لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - توفيق صالح عفاش يغير مفاهيم أمين عام للامم المتحده خلال3أيام بتغريده  باللعة الانجليزيه ويقلقه اقرأكيف

- توفيق صالح عفاش يغير مفاهيم أمين عام للامم المتحده خلال3أيام بتغريده باللعة الانجليزيه ويقلقه اقرأكيف
السبت, 02-مايو-2015

رصد موقع اوراق برس ما يقوم به توفيق صالح عبدالله صالح عفاش نجل شقيق الرئيس الاسبق على عبدالله صالح من تغيردات باللغة الانجليزية لايصال مايعانيةالشعب اليمني من تكتم، لما يحدث له من انتهاكات انسانية  واباده اقتصادية وصحية وجسدية من قبل طيران العدوان السعودي.


ووفقالرصد اوراق برس فقبل ان يكتب توفيق عفاش هذا السطر مؤخرا قائلا:يجب الااستماع لمبادرة الرئيس السابق بوقف إطلاق النار في كل مكان والخروج من عدن من كل الاطراف وتسليم الاداره للسلطات المحليه والعوده للحوار


فقد كتب كلام يسخر فيه من تصريحات سابقة للامين العام للام المتحدة حول اليمن ..موقع اوراق برس يعيد مانشر توفيق صالح عفاش بالانجليزي في 27 من الشهرالماضي  وقرأه كما قال مسؤول  في مكتب الامم المتحده في اليمن واوصله للامين العام  وكان رد الامين العام للامم المتحده في الاول من مايو الجاري.


اولا ماقاله توفيق صالح:


Crazy ‪#‎United_Nations‬


‪#‎Ban_Ki‬-Moon


‪#‎UN_SECURITY_COUNCIL‬


It's ridicules to legitimize war on Yemen for the mere reason to return a president who lost or lack popularity as if he is the only person in yemen. At the same time is returning an un popular president with war is legitimate and unjustified !there are also indirect effects of an embargo which led to the starvation of 14 million person and lack of medicines as well as deprivation of fuel which affects electricity therefore hospitals, Water supply, and basic life needs!


There are many ways of inspecting ships so that ships that cary consumer goods can be filtered to duck in ports, but a situation like this is insane and inhuman.


People lost their jobs, small workshops that generate income for families to be able to afford food and medicine are non operable any more due to scarcity of grid electricity or fuel for generators.


We are not talking about the casualties of war or Saudi air strikes when you have a population catastrophe due to the embargo imposed by Saudi on Yemen.


When ordinary people talk about what the UN is doing in supporting this massive destructions and catastrophe just for returning an ousted president is crazy!! On the other hand, the UN want to over through Bashar Al Assad!! 


This does not mean support of Al Assad it is the questioning we are emphasizing on both scenarios!


33 days of aires trikes every 4 is too much of aggression too much of injustice. 


Wealthy Arab nations that do not care about costs or human tragedy on the other side consider it as free back yard area of playing since the "intellectual" world nations approve it!!?


If UN IS TRUTHFUL THEY CAN IMPOSE ELECTIONS NOW AND ALL YEMENIS WILL SUPPORT IT. THEY CAN INCLUDING MR. Hadi AS A CANDIDATE JUST TO SEE THE OUT COME THAT HE HAS NO SUPPORTERS!AND OF COURSE TO GET YEMEN OUT OF THIS MESS.


What is the #United_Nations ?


مجنون ‪#‎United_Nations‬


‪#‎Ban_Ki‬-Moon


‪#‎UN_SECURITY_COUNCIL‬


 الترجمه 


هو يسخر لإضفاء الشرعية على الحرب في اليمن لسبب مجرد العودة إلى رئيس الذي فقدت أو تفتقر إلى شعبية كما لو أنه هو الشخص الوحيد في اليمن. وفي الوقت نفسه يعود رئيس شعبية مع الحرب بالأمم المتحدة مشروعة وغير مبررة! هناك أيضا الآثار غير المباشرة للحظر التي أدت إلى المجاعة 14 مليون شخص، والافتقار إلى الأدوية وكذلك الحرمان من الوقود مما يؤثر على الكهرباء ولذلك المستشفيات وإمدادات المياه، والاحتياجات الأساسية للحياة!


هناك العديد من الطرق لتفتيش السفن حيث أن السفن أن السلع الاستهلاكية كاري يمكن تصفيتها للبط في الموانئ، ولكن مثل هذا وضع مجنون ولا إنسانية. 


الناس فقدوا وظائفهم، والورش الصغيرة التي تدر دخلاً للأسر لتكون قادرة على تحمل المواد الغذائية والأدوية غير قابلة للتشغيل أي أكثر بسبب ندرة من شبكة الكهرباء أو الوقود لمولدات الكهرباء. 


ونحن لا نتحدث عن الخسائر البشرية للحرب أو الضربات الجوية السعودية عندما يكون لديك كارثة سكان بسبب الحظر الذي تفرضه السعودية على اليمن.


عندما يتحدث الناس العاديين حول ما تقوم به الأمم المتحدة في دعم هذا التدمير الهائل وكارثة لمجرد العودة رئيس المخلوع مجنون!! من ناحية أخرى، تريد الأمم المتحدة أن أكثر من خلال بشار الأسد!! 


وهذا لا يعني دعم من الأسد وهو الاستجواب ونحن نركز على في كلا السيناريوهات!


33 يوما trikes آيرس كل 4 الكثير من العدوان الكثير من الظلم. 


الدول العربية الغنية التي لا يهتمون في التكاليف أو المأساة البشرية في الجانب الآخر تنظر فيه بوصفه المنطقة الحرة في الفناء الخلفي للعب منذ دول العالم "الفكرية" الموافقة عليه!؟


إذا كانت الأمم المتحدة صادقة أنها تفرض إجراء انتخابات الآن وكل من دعم إرادة اليمنيين أنه. ما يمكن بما في ذلك السيد هادي كمرشح فقط لرؤية تعال إلى الخارج أنه ليس لديه أي أنصار! وطبعا لليمن الحصول على الخروج من هذه الفوضى.


ما هو ‪#‎United_Nations‬؟


تمت الترجمة بواسطة ‏‎Bing‎‏


 وفي اول يوم من شهرنا الحالي مايو 2015 وبعد ان تفحص بان كي مون بريده وجد رسالة توفيق صالح عفاش  وفق مسؤول في مكتب الامم المتحده  ضمن البريد اليومي ..فئسل الامين العام المسؤول ما صحة الرساله  فرد عليه انها حقيقية فنهاك ضحايا جراء القصف السعودي  او ما يقال عليه التحالف العربي...فكان هذا التصريح:


اعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه «البالغ» ازاء استمرار القتال في اليمن وتأثيره على المدنيين الأبرياء.


وشدد البيان على أن «الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية بما في ذلك المستشفيات والمستودعات الانسانية ومجمعات الأمم المتحدة (من السعودية )غير مقبولة وتنتهك القانون الانساني الدولي» محذرا من أن أعمال العنف منعت وصول شحنات المساعدات من الغذاء والوقود واللوازم الطبية.


وقال ان النظم الصحية والمياه والصرف الصحي وخدمات الاتصالات في اليمن «على حافة الانهيار» والعمليات الانسانية ستتوقف خلال أيام ما لم تتم استعادة امدادات الوقود داعيا جميع الأطراف لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية و«الوقف الفوري للهجمات على المستشفيات والمرافق الصحية».


وا علنت منظمة الصحة العالمية ان حصيلة النزاع الدائر في اليمن منذ اكثر من شهر بلغت نحو 1250 قتيلا في حرب تلحق اضرارا بما لايقل عن 7.5 مليون شخص.


ووصفت الوضع الانساني في اليمن بـ «المتدهور»، وخصوصا في تعز في وسط البلاد حيث تجري معارك عنيفة.


ووفق اخر حصيلة للمنظمة، فان المعارك والغارات الجوية التي شنها التحالف اسفرت عن مقتل 1244 شخصا واصابة 5044 آخرين بين 19 مارس و27 ابريل.


والحصيلة التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية ناجمة عن ارقام تتلقاها من المنشآت الصحية في اليمن. لكن بما ان كثيرين لا يصلون حتى الى المستشفيات فمن المتوقع ان تكون الحصيلة الحقيقية اكبر من ذلك.





 

عدد مرات القراءة:5530

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية