شاهد صور للطفلة بثينه بعد تهريبها من صنعاء الى السعودية
اوراق برس
26 من سبتمبر ثورة شعب في معهد الميثاق غدا
6 تصرفات تخبرك بمحبة طفلك لك
اوراق برس
15 أمراً لا تفهمها إلا صاحبة الصدر الصغير
اوراق برس
الزوكا يلتقي القائم بأعمال سفير سوريا في صنعاء
أوراق_برس من صنعاء
الامين العام يلتقي القائم بأعمال سفارة فلسطين في اليمن
أوراق_برس من صنعاء
الأمين العام يُعزي بوفاة الشيخ العميسي
أوراق_برس من صنعاء
أمين عام المؤتمر يلتقي القائم باعمال سفارة روسيا في اليمن
أوراق_برس من صنعاء
يحيى محمد عبدالله صالح بين خداع النصابين وحقيقة مبادئه في الدفاع والتضحيه لوطنه
اوراق برس
شيماء الريس تكتب الفياجرا هي الحل لوزارء الحكومة
اوراق برس
تعجبني هيفاء وهبي لكن قدوتي فاطمة حسين
ريم الميع من الراي الكويتية
يمني يحمل جنسية إمريكيه
اوراق_برس من صنعاء
رجال يشبهون النساء في تفاهتهم و كل الخناجر والمؤمرات تأتي من النساء
اوراق_برس من صنعاء
بلا تبريرلانصاف نفسه والتخلص من مسؤولياته
اوراق_برس من الوطن
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - عاجل اقرا أول تصريح للمتحدث باسم الجيش اليمني

- عاجل اقرا أول تصريح للمتحدث باسم الجيش اليمني
الخميس, 09-إبريل-2015
أوراق برس من صنعاء -

 أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العقيد الركن شرف غالب لقمان، حرص اليمن خلال الفترة الراهنة من العدوان السعودي على اليمن، لإتاحة الفرصة للأشقاء من الشعوب العربية وفي مقدمتهم الشعب السعودي لمراجعة النفس والضغط على النظام السعودي للكف والتوقف عن هجماته وعدوانه البربري بحق الشعب اليمني.


وكشف الناطق الرسمي للقوات المسلحة في مؤتمر صحفي عقده، الخميس، بصنعاء عن ما يعانيه الشعب اليمني جراء الاعتداءات الغاشمة التي يشنها النظام السعودي منذ 15 يوماً على سيادة ومقدرات اليمن بهدف نسف جسور الأخوة وحسن الجوار بين الشعبين الشقيقين.. لافتا إلى مجريات الأحداث وما يتعرض له الشعب اليمني من ظلم وقتل وتدمير لبنيته التحتية جراء العدوان السعودي السافر ومن تحالف معه ضد اليمن.


وقال: "إن الشعب اليمني لم يكن يتوقع في يوم من الأيام أن يكون اشقاؤنا في المملكة مصدراً للعداء على اليمن وشعبنا الذي ولى وأسند ظهره لإخوانه في المملكة بأمان".


وأضاف: "نقولها بمرارة، إن وطننا يتعرض اليوم لتآمر وعدوان صارخ لتدمير مقدراته ومكتسباته واستهداف مواطنيه الآمنين في منازلهم وقراهم باعتداءات وغارات جوية من قبل طيران النظام السعودي وحلفائه أمام مرأى ومسمع مجتمعنا العربي والإقليمي والدولي".


وأشار إلى أن العدوان الغاشم الذي تتعرض له القرى والأحياء السكنية والمنشآت والبنى التحتية الحيوية اليمنية والمرفوض من قبل الشعب اليمني وإلى جانبه أحرار العالم ينم عن مدى الحقد الدفين وروح الكراهية التي يكنها النظام السعودي للشعب اليمني الذي يئن من وطأة العدوان الغاشم وقد أثخنت جراحه وهو يعيش نهاره ولياليه على دوي الانفجارات وتحت وطأة القصف المتواصل للطيران السعودي الهمجي، وفقاً لموقع "وزارة الدفاع".


وذكر أن مبررات العدوان غدت اليوم واهية ومكشوفة للجميع ولا هدف لها سوى تدمير المصالح والمقدرات اليمنية ومحاولة تركيع الشعب اليمني، متناسياً حقيقة هذا الشعب الذي لم ولن يذل أو يتنازل عن كرامته ولن يخضع أو يستكين للنظام السعودي أو غيره.


وناشد الناطق الرسمي أبناء الشعب السعودي بعدم السماح لهذا النظام للاستمرار في تنفيذ جرائمه بحق إخوانهم في اليمن، والذي يمثل انتهاكا صارخا وتحديا لكل المواثيق والمعاهدات والقوانين الدولية ومخالفة للقيم والأعراف واستعلاءً واستكباراً وعملاً طائشاً ونزقاً يدل على حالة هستيرية يعيشها النظام السعودي وعدم مبالاته بما يخلفه عدوانه الهمجي من معاناة ومآسٍ واحزان بحق شعب جار.


واستطرد: كان الشعب اليمني في امس الحاجة لموقف اخوي صادق من قبل الشعب السعودي لتجاوز التحديات لا أن يقتل نظامه إخوانهم من الشعب اليمني العزل من النساء والأطفال وكبار السن الذين هدمت على رؤوسهم مساكنهم ودفنتهم تحت الأنقاض، فقط لانهم يمنيون يرفضون الضيم والقهر والاستكبار ويرفضون الوصاية ويتمسكون بإرادتهم الحرة.


واستعرض العقيد لقمان الإحصائيات الأولية التي خلفها العدوان من الشهداء والجرحى جلهم من الاطفال والنساء وكبار السن وتدمير منازل المدنيين واستهداف للمنشآت الحيوية وكامل مقدرات ومكتسبات الشعب اليمني وتشريد آلاف الأسر من مساكنها.


وشدد على أن الشعب اليمني عصي ولن ينسى وسيرد الصاع صاعين عاجلا أم آجلا وبالطريقة التي يختارها وإن غدا لناظره قريب ولن تغفر الأجيال اليمانية لكل من ساهم في هذا العدوان.


وقال: نؤكد أن قواتنا المسلحة والأمن متماسكة وقوية وتؤدي واجباتها الوطنية والدستورية بإرادة قوية وهي متواجدة وترابط في كافة المواقع والمعسكرات بمختلف المحافظات ولن ينال العدوان منها أو يؤثر على معنويات منتسبيها بل إن العدوان الغاشم قد زادنا إصرارا وعزيمة وجعلنا أكثر تماسكا وصلابة ومقدرة على الثأر لشعبنا والانتصار لإرادتنا المستقلة وسيكون الرد أشد ايلاما "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".


وأضاف: "لقد أثبتت الأحداث والتطورات العسكرية على الأرض أن الوحدات العسكرية في مؤسستنا الدفاعية لديها من القدرة ما يمكنها من أداء دورها وتنفيذ ما يسند إليها بقوة وحزم من أجل حماية أبناء الشعب والذود عن أمن واستقرار اليمن ومجابهة الاعمال العدوانية للنظام السعودي بل وقادرة على أن تجعل من وديان وسهول وجبال اليمن مقابر للغزاة ولن نقبل إلا أن نعيش أحرارا أباة في أرضنا لا نقبل الذل أو التركيع".


كما أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة أن اليمن ستبقى بجيشها وشعبها قوية وعصية أمام هذه الاعتداءات الغاشمة والسافرة للنظام السعودي ومن يدور في فلكهم وسيبقى هذا الصمود والالتحام بين الجيش والشعب عنوانا لكسر العدوان وكبح جماح الشر وطائرات الموت.

عدد مرات القراءة:5015

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

التعليقات
يمني (ضيف)
10-04-2015
اللهم بارك في هذه الضربات المركزة والمحصورة في الألوية الخائنة للوطن. لكي يتم بناء جيش يمني أفضل منك ومن أمثالك المرتتزققة الذين باعو الدين والوطن وانضمو مع الروافض المجوس الكفار الذين يسبون الصحابة وأم المؤمنين عائشة. هل تريدنا أن نتحالف مع إيران ؟ لا والله والف لا هذا الشعب اليمني الأبي الذي كان مساند للرسول عليه الصلاة والسلام تريدون أن تمحوه بتعاونكم هذا

عبد الله (ضيف)
09-04-2015
تقصدون الجيش العفاشي والمصر على حكم اليمن ولو على انقاضه. خافوا الله كفاكم نهبا وتدميرا لهذا البلد ايها المتمصلحون والمختبؤون تحت الارض لقد سقتم جيشنا اليمني الى المهالك

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية