يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - شاهدالاغنيةغُنت2011 وابكت مناصري صالح وتنبأت برحيل خصومه وبقائه قويا بسبب حقدهم

- شاهدالاغنيةغُنت2011 وابكت مناصري صالح وتنبأت برحيل خصومه وبقائه قويا بسبب حقدهم
الجمعة, 13-فبراير-2015
اوراق برس من صنعاء -

 



قال الزميل  الصحفي طاهرحزام:انه لايزال يتذكر سلسة حلقات عام 2011 بين مناصري  الرئيس صالح عبدالله ومعارضية بشكل عدائي مفرط، وانه يرى ان صالح كان لديه خاتم سليمان يطيح بمن يعاديه اولا باول .


وتابع: ان ميدان السبعين في صنعاء ظل فيها حشود  كل جمعة بعد محاولة اغتيال صالح في جامع الرئاسة وسفره  للعلاج للسعودية منذ يونيو - سبتمبر عام 2011  لكن كان  كبار السن هم الملفتين ، حيث ظلت الكثير من النساء اليمنيات من امهاتنا يدعين للرئيس السابق على عبدالله صالح بان يجعله قويا وان يعود ليواجه خصومه  الذين غدروا به وبالغوا في العدواة رغم انهم اسوء من كانوا في ايام حكمه  وافسد الرجال في عهده (كانوا البطانة الفاسده)ولم يكونوا قبل صالح شيئا مذكورا من الجاه والمال ...اي قبل عام 1978.



واضاف :كان هناك من يسخر من هؤلاء العجائز ... وهن امهاتهن ، مثل امنة "تجارة البرتقال: التى سخر منها الشيخ حميد الاحمر .. وقال ان الايدي الامينة  التىي ردد صالح انه سيسلمها السلطة هي امنه "صاحبت البرتقال" ..لكن امهاتنا ظلين صابرات محتسبات ويدعين في كل صلاة ان الله  وفي مجالسهن الخاصه  ان يخذل اعداك الرئيس صالح ... كالشيخ الزنداني  وحميد الاحمر وصادق الاحمر  ..ومشائخ عده ورجال اعمال وصحفيين واعلاميين ....بعضهم اهين عام 2014  اكثر من اهانة صالح  عام 2011،كاللواء الاحمر الذي اصبح مثالا في اليمن الخيانة الصديق  وقت الضيق  واول من شق الجيش اليمني مدعيا انه الاقوى  والسبب في اطاحة صالح ـ  لكن  لما صالح سلم السلطة ,,, تراجع الاحمر هعن الخروج من المناصب الحكوميىة كما فعل صالح ...فزاد الغرور ..لكن ماهي الا عام فقط واكتشف ان الاحمر  كان الاضعف بجنوده  المنشقين  عن الجيش اليمني،  ولم بيستطع عام 2014 ان يواجه مليشيات الحوثيين حلفائه عام 2011 ضد الحرس الجمهوري وصالح ، وتعلل انصاره بان  السبب  هوصالح   وان الحرس الجمهوري هو من يقاتلهم رغم انه لم يقبضوا على احد منهم... بل يمكن يقال غضوا الطرف  كونهم ظبموا من قبل اللواء الاحمر وجيشة المنشق والرئيس هادي،  لكن هرب الاحمر...في 21سبتمبر  كانت المفاجاه  والاكيد ان  رحمه صالح  على اللواء هي من انقذته ...وجعله  يخرج الى السعودية....وكتب صالح شعره المشهور القضاء مثل السلف..... فمن حاول قتله وغدربه وخانه لقى مصير ما زرعه من حقد وكراهية لصالح  الذي ادهش العالم بذكائه بعد ان كان يقال انه الاضعف عام 2011


 ويرى  حزام :انه بعد ان قضت دعو امهاتنا على اعداء صالح  الاساسيين  خلال 2011-2014،خرج ضد الرئيس صالح ، خلفة  ونائبه لاكثرمن عشرين عاما الرئيس هادي  وكأنه لم يعتبر بما حدث لخصوم صالح ومن خانه ،  و بالغ  هادي في الخصومه حتى قيل انه اشترط  ان يرحل صالح  من رئاسة الحزب   واليمن مقابل تحالفه مع الحوثيين  وما ان قال هادي كلمته "لم يسلمني صالح الا العلم  ...بعد ايام من رسالة اخاء  ومحبه من صالح  تجاهلها هادي  في ديسمبر2014،كانت المفاجأه سقط هادي في يناير2015 دون ان يدافع عنه اي من حرسته ... ولايزال محاصرا في منزله ، وقبله باشهر اي قبل سبتمبر عام 2014سافر الى تركيا الشيخ حميد الاحمر تحسبا للقبض عليه  ... تركا اموال ومنازله للحوثيين ، واختفى الشيخ الزنداني دون براءة اختراع ,,,.كما اختفى كثير من قيادات حزب الاصلاح والمنشقين عن حزب صالح ....  ورجال اعمال حتى الاعلاميين  المنشقين .


وختم في  منشور في صفحته :ان امي تدمع عيناها حينما ترى صالح  من حين الى اخر حتى الكثير من الامهات اللاوتي اولادهن يعادون  صالح  ويشتموا  ... ومنهن من يرين اولادهن خسروا امام صالح لكنهم لايزالون ينظرون اليهن انهن متخلفات  وهم العقلاء  ....وهذا يعتبرعصيان لامهاتهم ....  ارفض انا ان اكون عاصيا لامي  بسبب صالح ....حتى لااكون معذبا في الدنيا والاخرى .... ومن سيقول كذاب  فلا ادري هل كل من ذكرتهم لايزالون في امكانهم التى عرفناها عام 2011..شاهد الفيديوا


واضاف كان هنام كثي ر

عدد مرات القراءة:2150

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية