اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
منها اغاني محمد سعد عبدالله
الاعلامية اليمنية رندا عكبور تكشف عن سبب سرقةحقوق الفنانين في عدن المستقلة
شاهد صورة في غرفة العمليات فنان الشعب والمغترب والزراعة والحب والوطن والنظال
عاجل فنان اليمن الكبير ايواب طارش يدخل غرفة العمليات اقرا السبب في صنعاء وادعو له
وعمر راشد يؤكد علي تطوير الموظفين بما يساهم في حماية حسابات العملاء
بنك اليمن الدولي يقيم دورتين حول الجودة والتهديد الأمني السيبراني وعمر راشد
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  اوراق برس الرجل اليمني الذي يحاولون احصاء انفاسة...فمن هو ؟

- اوراق برس الرجل اليمني الذي يحاولون احصاء انفاسة...فمن هو ؟
الأحد, 21-ديسمبر-2014
اوراق برس خاص -

كتب الدكتور د/عبدالرحمن أحمد ناجي فرحان مقالا تحدث فيه عن رجل يمني اثاردهشه العالمين وابهر كل من يتابعة من الاقربين ....وفق المقال 


 وقال الزميل الصحفي طاهرحزام معلقا على المقال  ان المقال لم يذكر ذلك الرجل ولكن يبدوا ان القارئ للمقال  سيعرفه سواء كان محبا له او كاره ... حب من تريد واوصف من تريد فهو حقك كما هو حق غيرك لكن علينا الا نفرض حب من نحب وكره من نكره ... فالحب لا يفرض على الاخرين ...... اوراق برس ينشر المقال وعليكم التحليل....

ما من كلمة ينطقها فمه أو يخطها بقلمه .. وما من رمشة جفن .. أو طرفة عين أو تسبيلتها .. أو حركة يدين .. أو إشارة إصبع .. أو انفراجة ساقين .. أو ضمهما .. إلا وتلقفها عباقرتهم ومحللوهم وجهابذتهم وبدأوا يتفننون ويبدعون في تفسيرها وتأويلها وتحليل مغازيها ومراميها ومقاصدها .. ولو قدر الله لهم أن يحصوا عليه أنفاسه .. وعدد مرات ولوجه إلى دورة المياه .. لفعلوا .. فربما يكون لذلك أيضا دلالة ومعنى لا يدركه إلا الراسخون في العلم منهم .. مهما بدا كل ذلك ظاهرياً عفوياً وغير مقصود .. فذلك في قناعاتهم ومعتقداتهم .. يمكن أن ينطلي على العوام من البشر .. لكنه هيهات هيهـات .. فأنى له أن يمر مرور الكرام على عقولهم المتوقدة ذكاء ومفهومية ، وأفئدتهم المتوثبة لالتقاط واقتناص وتوقع ما يمكن أن يجول في عقله وفي خاطره .

مؤمنون حازمون جازمون .. بحقيقة وقناعة راسخة لديهم ، متجذرة في أعماقهم ، باستحالة قُدرة أهل الأرض مجتمعين أن يحولوها أو يبدلوها لديهم مهما بدت حُجَجِهم وأدلتهم وبراهينهم دامغة ومقنعة ، فما من أحد في العالمين قد يحبه أو يحترمه أو يقدره أو يفخر ويتفاخر به خالصاً مخلصاً لوجه الله تعالى دونما مصلحةٍ سيجنيها أو فائدةٍ سيحصدها أو غنيمةٍ ستؤول إليه سواء بشكل مباشر أو غير مباشر ، أو أنه أحمق .. مخبول .. مجنون .. فاقد للأهلية الشرعية ، فمن بزعمهم يمكنه أن يحمل أي مشاعر إيجابية تجاه ذلك (الأُمي) (الجاهل) الذي لم يحصل على أكثر من الشهادة الابتدائية ، وهو كذلك أيضاً فيما يجتهدون في غرسه وتعميقه لدى قواعدهم (السفاح) (المجرم) (العميل) (الخائن) (زعيم البلاطجة) ، وهو (المرض) الذي ابتلى به الله (اليمن) 33 سنة ، وهو السُّم الذي تجرعه (اليمانيون) ، وبرغم كل ما تقدم مما يلصقونه به من الرذائل والفواحش والموبقات وعظائم الأمور ، إلا أنه من جانب آخر (الساحر) الذي يسلب عقول وأفئدة كل من يلتقيه وجهاً لوجه ، فهو (كما يصفون) يملك القُدرة الفطرية العجيبة عندما تلتقي الأوجه والأجساد ولو لدقائق معدودة على تحويل وتبديل حال أكبر معارضيه ومنتقديه وماقتيه إلى مناصرين له ومؤازرين ومباركين بل وإلى متغنين ومتغزلين بكل ما يصدر عنه من قول أو فعل ، لذلك يتجنبون ويتحاشون ويمتنعون من الاقتراب منه أو حتى مجرد التفكير بمقابلته أو مصافحته ، كي لا يقعون فريسة سهلة يسيرة في شباكه وحبائله .

لا يرون فيه نهائياً أي وجه من أوجه الخير ، فهو في نظرهم شرٌ مطلق ، ولا يجدون في فترة حكمه لـ (اليمن) ما يمكن أن يحمدوه عليه ، وحينما يحتج عليهم أحد بنفاقهم له وتحملهم ولو لجزء يسير من المسئولية عن كل ما يرجموه به ، بصمتهم عن كل ذلك وقبولهم به ودفاعهم عنه ومشاركتهم إياه وعدم إسداء النُصح إليه وهو متربع على كرسي الحكم ، ودعوتهم لعامة الناس وحثهم على منحه أصواتهم في كل دورة انتخابية رئاسية ، لا يجدون حرجاً – وقد أُلجمت ألسنتهم وغَص لُعابهم في حلوقهم – في التنصل من كل ذلك وتأكيد براءتهم التامة منه ، وأنه هو وليس أحد سواه من يتحمل تبعات كل ما حدث خلال فترة حكمه ، وأنهم أينما كان موقع تواجدهم حوله .. ملتصقين به أو قريبين منه أو مساندين وداعمين مؤيدين له ، يظلوا مجرد مستشارين وليسوا أكثر من ذلك ، ويظل هو الحاكم المتفرد بأمره ، حتى النُخَب المثقفة ظلت (بزعمهم) بمختلف مشاربها وأنساقها الفكرية ، وكذا الحاصلون على الدرجات العلمية العُليا في طول البلاد وعرضها ، مجرد قطع صماء في رقعة شطرنج يحركها بأصابع يديه كيفما يشاء .

ولا ينتبهون وهم يتشدقون بما سلف ، أنهم قد أوقعوا أنفسهم في تناقضات صارخة ، وأنهم إنما سفهوا من ذواتهم ، وحقروا من عقولهم ، وتضاءلوا لحد التقزم ، وفي المقابل ومن حيث لا يدرون ولا يدركون ولم يخطر لهم على بال ، إنما رفعوا وأعلوا من قدر وشأن خصمهم اللدود ووصلوا به إلى مقاماتٍ رفيعة وذُرى سامقة ، فهم بما يدعون من امتلاك : علم ومعرفة ، ودهاء وذكاء ، وثقافة وحٍنكة ، لم يستطيعوا أن يجاروه أو يسيطروا عليه أو يسيروه ، فيما هو على بساطته وتواضع تعليمه وسجيته الفطرية التي خلقه الله عليها ، قد تلقفهم جميعاً واحتضنهم ودرسهم واستوعبهم ووصل لأعماقهم ، فصار يدرك تماماً ردود أفعالهم تجاه كل إيماءة أو إشارة تصدر منه ، وكل حرف أو كلمة يتفوه بها ، وكل سكون أو حركة يأتي بها .

وينسى أولئك الجاحدون أن ذلك العبقري الفذ بكل مقاييس العبقرية ، الذي يعلقون على شماعته كل خطاياهم وحماقاتهم ، وعنجهيتهم وغرورهم ، وتكبرهم وتجبرهم ، وطغيانهم وعتوهم ونفورهم ، لو كان يحمل في قلبه 1% مما تحمله قلوبهم وأفئدتهم ، وعقولهم وأرواحهم من الغِل والبغضاء والحقد والبشاعة ، لما كان أحداً منهم على قيد الحياة ، ولكان أوفرهم حظاً قابعاً في غياهب السجون أو مبتور اللسان ، لكنه أكرم وأعظم منهم جميعاً ، أولئك الحمقى الموتورين من المتنطعين السياسيين وأدعياء الثقافة ، الذين مازالوا بحاجة ماسة لأن يتعلموا منه الكثير والكثير في أصول علم السياسة .

فهذا الرجل مدرسة بل جامعة تسير على قدمين بشهادة الغريب قبل القريب ، والعدو (المنصف) قبل الصديق ، فمنه ينبغي أن يتعلم من فجروا في خصومتهم له فن الصفح والتسامح مع الخصوم رغم قدرته على محوهم تماماً من المشهد السياسي واتقاء شرورهم ، ومنه يجب أن يتدربوا على كيفية تحمل تبعات ونتائج كل قرار يتم اتخاذه ، وعدم تحميل الآخرين عواقب تلك القرارات مهما تعاظمت آثارها ، ومنه يتحتم عليهم أن يستلهموا دروس الرقص على رؤوس الثعابين ، مع تحاشي لدغاتها وسمومها الفتاكة ، ومنه لابد أن يفهموا كيفية التسامي فوق الجراح والآلام من أجل المصلحة العُليا للـ (الوطن) ، ومنه لابد أن يسترشدون بفن المعارضة الإيجابية التي تبني ولا تهدم ، ومنه لابد أن يدركوا ويعوا جيداً أن إراقة الدماء والإجهاز على الآخر وتصفيته جسدياً لم ولن تكون في أي يوم من الأيام الحل لأي مشكلة سياسية ، ولعلي في هذا المقام أسترشد بكلمات عن هذا الرجل (الجامعة الحية) قالها صاحب دعوة الزحف لغرف النوم في السنوات الأولى من عمر الجمهورية اليمنية (أي في مطلع التسعينات من القرن الماضي) في تحقيق صحفي منشور بصحيفة (المستقلة) شملت عدد من السياسيين لتقييم شخص هذا الرجل ، إذ قال يومها : إنه طراز فريد من الرؤساء العرب ، فهو إنسان غير دموي ، إلا في بداية حُكمه (ربما لمقتضيات تلك المرحلة بالغة الحساسية بعد اغتيال الرئيسين الحمدي والغشمي) ، وأقصى ما قد يفعله مع معارضيه هو أن يقربهم إليه ويطلب مودتهم ويمنحهم المناصب ويغدق عليهم الأموال ، فإن لم يستقيم حالهم واستمروا بمعارضته عزلهم وأذاقهم مرارة البعد عن السلطان والصولجان .

كان ومازال وسيظل بمشيئة الله ذلك الرجل الأسطورة رمانة الميزان في المشهد السياسي ، مهما ابتعد عن كرسي الحكم ، ومهما أدعى خصومه – فجوراً وغروراً – غير ذلك ، وسيظل هو الأقدر على مراقصة الثعابين ، وسيظل لُغزاً محيراً لكيانات سياسية إقليمية ودولية ، وسيظل الاستثناء العربي الوحيد الذي غادر السلطة عبر الصندوق وليس بوضعه داخل الصندوق ، وما يزال شامخاً مرفوع الرأس معززاً مكرماً ، يمارس السياسة بل ولازال لاعباً رئيساً فيها ، وسيذكر له التاريخ أنه مُحجِّم ومفرمل سيناريو (الفوضى الخلاقة) الصهيوني في الوطن العربي ، ذلك السيناريو الذي كان مخططاً له أن يتمدد لمعظم الدول العربية .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

منشور بالصفحة السادسة من صحيفة (اليمن اليوم) ـ

من عدد يوم الاثنين 15 ديسمبر 2014م الموافق 23 صفر 1436هـ العدد (890)ـ
عدد مرات القراءة:2475

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية