‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين بص
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين بص
600ألف دولار كلفة المسلسل
حوار مع الكاتب عبدالحميد الذي يدعي بأن فكرة مسلسل ماءالذهب تمت سرقتها من روايته العرش
لم تشرف عليها الهيئة العامة للمناقصات والمزيدات
العراسي يكشف عن فساد في شراء منظومةالطاقة الشمسية لمصنع الغزل والنسيج و105مستشفى
المؤتمرون متعطشون للاجتماعات والامسيات فماذا حدث
إجتماع لقيادات المؤتمر في محافظ اب فلماذا اجتمعوا؟ ولم يحدث في صنعاء ؟
اختفى منذ تسع سنوات
الاوراق تكشف عن سبب اختفاء الشيخ اليمني حسن الشيخ وأين هو الأن؟ لن تصدقوا ألمفاجئة!
فماهي النقاط التي طرحوها
الجهازان الفني والإداري للمنتخب يجتمعان لتقييم الأداء عقب الخسارة أمام الإمارات
استخدمت فيه اسلحة الدولة
ناقد يمني يكتب هكذا استدرج الفنان العماد ليحرق شهرته في برنامج الكاميرا الخفية لقناة
ماجد زايد يشن انتقادا لاذعا عل الاعلامي عبدالملك السماوي السماوي
هكذا يتعمد الاعلامي السماوي عبر برنامجة تراحموا في القناة السعيده اهانة كرامة الفقير
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - أوراق برس...الحل السحري للتكدسات المرورية - صور

- أوراق برس...الحل السحري للتكدسات المرورية - صور
الجمعة, 27-فبراير-2015
أوراق برس من صنعاء -
على الرغم من أن السيارة تعد من وسائل النقل والمواصلات، التي ساهمت في حل الجزء الأكبر من مشاكل التنقل السريع من مكان إلى آخر، إلا أنه مع الزيادة الكبيرة في أعدادها أصبحت مشكلة التكدسات والازدحامات المرورية من الأمور المستعصية على الحلول التقنية.

ومنذ عقود طويلة يحلم المطورون بسيارة لا تستطيع أن تسير على الأرض فحسب، بل تسطيع الطيران أيضاً. وبالفعل قد اقتربت ثلاثة مشروعات من تحقيق هذا الحلم الذي يدشن لعصر التنقل الطائر.

ودائماً ما يعلق باول مولر بسخط على الوقت الضائع أثناء الانتظار في التكدسات المرورية. وهذا الشعور يعرفه الجميع بطبيعة الحال، ولكن هذا الأمريكي لم يرضى أن يقف مكتوف الأيدي؛ فقد عمل على تطوير سيارة تتمكن من الهروب من أي اختناق مروري عن طريق الطيران في الهواء. ولأن هذا الرجل لم يقتنع بكل الآراء القائلة بأن هذه السيارات لا ترى إلا في الأفلام، فإنه عمل منذ خمسين عاماً على تطوير سيارته الطائرة.

سيارة هليكوبتر

السيارة الطائرة (6)

وقد أطلق البروفيسور البالغ من العمر 80 عاماً على مشروعه اسماً علمياً وهو (Volantor) لسيارته، التي تتمكن من عمليتي الإقلاع والهبوط العمودي في أي مكان مثل طائرات الهليكوبتر. واعتقد مولر أن حلمه سرعان ما سيتحقق، وهو ما أيقظته منه شمس الحقيقة، حيث إن حلمه كان مكلفاً للغاية.

ووفقاً لما هو معروف عن هذا المشروع فإن هذا الرجل قد أنفق 100 مليون دولار على هذه الفكرة. وفي نهاية الأمر تم تعليق النموذج المبدئي على كابلات من الصلب، ولكن هذه الحقيقة لم تثني رواد الطيران الجدد عن تحقيق طموحاتهم.

وفي ولاية ساكسونيا الألمانية طور مايكل فيرنر سيارة طائرة. وكما يقول فإن شركة "فريش بريزي"، التي كان قوامها 20 رجلاً، قد اقتربت من البدء في الإنتاج القياسي لهذه السيارة. وبدت سيارته وكأنها خليط من الدراجة ثلاثية العجلات وقارب المستنقعات. وبشكل اختياري يمكن توجيه قوة محرك خلفي والبالغة 110 كيلووات/150 حصان إلى المحور الخلفي للسيارة أو إلى مروحة كبيرة، وبمجرد التحويل إلى وضع الطيران يتحرر المنطاد ويمتلئ بالغاز لتعلو السيارة ثنائية المقاعد فوق الأرض.

وفي العاصمة السلوفاكية براتيسلافا طور شتيفان كلاين، متخصص التصميمات السابق بشركتي أودي وبي إم دبليو، وفريقه السيارة الطائرة Aeromobil. وقد تم صنع هذه السيارة من ألياف الكربون ومجهزة بأجنحة قابلة للطي. وتنطلق هذه السيارة، التي تبدو وكأنها ناقلة صغيرة بسرعة قصوى 160 كلم/ساعة على الأرض، كما تصل سرعتها بعد نشر أجنحتها والطيران إلى 200 كلم/ساعة وهي قادرة على الطيران المتواصل لمسافة 700 كلم.

وعلى نفس الدرب سارت سيارة "تيرافوجيا ترانزيشن"، التي طورتها الشركة الأمريكية تيرافوجيا. وتمتاز هذه السيارة بأجنحة متعددة الأوضاع، والتي تغير وضع التشغيل خلال 45 ثانية فقط. وقد علق على هذا المشروع كارل ديتريش، أحد مؤسسي الشركة قائلاً: "لا يستغرق الأمر طويلاً حتى يقوم النظام الهيدروليكي بتحويل السيارة إلى وضع الطيران والتحليق بسرعة 160 كلم/ساعة".

فرق جوهري

السيارة الطائرة (5)

وعلى العكس من مفهوم مولر يوجد فرق جوهري واحد بين هذه المفاهيم الثلاثة، وهو ما أشار إليه ديتريش من شركة تيرافوجيا بقوله: "نحن لا نهدف إلى تصميم سيارة تستطيع الطيران، ولكننا قمنا بتطوير طائرة يمكن السير بها على الطرقات بشكل متعقل".

ويحتاج مشروع ديتريش إلى مطارات للإقلاع والهبوط، كما أنه سيخضع لقوانين الطيران، وقد أشار إلى تقبل ذلك قائلاً: "نحن لا نحلم بأن تعمل السيارة الطائرة على تسهيل الحياة اليومية للموظفين، ولكننا نهدف إلى إيجاد سيارات طائرة خاصة توفر الوقت الثمين، الذي يُهدر على الأرض من خلال الطيران".


وعلى هذا النهج أحرز هؤلاء المبدعون تقدماً أكثر من سيارة الباحث مولر، فقد حصلت تيرافوجيا على موافقة من إدارة الطيران الأمريكي. وقد طار مايكل فيرنر بالفعل فوق شوارع ساكسونيا. ووفقًا لمدير المبيعات شتيفان فادوكز، تخضع Aeromobil 3.0 بعد رحلتها في الخريف الماضي لاختبارات طيران مكثفة على الطرقات.


*مصراوي 


عدد مرات القراءة:1335

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية