العمانية، من أجل وقف إطلاق النار في اليمن، ووقف غارات التحالف العربي، والعودة إلى الجلوس إلى طاولة الحوار.


وأشار المصدر إلى أنه ينتظر أن تركز المبادرة "على تحقيق هدنة على الأرض، ثم الانتقال إلى المفاوضات بين الأطراف اليمنية لإنهاء الأزمة"، موضحاً أن "المفاوضات ستكون في دولة مقبولة للجميع، وأتوقع أن تكون مسقط ". واكد أن "جلسات المفاوضات ستكون بمشاركة وضمانات دولية".


ولم تُشر الوكالة إلى ما إذا كان يعني تنظيم المفاوضات في مسقط، الاستغناء عن مؤتمر جنيف في سويسرا المؤجل.


اخبار اوراق برس الميادنية


بينما لمجلس الاهلي بحضرموت المقرب من القاعدة يدعو التجار بدعم المقاتلين بالمال والسلاح ،فهناك قصف واشتباكات متقطعة بين الجيش اليمني والقوات السعودية على الشريط الحدودي من "ميدي" إلى "الحصامة"


استهدفت  عشرات الغارات السعودية في حرض في حجة وفج عطان في صنعاء، و الجيش اليمني واللجان الشعبية بالتعاون مع أبناء القبائل يقصفون موقع الوعوع العسكريّ بنجران ومواقع عسكرية سعودية في منطقة الخوبة الحدودية، ومعلومات عن مقتل ضابطين سعوديين وعدد من الجنود، وتدمّير دبابة وآليتين عسكريّتين في قصف على معسكر شحبة السعودي في نجران.


استشهد شخصان وأصيب خمسة بينهم طفل في غارات سعودية، استهدفت حرض في حجّة  وفجّ عطّان في صنعاء سبق ذلك عشرات الغارات على وسط مدينة صعدة فيما انتشل من تحت الأنقاض في صنعاء المزيد من جثث الشهداء.


بالمقابل، قتل ضابطان سعوديان وعدد من الجنود، ودمّرت دبابة وآليتان عسكريّتان في قصف للجيش اليمنيّ واللجان الشعبية على معسكر شحبة السعودي في نجران.


مصادر عسكرية أفادت أيضاً بأنّ الجيش اليمني واللجان الشعبية بالتعاون مع أبناء القبائل قصفوا موقع الوعوع العسكريّ بنجران كذلك قصفت مواقع عسكرية سعودية في منطقة الخوبة الحدودية. 


سياسياً، وفي حديث للميادين قال عضو المجلس السياسي في أنصار الله ضيف الله الشامي إنّ انسحاب "انصار الله " من مواقعها يمكن أن يناقش في إطار حوار وطنيّ داخليّ ولا أحد يفرض ذلك على الحركة.


وقال مصدر عسكري مسؤول إن قوات الجيش مسنودة باللجان الشعبية تمكنت، اليوم، من تحقيق تقدم في عدة مواقع تابعة للعدو السعودي، وإحراق عدد من آلياته العسكرية.


وأضاف المصدر في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، إن الجيش مسنودا باللجان الشعبية تمكن من إحراق دبابتين وطقم عسكري تابعة للعدو السعودي، في موقع الشهبة باتجاه عسير ظهران الجنوب.


وتابع "كما تم احراق صالون مدرع وطقمين في موقع وعوع في الجهة المحاذية لمنطقة طخية بمحافظة صعدة".


وأشار إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية قصفت، موقع الرديف العسكري في جيزان بالصواريخ والمدفعية ما أدى إلى فرار جنود العدو السعودي من الموقع، لافتا إلى أن سيارات الاسعاف التابعة للعدو هرعت إلى الموقع لنقل الجرحى والقتلى.


ولفت المصدر إلى أن الجيش المسنود باللجان الشعبية وبالتعاون مع رجال القبائل، قاموا بقصف معسكر شحبة التابع للعدو السعودي في نجران.


وأكد المصدر أن الانتصارات تتوالى يوما بعد آخر وان قوات الجيش تسطر أروع الملاحم البطولية في جبهات العزة والكرامة.


وفي مارب يواصل ابطال الجيش مسنودين باللجان الشعبية دك أوكار عناصر تنظيم القاعدة في مدينة مأرب حيث تدور مواجهات عنيفة في حي القصر الجمهوري وحي مستشفى مأرب العام.


واوضح مصدر عسكري لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان ابطال الجيش تمكنوا من تطهير المداخل الجنوبية والغربية للمدينة والسلسلة الجبلية من عناصر تنظيم القاعدة ومستمرون في تطهير كامل احياء المدينة.


واشار المصدر الي ان العناصر الارهابية تكبدت خسائر كبيرة في الارواح والعتاد ،الامر الذي اجبرها على الفرار مخلفة وراءها عشرات القتلى والجرحى.


الى ذلك يواصل طيران العدوان السعودي الامريكي شن غاراته الجوية والتحليق المستمر في سماء المحافظة لتخفيف الضغط على تلك العناصر الارهابية.


العدوان السعودي


تواصل العدوان السعودي الغاشم، اليوم، مستهدفا عددا من المواقع المدنية في عدة محافظات بينها مخزن تابع لبرنامج الاغذية العالمي.


وأوضح مصدر أمني لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن طيران العدو شن غارتين على مخزن تابع لبرنامج الاغذية العالمي ومحطة للكهرباء بمحافظة حجة.


وأشار المصدر إلى أن طائرات العدوان شنت سلسلة من الغارات على مديريتي خور مكسر وكريتر بمحافظة عدن، لافتا إلى أن العدوان استهدف مبنى رئاسة جامعة عدن ومطار عدن الدولي ومعسكر قوات الامن الخاصة


وقال المصدر الأمني إن قوات العدوان قصفت بالمدفعية والصواريخ عدد من المناطق الحدودية بمحافظة صعدة، موضحا أن العدوان شن أكثر من 20 غارة استهدفت المجمع الحكومي والسوق المركزي وأحد المساجد في مديرية الملاحيط، كما استهدف مناطق الحصامة والمنزالة وشدا بـ 15 غارة.


وطالب المصدر منظمة الامم المتحدة، والمنظمات الانسانية والحقوقية في الداخل والخارج تحمل مسؤوليتها في توثيق جرائم العدو السعودي وحلفائه وتقديم مرتكبيها إلى محاكم جرائم الحرب الدولية، خاصة مع دخول العدوان شهره الثالث وسقوط الآلاف من المدنيين، وكذا تدمير البنى التحتية والمصالح الحيوية للبلاد.


وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور تميم الشامي أن حصيلة العدوان السعودي الغاشم، ليوم أمس، بلغت 452، منهم 112 شهيدا و340 جريحا، لافتا إلى أن الضحايا توزعوا على محافظات؛ أمانة العاصمة، حجة، تعز، ذمار، الحديدة.


وأوضح الشامي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عدد ضحايا العدوان السعودي على معسكر قوات الأمن الخاصة ومحيطها من المرافق العامة ومنها مستشفى الشرطة القديم، يوم أمس، ارتفع إلى 49 شهيدا وجرح 286 آخرين بإصابات مختلفة.


وأشار الشامي إلى أن حصيلة غارات العدوان، يوم أمس، على منطقة الراهدة بمحافظة تعز ارتفعت إلى 14 شهيد 28 جريحا.


دانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العدوان الهمجي الذي نفذه طيران العدوان السعودي على مجمع الكليات الطبية بجامعة الحديدة يوم أمس الاربعاء ، وادى الى استشهاد 4 من موظفي الخدمات والحراسة المدنية في الجامعة واحدث اضرارا مادية جسيمة في المباني والمنشئات التعليمية والمرافق الخدمية التابعة لها وادى الى تدمير كامل لمبنى كلية الطب والصيدلة.


وأكد بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تلقت وكالة ( سبأ ) نسخة منه ان القصف الصاروخي المباشر من طيران العدوان السعودي لاهم واحدث المباني والمنشئات التعليمية بمحافظة الحديدة يعتبر عدوان سافر على المؤسسات التعليمية في اليمن ويمثل مخالفة صريحة لكافة العهود والمواثيق الدولية ويندرج ضمن جرائم الحرب .


وناشدت الوزارة في بيانها الامم المتحدة وكافة المنظمات الدولية ذات العلاقة العمل , سرعة ايقاف العدوان على اليمن وتجنيبه المزيد من الدمار واراقة الدماء .


وقال بيان وزارة التعليم العالي : إن استمرار العدوان يتسبب في حرمان أكثر من خمسة ملايين تلميذ ملتحقين بالتعليم الاساسي والثانوي وقرابة اربع مائة الف طالب وطالبة ملتحقين بمؤسسات التعليم العالي والفني والمهني من مواصلة تعليمهم في المدارس والمعاهد والجامعات.


واستشهد 5 مواطنين وجرح 3 آخرون اليوم جراء قصف العدوان السعودي الامريكي لكلية الطب بجامعة الحديدة وتدميرها بالكامل.


وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ بأن طائرات العدوان السعودي أمريكي استهدفت كلية الطب بجامعة الحديدة بشكل مباشر بعدد من الصواريخ. 


كما اشار المصدر الى أن قلعة الشريف بمديرية باجل تعرضت للقصف الهمجي السعودي مخلفاً اضرار جسيمة بالقلعة..


ادانة


وأعربت منظمة الصحة العالمية عن بالغ قلقها لاستمرار الغارات الجوية على اليمن والتي تتسبب في سقوط المزيد من الضحايا بين المدنيين يومياً .. مؤكدة بان هذه الخسائر في الارواح لا يمكن ان تستمر . وقالت المديرة العامة للمنظمة الدكتورة مارغريت تشان في بيان لها اليوم الاربعاء ان القصف الجوي المستمر على اليمن والذي دخل اسبوعه العاشر تسبب في سقوط 2000 شخص و8000 مصاب، بينهم مئات من النساء والأطفال. واوضحت الدكتورة تشان ان ما يقرب من 8.6 مليون شخص في اليمن يحتاجون إلى المساعدة الطبية على وجه السرعة. ولفتت الى ان الادوية التي تم ارسالها الى اليمن خلال الهدنة التي اعلن عنها تحالف الحرب لمدة 5 أيام في وقت سابق هذا الشهر والتي قدرت بـ 48 طن، لم تمكن سوى من خدمة 400 ألف شخص فقط . واكدت "أن ذلك يقل كثيراً عمّا هو كافٍ وان معاناة الناس ستستمر، ليس فقط نتيجة للإصابات الناجمة عن الحرب وإنما بسبب عدم استطاعتهم الحصول على العلاج الأساسي لأكثر الاعتلالات الصحية شيوعاً أو الحصول على الرعاية التوليدية أثناء الولادة". ولفتت الدكتورة تشان الى ان المزيد من الأرواح تفقد كل يوم مع استمرار القصف، وذلك ليس فقط بسبب العنف وإنما لأن النظام الصحي الذي لحقت به أضرار بالغة يتصدى بالكاد للاحتياجات الاستثنائية التي يفرضها النزاع العنيف المستمر ولا يُمكنه تزويد الناس بالخدمات الصحية التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة . وحذرت مديرة منظمة الصحة من ان هناك خطر حقيقي يُحدق بصحة الملايين من الناس وأرواحهم في اليمن . واشارت الى ان المستشفيات في مختلف أنحاء البلد تُغلق غُرف عملياتها المخصصة للطوارئ ووحداتها للرعاية المكثفة بسبب نقص العاملين ووقود المولِّدات، فضلاً عن نقص أدوية داء السكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان والتي لم تعد متاحة. واوضحت ان برنامج السل الوطني توقف عن العمل في بعض المناطق، فيما اخذت الأمراض المعدية مثل الملاريا وحمى الضنك في الانتشار، فضلاً عن المخاطر الجدية في حدوث فاشيات لشلل الأطفال والحصبة. ولفتت مديرة منظمة الصحة العالمية الى الانتهاكات الواسعة النطاق للقانون الإنساني الدولي واتفاقيات جنيف بشأن حماية المرافق الصحية والعاملين الصحيين والمرضى، والتي حدثت خلال الحرب . وختمت المسئولة الدولية بالتأكيد على انه لا يُمكن لهذه الخسائر غير الضرورية في الأرواح أن تستمر، وانه يجب السماح للنظام الصحي بأداء وظيفته دون أن يؤدي انعدام الأمن إلى عرقلته. كما شددت على ضرورة احترام جميع الأطراف لالتزاماتها طبقاً للقانون الإنساني الدولي بحماية المدنيين والمرافق الصحية والعاملين الصحيين خلال النزاعات والسماح بتوريد المعونة الإنسانية الحيوية، مثل الأدوية واللقاحات والمعدات الطبية، إلى المناطق التي تشتد فيها الحاجة إليها وضمان الحق في الرعاية الصحية المُنقذة للحياة اللازمة بصورة عاجلة 


وواصل العدوان السعودي الغاشم، اليوم، مستهدفا عددا من المواقع المدنية في عدة محافظات بينها مخزن تابع لبرنامج الاغذية العالمي.


وأوضح مصدر أمني لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن طيران العدو شن غارتين على مخزن تابع لبرنامج الاغذية العالمي ومحطة للكهرباء بمحافظة حجة.


وأشار المصدر إلى أن طائرات العدوان شنت سلسلة من الغارات على مديريتي خور مكسر وكريتر بمحافظة عدن، لافتا إلى أن العدوان استهدف مبنى رئاسة جامعة عدن ومطار عدن الدولي ومعسكر قوات الامن الخاصة.


وقال المصدر الأمني إن قوات العدوان قصفت بالمدفعية والصواريخ عدد من المناطق الحدودية بمحافظة صعدة، موضحا أن العدوان شن أكثر من 20 غارة استهدفت المجمع الحكومي والسوق المركزي وأحد المساجد في مديرية الملاحيط، كما استهدف مناطق الحصامة والمنزالة وشدا بـ 15 غارة.


وطالب المصدر منظمة الامم المتحدة، والمنظمات الانسانية والحقوقية في الداخل والخارج تحمل مسؤوليتها في توثيق جرائم العدو السعودي وحلفائه وتقديم مرتكبيها إلى محاكم جرائم الحرب الدولية، خاصة


 وفي سياق اخر استكملت لجنة الإشراف ودفع مرتبات الموظفين بالمحافظات الجنوبية عملية صرف مرتبات موظفي الدولة للسلطة المركزية والمحلية في المحافظات الجنوبية باستثناء محافظة عدن.


وقال رئيس اللجنة فيصل عبدالله الجفري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية"سبأ" " أن اللجنة استكملت صرف المرتبات الخاصة لأشهر مارس وابريل ومايو في محافظات حضرموت الساحل والوادي وشبوة وابين ولحج والضالع".. مؤكداً أن العمل يجري لاستكمال إجراءات صرف رواتب موظفي محافظة عدن مطلع الاسبوع القادم.


وأشار إلى ان هناك غرفة عمليات من البنك المركزي اليمني وفرعه بعدن لاستكمال كافة البيانات المصرفية المتعلقة بإجراءات الصرف لمحافظة عدن .


ولفت الجفري إلى أن عملية الصرف ستتم عبر كاك بنك والبريد وأمناء الصناديق وشركة الكريمي والعمقي.


الهارب وعودته الى اليمن اوراق برس


ﻓﺎﺩ ﻋﻀﻮ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﻤﺸﺮﻓﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺨﺮﺟﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﺻﻼﺡ ﺑﺎﺗﻴﺲ، ﺃﻥ ﻣﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ ﺗﺪﺍﻭﻝ ﻋﻮﺩﺓ ﺣﻜﻮﻣﺔ الهارب  ﻋﺒﺪﺭﺑﻪ ﻣﻨﺼﻮﺭ ﻫﺎﺩﻱ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻣﻦ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻴﻤﻦ، ﺇﻻ ﺃﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﺘﻢ ﺍﺗﺨﺎﺫﺍ ﻗﺮﺍﺭ


ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﺄﻥ .ﻭﻗﺎﻝ ﻟـ ‏« ﻋﻜﺎﻅ ‏» ﺇﻥ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﺧﻴﺎﺭﺍﺗﻬﺎ ﺍﻟﻤﺘﻌﺪﺩﺓ ﻟﻤﻤﺎﺭﺳﺔ ﻧﺸﺎﻃﻬﺎ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻴﻤﻦ، ﺳﻮﺍﺀ ﻣﻦ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﺃﻭ ﻋﺪﻥ ﺃﻭ ﺗﻌﺰ ﺑﻌﺪ


ﺩﺣﺮ ﺍﻟﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﺔ، ﺃﻭ ﺑﺎﺗﺨﺎﺫ ﺍﻗﻠﻴﻢ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ ﻣﻘﺮﺍ ﻟﻨﺸﺎﻃﻬﺎ، ﻭﻫﻮ ﺃﻣﺮ ﻣﻄﺮﻭﺡ ﺣﺘﻰ ﺍﻵﻥ، ﻭﺗﻢ ﺗﺪﺍﻭﻟﻪ ﻓﻲ ﻣﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ، ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻢ


ﻳﺘﻢ ﺍﻟﺒﺖ ﻓﻴﻪ .


ﻭﺃﻛﺪ ﻓﻲ ﺃﻥ ﺍﻟﺘﻔﺎﻑ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻴﻦ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ، ﺳﻴﻤﻜﻨﻬﻢ ﻣﻦ ﺩﺣﺮ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺘﻲ


ﺳﻴﻄﺮﻭﺍ ﻋﻠﻴﻬﺎ .


ﻭﻗﺎﻝ ﺇﻥ ﻣﺎ ﺗﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ ﺍﺳﺘﻬﺪﻑ ﺇﻧﻘﺎﺫ ﺍﻟﻴﻤﻦ، ﺣﻴﺚ ﺍﺗﻔﻖ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﺍﺭﺍﺕ ﺣﺎﺳﻤﺔ ﺳﻴﺘﻢ ﺗﻄﺒﻴﻘﻬﺎ ﻻﻧﺘﺰﺍﻉ ﻣﺆﺳﺎﺕ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻭﻧﺰﻉ ﺳﻼﺡ


ﺍﻟﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻧﻘﻠﺒﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ، ﻭﺗﻘﺪﻳﻢ ﻗﺎﺩﺓ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﻟﻠﻤﺤﺎﻛﻤﺔ .


ﻭﻋﺰﺍ ﺑﺎﺗﻴﺲ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﺍﻟﺬﻱ ﺣﻘﻘﺘﻪ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﻓﻲ ﺻﻌﺪﺓ، ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﺑﻴﻦ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﻭﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻟﻢ ﻳﺘﺨﻞ ﻋﻦ ﺩﻭﺭﻩ ﻓﻲ


ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﺒﻼﺩ، ﻣﺆﻛﺪﺍ ﺃﻥ ﺍﻷﻣﺮ ﺳﻴﺘﻜﺮﺭ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺍﻟﺠﺒﻬﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﻴﻄﺮ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻣﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ، ﺍﺫﺍ ﻣﺎ ﺗﻔﺎﻋﻞ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻮﻥ ﻣﻊ ﺟﻴﺸﻬﻢ


ﻭﻣﻘﺎﻭﻣﺘﻬﻢ ﺍﻟﺒﺎﺳﻠﺔ . ﻭﻟﻔﺖ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺃﻗﺎﻟﻴﻢ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ ﻭﺍﻟﻤﻬﺮﺓ ﻭﺳﻮﻗﻄﺮﺓ ﺗﺸﻬﺪ ﻭﺿﻌﺎ ﺍﻣﻨﻴﺎ ﻣﺴﺘﻘﺮﺍ، ﺑﺎﺳﺘﺜﻨﺎﺀ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻤﻜﻼ ﺍﻟﺘﻲ


 


ﺩﺧﻠﻬﺎ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﻭﺍﻧﺤﺼﺮ ﻧﺸﺎﻃﻪ ﻓﻴﻬﺎ 


 

عدد مرات القراءة:3936

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية